مع سوريا حتى النصر




الملاحظات

المنتدى التقني برامج - شرح برامج - تحميل البرامج - مشاكل وحلول

إضافة رد
 
أدوات الموضوع
قديم 11-07-2009 رقم المشاركة : 1
SS22

الصورة الرمزية SS22

تاريخ التسجيل : Mar 2008
رقم العضوية : 15670
الإقامة : bnikhaled
الـوظيـفة :
الحكمة المفضلة :
 المشاركات : 686
العمر : عشرطعش
معدل التقييم : 313
معدل تقييم المستوى : SS22 is a jewel in the rough SS22 is a jewel in the rough SS22 is a jewel in the rough SS22 is a jewel in the rough
معلومات إضافية
 
رسالتي الشخصية

رسالتي الـ MMS

 MMS ~

SS22 غير متصل

آخر مواضيعي


افتراضي احم نفسك من الرسائل الالكترونية الغير مرغوب فيها




[OVERLINE][fot1]احم نفسك من الرسائل الالكترونية الغير مرغوب فيها[/fot1][/OVERLINE]

اذا كنت تبعث وتستقبل رسائل البريد الالكتروني, لابد وانك تحصل علي رسائل الإكترونية غير مرغوب فيها او ما يسمي سبام , وقد تتلقي الكثير من هذه الرسائل الاكترونية الغير مرغوب فيها, وقد يكون الامر مزعجا ,او مقلقا. ليس هذا فقط , وانما قد تمثل هذه الرسائل خطرا علي جهاز الكمبيوتر الخاص بك, وعلي خصوصيتك.

ما الذي يمكن ان تفعله ازاء الرسائل الالكترونية و الفورية الغير مرغوب فيها؟ سيتبين لك من خلال السطور التالية ان بامكانك فعل الكثير:

كيف يمكنك تقليل الرسائل الالكترونية الغير مرغوب فيها
استفد من مميزات برنامج محارية الرسائل الالكترونية الغير مرغوب فيها, والتي يوفرها لك برنامح البريد الالكتروني التي انت مشترك به ( او الجهة التي توفر لك خدمة الانترنت). وبالاضافة الي ذلك, حافظ علي سرية عنوان بريدك الالكتروني الاساسي قدر المستطاع, واقرأ بيان الخصوصية لمواقع الانترنت المختلفة , وامنع تحميل الصور علي جهازك بشكل اتوماتيكي.

اعاني من مشكلة الرسائل الالكترونية الغير مرغوب فيها! ماذا افعل؟
العمل بسيط جدا: لاتجيب علي الرسائل الالكترونية الغير مرغوب فيها, وقم بابلاغ من يستطيع اتخاذ عملا لمنع هذه الرسائل.
كيف يمكنك تقديم العون لتقليل الرسائل الفورية الغير مرغوب فيها؟ اكتشف كيف يمكنك حجب الرسائل المباشرة التي يبعثها اليك اشخاص لا تود التواصل مهم , وخصوصا عند استخدام ميكروسوفت ام اس ان ميسينجر او ميكروسوفت ويندوز ماسينجر.

فيما يلي بعض الاسترتجيات لابقاء الرسائل الالكترونية الغير مرغوب فيها بعيدا:
جند برنامج البريد الالكتروني التي انت مشترك به او الجهة التي توفر لك خدمة الانترنت, في حربك ضد الرسائل الالكترونية الغير مرغوب فيها.
احترس من الكشف عن عنوان بريدك الالكتروني, واعطي عنوان بريدك الالكتروني الاساسي الي اصدقائك فقط.
واقرأ بيان الخصوصية لمواقع الانترنت المختلفة حتي لاتوافق دون ان تدري علي اعطاء عنوان بريدك الالكتورني لأطراف ثالثة.
حجب الصور التي يستخدمها مرسلي الرسائل الالكترونية الغير مرغوب فيها,للتأكد من عنوان بريدك الالكتروني.
جند برنامج البريد الالكتروني التي انت مشترك به او الجهة التي توفر لك خدمة الانترنت, لتساعد في سد اطريق امام الرسائل الالكترونية الغير مرغوب فيها.
تتضمن بعض برامج البريد الالكتروني فلاتر (مصفاة) لمساعدتك في فصل الرسائل الالكترونية الغير مرغوب فيها عن الرسائل التي تريدها, وقد تتمكن من الحصول علي بعض المساعدة من الجهة التي توفر لك خدمة الانترنت, فقم بالاتصال بها لمعرفة الخدمات التي تقدمها.

استخدم برامج مايكروسوفت للبريد الالكتروني لحجب الرسائل الالكترونية الغير مرغوب فيها
وبامكانك ايضا استخدام خاصية 'حجب المرسل' في جميع برامج مايكروسوفت لحجب الرسائل الالكترونية التي يرسلها شخص بعينه.
مايكروسوفت ام اس ان هوتميل احصل علي مزيدا من التفاصيل الخاصة بطرق مساعدة ام اس ان هوتميل لك لكي تحصن بريدك الالكتروني ضد الرسائل الالكترونية الغير مرغوب فيها, وكيف يمكنك استخدامها للتخلص من هذه الرسائل قبل وصولها الي صندوق البريد الالكتروني.
مايكروسوفت اوت لوك 2003 تعلم كيف يمكنك تعزيز خط دفاعك ضد الرسائل الالكترونية الغير مرغوب فيها, واحرص علي تحديث فيلتر (مصفاه) الرسائل الغير مرغوب فيها.
مايكروسوفت اوت لوك 2002 و2000 تعلم كيف يمكنك نقل الرسائل الالكترونية الغير مرغوب فيها خارج صندوق بريدك الالكتروني اتوماتيكيا: قم بانشاء بريد الالكتروني خالي (بالفعل) من الرسائل الالكترونية الغير مرغوب فيها مع ام اس ان هوتميل. علي الرغم من ان فيلتر(مرشح) سمارت سكرين للرسائل الالكترونية,والذي تنتجه مايكروسوفت, يعد ذكيا جدا, الا ان بعض الرسائل الغير مرغوب فيها قد تجد منفذا اليك, فاذا كنت تريد تقليل عدد الرسائل الي اقصي حد (لحماية أطفالك بشكل خاص), بامكانك انشاء بريد الاكتروني منيع امام مثل هذه الرسائل المزعجة.
بعض مرسلو الرسائل الدعائية بالبريد الإلكتروني يجمعون (او يحصدون) العناوين من مواقع الإنترنت حيث تكون قد سجلت اسمك لعرض مجّاني، طلبت شيء على الإنترنت، أو دخلت مسابقة. هؤلاء الاشخاص قد يستعملون روبوتات (انسان الي) بالويب أيضا، البرامج التي ستبحث عن عناوين البريد الإلكتروني على صفحات الإنترنت، تعيينات شغل، المجموعات الاخبارية، وغرف الدردشة. إذا كان عنوان بريدك الإلكتروني معلن, سيراه الجميع، ثمّ ستصير عرضة للبريد الألكتروني الدعائي.

لا عجب ان عندك رسائل دعائية بالبريد إلاكتروني !
برامج برايتمان التي تعمل ضدّ الرسائل الدعائية بالبريد إلالكتروني ، تقدر ان 50 % من البريد الإلكتروني هذه الأيام عبارة عن رسائل دعائية بالبريد إلالكتروني ، بزيادة اكثر من 8 % في وسط عام 2001. رغم أنك قد ترى فقط جزء صغير جدا من ذلك الطوفان. على سبيل المثال، سجّلت إستعمالات هوتميل إم إس إن براءة إختراع مايكروسوفت لتقنية سمارت سكرين وأدوات برايتمايل تحجب أكثر من 2.4 بليون (نعم -- بليون) رسالة دعائية بالبريد الإلكتروني من الوصول لصناديق بريد مستخدميه يوميا.

كن حذرا في الكشف عن عنوان بريدك الإلكتروني
بعض مرسلو الرسائل الدعائية بالبريد الإلكتروني يجمعون (أو يحصدون) العناوين من مواقع الانتر نت حيث سجلت اسمك في عرض مجّاني، طلبت شيء من على الإنترنت، أو دخلت مسابقة. هولاء الاشخاص قد يستعملون روبوتات (الانسان الالي ) الويب أيضا، والبرامج التي ستبحث عن عناوين البريد الإلكتروني على صفحات الإنترنت، وتعيينات شغل، المجموعات الاخبارية، وغرف الدردشة. إذا ارسلت عنوان بريدك الإلكتروني فان الجميع سيراه، ثمّ ستصبح عرضة للبريد الألكتروني الدعائي. لذا، اتبع هذه النصائح حين تستطيع:
إنشيء عنوان بريد إلكتروني لتستعمله فقط لاتمام الصفقات علي الويب (الشبكة) -- على سبيل المثال، حساب هوتميل إم إس إن.
إعطي عنوان بريدك الإلكتروني الأساسي فقط الي من تعرفهم.
تجنّب تسجيل عنوان بريدك الإلكتروني في الأدلة ومواقع الاعلان عن وظائف علي الإنترنت . ولا تضعه على موقعك على الإنترنت.
إنتبه إلى الصناديق الصغيرة التي وضع فيها علامة صح مسبقا. عندما تشتري أشياء على الإنترنت، تضيف شركات صناديق صغيرة أحيانا (وضع فيها علامة صح مسبقا! ) لإعطائهم الاذن لبيع أو إعطاء عنوان بريدك الإلكتروني إلى الأعمال التجارية الأخرى (أطراف ثالثة). إنقر علي صندوق المراقبة لتوضيحه حتي لايكون عنوان بريدك الإلكتروني مشترك.
اجعل عنوان بريدك الإلكتروني متنكرا عندما ترسله إلى المجموعة الاخبارية، غرفة الدردشة، أو لوحة إعلانات، أو أماكن عامّة أخرى. على سبيل المثال، يمكن أن تعطي عنوان بريدك الإلكتروني s0me0ne@example.c0m باستعمال رقم صفربدلا من حرف' أو.' بهذه الطريقة، يستطيع الاشخاص ترجمة عنوانك، لكن البرامج الآلية التي يستعملها مرسلو الرسائل الدعائية بالبريد إلكتروني لن يستطيعوا.
نصيحة: عند خلق اسم بريد إلكتروني (وعنوان) اجعله صعب الحصول عليه لكن في الوقت ذاته بارز. حاول استخدام مجموعة حروف، أعداد، وأشخاص آخرين -- على سبيل المثال، uan_gard3n@example.com (حيث تحل'3' محل 'إي') أو J0e_Y0ng@example.com (الصفر يكون بديل لحرف 'أو').

هجوم قاموس!
يستعمل مرسلو رسائل البريد الإلكتروني الدعائي، في بحثهم الثابت عن عناوين البريد الإلكتروني الصحيحة، برامج كمبيوتر خاصّة تقدّم ملايين عناوين البريد الإلكتروني العشوائية بسرعة-- على سبيل المثال، someone@example.com, someone2@example.com, s_one@example.com, some_one@example.com, وهكذا -- لإستهداف حاسبات البريد الإلكتروني، مثل هوتميل إم إس إن. هذا ما يسمي بهجوم قاموس. تعيد عناوين البريد الإلكتروني الباطلة الرسائل إلالكترونية إلى الراسل، ويسجّل لذا البرمجيّات بسرعة كبيرة أيّ عناوين بريد إلكتروني نشيطة وباطلة.

راجع سياسات سرية المواقع على الإنترنت
عندما تسجل اسمك للحصول علي خدمات على الإنترنت -- أعمال مصرفية على الإنترنت، تسوّق، أو نشرات أخبار، الخ. -- راجع سياسة السريّة (أو البيان) بعناية قبل أن تكشف عن عنوان بريدك الإلكتروني. إذا كان الموقع لا يوضّح كيف سيستعمل معلوماتك الشخصية،لا تتردّد في الامتناع عن الكشف عن معلوماتك. (أيضا، كن مدرك بأنّ العديد من الشركات – حتى الشرّعية -- قد تعطي اطراف قد لا تحبهم معلوماتك. ) إبحث عن سياسة سريّة الموقع على الإنترنت في اسفل الصفحة الرئيسية (إن لم يكن بكلّ صفحة)؛ قد تجده أيضا ضمن 'بنود وشروط' الموقع أو 'شروط الإستعمال.' كمثال، راجع بيان سرية المعلومات بموقع إم إس إن في اسفل الصفحة وبكلّ صفحة في موقع إم إس إن.
نصيحة: للمساعدة على حماية سريتك، قد تريد قراءة وصف كامل لما يجب ان تبحث عنه في سياسة السريّة.

حجب الصور
كما هو الحال مع مشعل فنار يشعّ رسالة بالضوء، لذا الصور (أو مشاعل ويب) في رسائل البريد الإلكتروني يمكن أن تتكيّف لتعيد رسالة إلى المرسل, و يعتمد مرسلو الرسائل الدعائية بالبريد الإلكتروني على المعلومات التي تعود بها الصور لتحديد مكان عناوين البريد الإلكتروني النشيطة.
أفضل دفاع ضدّ مشاعل الويب أن تحجب الصور حتى تأخذ فرصة لمراجعة الرسالة. (على سبيل المثال، هوتميل إم إس إن واوتلوك 2003 تشغل هذه الخاصية آليا لكل من ليس في دفتر عناوينك)
عندي رسائل دعائية بالبريد إلكتروني! ماذا أفعل؟
لذا على الرغم من كل جهودك ، عندك رسائل الإكترونية لم تطلبها -- ولا تريدها. ماذا يمكنك فعله؟
أهمل الرسائل الدعائية بالبريد إلكتروني: إحصل على مفردات تجاهل الرسائل الدعائية بالبريد الإلكتروني، مثل لا تشترى من مرسلو الرسائل الدعائية بالبريد الإلكتروني الللدعايات وتعامل مع الملحقات بحذر.
أبلغ عن البريد الألكتروني الدعائي ومرسليه
لاحظ انه يمكن أن يكون الامر مقلق جدا إذا استلمت رسائل دعائية بالبريد إلالكتروني من موقع يبدو انه هوتميل إم إس إن أو حتى من حسابك. شكّك الأول قد يكون ان شخص ما دخل على حسابك لكي يرسل منه رسالة -- أو أسوأ، لإرسال بريد الاكتروني الي ناس آخري زاعما انه منك. إنّ الحقيقة هي ان هذه المخاوف لا يحتمل أن تكون حقيقية. ما حدث هو أنّ شركة او شخص معدوم الضمير يستعملان برنامج للبريد الدعائي لصياغة العناوين إلى رسالة بريد إلكتروني معيّنة. إنّ السبب وراء جهوده هذه أنّ يجعل البريد الإلكتروني يبدو أصيل (ولذا فالناس سيفتحونه)
الامر فعلا مزعج، وهوتميل يحاول إخماد هذه الممارسات بإستمرار. لكن أولا، كن مطمئنا بأنّ من الغير محتمل أنّ أي شخص إقتحم حسابك؛ أو أرسل اليك فيروس علي الكمبيوتر ؛ ومن الغير محتمل أيضا أنّ حسابك يستعمل لإرسال البريد الإلكتروني إلى المستعملين الآخرين. لتتمتع براحة البال,قد ترغب في تغيير كلمة سر حسابك من وقت لآخر:
1. إفتح حساب هوتميل
2. إنقر على الخيارات
3. تحت معلوماتك
4. إنقر كلمة سر
أهمل الرسائل الدعائية بالبريد إلكتروني
إذا استعملت شركة البريد إلكتروني للسؤال عن المعلومات الشخصية، لا تستجيب بالبريد الإلكتروني لأنه يمكن أن تكون خدعة. إذا كانت الشركة تؤتمن -- على سبيل المثال، شركة بطاقة إئتمانك -- تسأل عن المعلومات الشخصية بالبريد الإلكتروني، تحقق من الامر. أكثر الشركات الشرعية لن تسأل عن المعلومات الشخصية في البريد الإلكتروني.
بدلا من ذلك، اتصل بالشركة على خطّ أرضي. لا تستعمل رقم هاتف زوّدت به على البريد الإلكتروني؛ بدلا من ذلك استعمل واحد وجدته بنفسك – من خلال الدليل التجاري، كشف حساب مصرفي، فاتورة، أو مصدر آخر. إذا كان هو طلب شرعي، مشغل الهاتف يجب أن يكون قادر على مساعدتك.
لا تكن مخدوع!
كن حريصا فيما يخص البريد الإلكتروني المغشوش. يحيل الغشّ إلى ممارسة خدع علي المستلم ليعتقد ان رسالة بريد إلكتروني مرسلة من شخص أو منظمة مألوفة. الأشخاص عديمو الضمير يستعملونهم لخداع الناس في قبول شّيء يمكن أن يحتوي علي فيروس، أو ارسال معلومات شخصية، مثل رقم بطاقة إئتمان أو كلمة سر. هذه الرسائل المغشوشة قد تقلّد الشركة بواقعية شديدة، حتي أنّهم يستطيعون خداع مستعملو الكمبيوتر الأكثر حنكة. شاهد كيف يمكن ان تكون الواقعية ساخرة.
تعامل دائما مع ملحقات البريد إلكتروني بحذر، حتى من شخص تعرفه. فتح وصلة ببساطة يمكن أن يصدر عنه انتشار أيّ فيروس خبيث . إذا لم تستطيع التأكيد من ان الرسالة صحيحة وبأنّ الوصلة آمنة، احذف الرسالة والوصلة. (إذا كنت مضطر الي فتح الوصلة، لذا دع البرمجيّاتّ التي تعمل ضد الفيروسات بفحصه قبل أن يفتحه) لاتشتري أبدا أيّ شيء من الرسائل الدعائية بالبريد الإلكتروني. مرسلو الرسائل الدعائية بالبريد الإلكتروني يستطيعون كسب عيشهم (والعيش في رفاهية، أيضا) بما يحققونه من مشتريات الناس من عروضهم. قاوم الإغراء لشراء منتجاتهم (وساعدهم على إيجاد الخطّ الآخر من العمل). هذا يبعدك عن القوائم المنتشرة.
لا تساهم في صدقة مستندا على طلب في البريد الإلكتروني. لسوء الحظ، يفترس بعض مرسلو الرسائل الدعائية بالبريد الإلكتروني على نيّتك الحسنة. إذا استلمت نداء عبر البريد إلكتروني بخصوص صدقة، اعتبرها من الرسائل الدعائية بالبريد إلكتروني. إذا كنت تريد المساهمة بالصدقة، ادعوهم لاخبارك كيف تستطيع تقديم مساهمة.
لا تقوم بارسال نفس رسائل البريد الإلكتروني الي اشخاص اخرون لأنك قد تعزّز خدعة، وتفقد السيطرة على من يرى عنوان بريدك الإلكتروني. بالاضافة إلى ذلك، هناك تقارير تفيد ان مرسلو الرسائل الدعائية بالبريد الإلكتروني يبدأون الرسائل المتسلسلة بشكل واضح لجمع عناوين البريد الإلكتروني. لفحص شرعية رسالة متسلسلة أو خدعة محتملة، اذهب إلى هوكس باستيرز.

أبلغ عن البريد الألكتروني الدعائي ومرسليه
كن ايجابيا. ضع مرسلو البريد ألاكتروني الدعائي في موقع الدفاع وأبلغ عن الرسائل الدعائية بالبريد الإلكتروني.
ارسل الرسائل الدعائية بالبريد الإلكتروني إلى مزوّد خدمة الإنترنت, فإذا حصلت على بريد غير مرغوب فيه، سيظهر عنوان المرسل مزوّد خدمة الإنترنت كإسم @ علامة. إذا جاء من موقع ام اس ان, ارسل كامل البريد الإلكتروني بالعناوين الرأسية، إل عنوان abuse@hotmail.com
لإرسال الرسالة بحقل العنوان الرأسي الكامل : إستعمال إنترنت إكسبلورير إم إس إن:
1. إفتح الرسالة، وبعد ذلك إنقر 'أكثر' في الزاوية العليا اليمنى.
2. إنقر مصدر الرسالة. تنفتح الرسالة في نافذة جديدة بكلّ معلومات العنوان الرأسي مرئية.
3. إنسخ كلّ النصّ وإلصقه في رسالة جديدة. أرسل هذه الرسالة إلى: abuse@hotmail.com
إستعمال آوت لوك إكسبريس أو اوتلوك:
1. على البريد الإلكتروني الغير مفتوح، ضع مؤشّرتك على البريد، أنقر زرّ الماوس (الفأرة) اليمين، وإنقر الخيارات.
2. تحت 'عناوين الإنترنت الرأسية'، انسخ المحتوى الكامل للعنوان الرأسي.
3. إفتح البريد الإلكتروني موضع السّؤال وأرسل نسخة كاملة من الرسالة، ادخل عنوان الرسالة الرأسي الكامل الذي نسخته، إلى: abuse@hotmail.com إذا نشأت الرسائل الدعائية بالبريد الإلكتروني من مزوّد خدمة الإنترنت الآخر، ارسل العناوين الرأسية (بعد اتباع الخطوات المذكورة باعلي) إلى الموقع المسؤل عن الإساءة لدي مزوّد خدمة الإنترنت -- على سبيل المثال، abuse@.com or webmaster@.com إستعمل دار إساءة الشبكة للمساعدة في شحن شكاواك إلى مدراء النظام الذين يستطيعون التصرّف بناء عليهم.
أبلغ عن البريد الألكتروني الدعائي قبل حتى ان يفتحه إذا كنت تستعمل هوت ميل إم إس إن.
ادخل علي موقع Spamhaus للمحة في العالم الساحر لمرسلو الرسائل الدعائية بالبريد الإلكتروني وأولئك الذين يحاربونهم -- يتضمن ذلك قائمة 'أسوء 10 بلدان للرسائل الدعائية بالبريد الإلكتروني' و' أسوء 10 مزوّدو خدمة الإنترنت للرسائل الدعائية باالبريد الإلكتروني .'
كيف تستطيع المساعدة على تخفيض رسائل البريد الإلكتروني للدعايات الفورية للحصول على بعض الإجراءات للحماية ضدّ رسائل البريد الإلكتروني للدعايات الفورية (أو سبيم)، اتبع التعليمات لحماية نفسك ضدّ البريد الألكتروني الدعائي:
لا تفتح الملحقات برسالة فورية من الناس الذين لا تعرفهم (أو حتى من الناس الذين تعرفهم). قاعدة واحدة مؤكدة: كما هو الحال مع الرسائل الدعائية بالبريد الإلكتروني، لا تفتح الملفات من الناس الذين لا تعرفهم، حيث ان الفيروسات تستطيع الترصّد لك في الملحقات. إذا كان الملف يحتوي علي فيروسا، لن ينشّط حتى تفتح الملف، لذا سيكون تصرف ذكي ان تتأكد من ان أيّ ملف أرسل إليك، حتى من قبل شخص تعرفه، شرعي. نوصي بإرسال رسالة فورية إلى الشخص الذي أرسل الملف للتأكد من أنّهم في الحقيقة المرسل.
يخفّف كلا من ماسينجر إم إس إن وماسينجر ويندوز هذه المشكلة لأنهم لا يقبلون الملفات آليا، وانما يعطونك إختيار حفظ أو إهمال أيّ ملحق. بالإضافة إلى ذلك، أنت تستطيع إستعمال هذه البرامج لمنع الرسائل الغير مرغوب فيها، وتحمي نفسك من الرسائل الدعائية بالبريد الإلكتروني:
إحم نفسك من رسائل بريد ميسينجر إم إس إن الإلكتروني للدعايات
إحم نفسك من رسائل بريد ميسينجر ويندوز الإلكتروني للدعايات
أنت تستطيع منع الرسائل من الغرباء بطريقتين، وبدأ ماسينجر إم إس إن أيضا لمسح الفيروسات آليا، إمنع رسائل فورية غير مرغوب فيها:
1. في مييسينحر إم إس إن، من قائمة الأدوات، إنقر الخيارات.
2. إنقر سرية، وإنقر إختيار 'إنذرني' عندما يضيفني مستعملين آخرين إلى قوائم إتصالهم
3. إنقر موافق.
عندما يحاول شخصا إضافتك إلى قائمته ، سيطلب منك ميسينجر موافقتك. إذا كان هذا الطلب من غريب أو شخص ما لا تريد رؤيته، تمنع 'مراقبة' هذا الشخص من رؤيتك متى كنت على الإنترنت والإتّصال بك.

عرض رسائل فقط من الناس الذين تعرفهم
جرب هذا للحصول علي أمن أشدّ:
1. في ماسينجر إم إس إن، من قائمة الأدوات، إنقر الخيارات.
2. إنقر سرية، وإختر كلّ المستعملون الآخرون، وبعد ذلك إنقر احجب. هذا سيمنع أي شخص ليس على قائمتك من إرسال الرسائل لك، أو يضيفك إلى قائمة إتصالته.

ميسينجر إم إس إن يستطيع مسح كلّ الملفات آليا بالبرمجيّات التي تعمل ضدّ الفيروسات، تأكّد من تركيب البرمجيّات التي تعمل ضدّ الفيروسات على الكمبيوتر الخاص بك. ثمّ، لإكتشاف كيفية تشغيل خدمة المسح، إنقر زرّ المساعدة على شريط أدوات ميسينجر إم إس إن، وإنقر مواضيع المساعدة. ثمّ مسح نوع الفيروس في صندوق المساعدة، وانقر زر موافق. إنقر مسحا للفيروسات في القائمة، وإتبع الخطوات التي أعطت لك.
إذا كان عندك البرمجيّات التي تعمل ضدّ الفيروسات وقمت بتركّيبها، نحن نستطيع مساعدتك في اتّخاذ هذه الخطوة لحماية جهاز الكبيوتر الخاص بك.

إحم نفسك من رسائل بريد ماسينجر ويندوز الإلكتروني للدعايات
إنشيء قائمة من الناس الذين تريد التحدث معهم. ثمّ قم بضبط ماسينجر ويندوز لمنع الرسائل من أي شخص ليس على تلك القائمة:
1. في ميسينجر ويندوز، من قائمة الأدوات، إنقر الخيارات.
2. إنقر زر السرية.ميسينجر ويندوز سيقرّر السماح لأي شخص (كلّ المستعملون الآخرون) لرؤيتك متى كنت على الإنترنت.
3. لتغيير هذا، إنقر زرّ احجب لتحريك كلّ المستعملون الآخرون إلى قائمة الاشخاص الذين تريد حجبهم، وإنقر موافقا.
4. الآن بينما تضيف الأصدقاء بشكل إنتقائي، عائلة، وزملاء عمل إلى قائمة إتصالك (أو رفيق)، يضيفهم ميسينجر ويندوز آليا إلى قائمة الاشخاص المسموح لهم بالاتصال بك. عندما يرغب مستعملون آخرون في إضافتك إلى قوائم إتصالهم، ميسينجر ويندوز سيحذّرك، وسيكون عندك إختيار السماح أو الحجب.
نصيحة: حتى بعدما قمت بضبط ميسينجر ويندوز لمنع الرسائل الغير مرغوب فيها، قد تستلم اعلان الاكتروني ' خدمة ميسينحر '،' رسالة من المصدر إلى. . .' أو 'نصّ رسالة.' قد لا تكون هذه الرسائل شرعية، ولو أنّ هذه ليست بشكل محدّد قضية مايكروسوفت, أنت تستطيع ان تكتشف لماذا يحدث وكيف توقّفه.
كيفية حماية نفسك من الرسائل الدعائية بالبريد الإلكتروني
إستعمال الهوتميل واوت لوك: جند برامج بريد مايكروسوفت الإلكتروني في معركتك ضدّ الرسائل الدعائية بالبريد الإلكتروني .
اوت لوك مايكروسوفت 2003: يزيد حمايتك ضدّ البريد الألكتروني الدعائي
اوت لوك مايكروسوفت 2003: يبقي (فيلتر) مرشح البريد الألكتروني الدعائي على علم بآخر المستجدات
اوت لوك مايكروسوفت 2002 و2000: البريد الدعائي يتحرّك خارج صندوق بريدك آليا
يساعد إستعمال هوتميل إم إس إن على حماية صندوق بريدك الإلكتروني
هوتميل إم إس إن: تحذف البريد الألكتروني الدعائي قبل أن يصل إلى صندوق بريدك
هوتميل إم إس إن: يخلق (عمليا) حساب البريد الإلكتروني المجّاني لرسائل البريد الدعائي إلكتروني
هوتميل إم إس إن: تبلغ عن البريد الألكتروني الدعائي قبل أن تفتحها
اوتلوك مايكروسوفت 2003: يزيد حمايتك ضدّ البريد الألكتروني الدعائي
إنّ مستوى حماية مرشح البريد الألكتروني الدعائي في مايكروسوفت اوتلوك, يقرّر مستوى منخفض, وذلك المستوى مصمّم للامساك بالرسائل الدعائية بالبريد الإلكتروني الأكثر وضوحا، لكن إذا كنت تريد ترشيح بريدك الإلكتروني بدقة أكثر، ضعه في المستوى العالي:
1. على قائمة الأدوات، إنقر الخيارات.
2. على زر التفضيلات، تحت البريد الإلكتروني، إنقر بريد ألكتروني دعائي.
3. إنقر مستوى عالي لرفع مستوى الحماية، وإنقر موافقا.
إفحص حافظة بريدك الألكتروني الدعائي قبل أن تفرغها لتتأكّد من ان الرسائل التي لاتريدها قد تحرّكت الي هناك.
نصيحة: بينما تزداد ثقتك في قدرة المرشح للتمييز بين رسائل البريد الإلكتروني للدعايات ورسائل البريد الإلكتروني التي تريدها، تستطيع توجيه اوتلوك لحذف البريد الألكتروني الدعائي قبل أن تراه . (هذا يعني أيضا انك لن ترى الا الرسائل المطلوبة ولن تنظر بشكل غير مقصود الي الرسائل الدعائية بالبريد إلالكتروني) لتشغيل هذه الخاصية، اتبع خطوات 1 و2 المذكورة اعلاه. ثم انقر لفحص حذف البريد الألكتروني الدعائي المشتبه به بشكل دائم بدلا من تحرّيكه إلى صندوق حافظة البريد الألكتروني الدعائي، وإنقر موافقا.

اوتلوك مايكروسوفت 2003: يبقي مرشح البريد الألكتروني الدعائي على علم بآخر المستجدات في مايكروسوفت نواصل تعليم مرشح البريد الدعائي الالكتروني ببرنامج اوتلوك لإبقائه في حالة فعّالة ضدّ الهدف المتحرك الذي يتمثل في الرسائل الدعائية بالبريد إلكتروني. نصدر التجديدات بإنتظام والتي تتضمّن التعاريف الحالية لرسائل البريد الإلكتروني الغير مرغوب فيها، احرص علي تحديث اوفيس بإنتظام لإبقاء مستوي حارسك ضدّ الرسائل الدعائية بالبريد الإلكتروني عالي.
1. إغلق اوتلوك وكلّ برامج اوفيس الأخرى، وإذهب إلى تحديث اوفيس. قد تحتاج أيضا أن يكون عندك قرص مايكروسوفت اوفيس المدمج المفيد للتحديث.
2. في صندوق تحديث اوفيس (تحت برامج)، إنقر مراقبة التحديث.
3. تحديث اوفيس سيفحص الكبيوتر، وارجع الي قائمة التحديث وإختار التركيب.
إبحث عن خاصية تجديد مرشح اوفيس2003 للبريد ألالكتروني الدعائي. قد يكون هناك اوفيس آخر يجدّد أيضا. إذا كنت لا تريد التحديث، إنقر صندوق المراقبة بجانبه لتوضيحه.
4. عندما تكون مستعدّ، إنقر زرّ بدأ التركيب، وإتبع الإتّجاهات التي تعطي لك.

اوتلوك مايكروسوفت 2002 و2000: يحرك البريد الدعائي الي خارج صندوق بريدك آليا: تيضمّن اوتلوك مجموعة المرشحات الداخلية التي تميّز البريد الألكتروني الدعائي والبريد الإلكتروني المشتبه باحتوائه علي مواد للبالغين. أنت تستطيع توجيه اوتلوك لتحريك تلك الرسائل آليا خارج صندوق بريدك الي حافظة محدّدة.
1. على قائمة الأدوات، إنقر ينظّم.
2. إنقر بريد ألكتروني دعائي.
3. إنقر أسفل السهم على يسار رسائل الدعايات، وإنقر زر 'حرّك' على القائمة.
4. حدّد الحافظة التي تريد تحريك الرسائل الغير مرغوب فيها اليها: بريد ألكتروني دعائي، حافظة المواد المحذوفة، أو حافظة أخرى لتتمكن من إختيار الحافظة الأخرى.
5. إنقر على زر 'تشغيل' لتشغيل الخاصية.
6. إنقر أسفل السهم على يسار رسائل مواد للبالغين، وإنقر 'حرّك' على القائمة.
7. كرر الخطوات 4 و5 لرسائل مواد للبالغين.

يساعد إستعمال هوتميل إم إس إن على حماية صندوق بريدك الإلكتروني، يعمل هوتميل إم إس إن علي المساعدة على إبعاد الرسائل الدعائية بالبريد إلالكتروني عن صندوق بريدك الإلكتروني (ويبقيه خالي من الفيروسات أيضا)
تفصل مرشحات رسائل بريد هوتميل إم إس إن آليا الرسائل الدعائية بالبريد إلالكتروني عن البريد الإلكتروني الذي تريده حقا
إنّ خطّ الدفاع الأوّل يسجّل براءة إختراع مايكروسوفت بتقنية سمارت سكرين. تستعمل هذه التقنية مرشحات ذكية تستطيع التمييز بين البريد الجيّد والسيئ؛ فبعد تفتيش الرسالة القادمة اليك ، يستطيع المرشح ان يقرّر سواء كانت الرسالة من الرسائل الدعائية بالبريد إلالكتروني ام لا. أكثر من 5 مليون رسالة بريد إلكتروني تستعمل لـ'تعليم' المرشح -- عملية تستمرّ حتي اليوم
يمنع هوتميل إم إس إن فتح الصور في البريد الإلكتروني آتوماتيكيا: مرسلو الرسائل الدعائية بالبريد الإلكتروني يستطيعون تضمين الرموز في الصور بالبريد الإلكتروني. وعندما تقرأ أو تستعرض الرسالة، الصورة، المعروفة بمشعل ويب، يبلغ مرسل الرسائل الدعائية بالبريد الإلكتروني بأنّ عنوان بريدك الإلكتروني نشيط. دفاعك الأفضل أن توقف تحميل الصور اتوماتيكيا.
هوتميل إم إس إن بمنع الصور التي يتم ارسالها في البريد الإلكتروني من قبل أي شخص ليس على قائمة إتصالاتك حتى تأخذ فرصة لمراجعة الرسالة. عندما تفتح الرسالة، سيكون عندك إختياران: تستطيع رؤية الصور مرة واحدة، أو تستطيع إخبار هوتميل إم إس إن يعرض الصور من ذلك المرسل كلّ مرّة.
هوتميل إم إس إن له قواعد خاصّة تستطيع وضع مرسلو الرسائل الدعائية بالبريد الإلكتروني في موقع ضعف.
يوقّع الحساب الجديد عملية تساعد على ضمان ان حسابات هوتميل إم إس إن تسجّل باسماء ناس حقيقيين، ليس لبرامج كمبيوتر مستعملة من قبل مرسلو الرسائل الدعائية بالبريد الإلكتروني.
العدد اليومي الكليّ للرسائل البريدية الإلكترونية التي يستطيع أي شخص إرسالها مقيّدة لكي يمنع مرسلو الرسائل الدعائية بالبريد إلالكتروني من إستعمال خدمات إم إس إن. هذا التقييد أعلى بكثير من المستوى الذي يطلّبه أيّ مستعمل متوسط.
هوتميل إم إس إن يزيد مستوي الحماية من الفيروسات التي تستطيع التعلق بملحقات البريد الإلكتروني الغير مرغوب فيه, فيستعمل هوتميل إم إس إن برنامج ميك افي فايرس سكان لفحص كلّ ملحق للفيروسات آليا، وهو يمنع الان أنواع أكثر من الملحقات ,أكثر من أي وقت مضى.

هوتميل إم إس إن: تحذف البريد الألكتروني الدعائي قبل أن تصل إلى صندوق بريدك ترسل بالبريد الإلكتروني من حين لآخر, ولتميّزها إتتبع الخطوات الذكورة فيما يلي، وفي هذه الحالة لن ترى ذلك البريد الإلكتروني. تأكّد لذا بأنّك تشعر بالثقة في قدرة المرشح للتمييز بين الرسائل الدعائية بالبريد الإلكتروني والبريد الإلكتروني الذي تريده.
1. في هوتميل إم إس إن، إنقر الخيارات في أقصى يمين الصفحة (كما هو موضح تحت)
2. إنقر بريدا في اليسار، وبعد ذلك إنقر حماية البريد الألكتروني الدعائي.
3. إنقر مرشح البريد الألكتروني الدعائي، وإنقر أمّا معتدل أو شديد، وبعد ذلك إنقر حسنا.
4. إنقر إحذف بريد ألكتروني دعائي.
5. إنقر إحذف بريد ألكتروني دعائي فورا، وبعد ذلك إنقر حسنا
منذ ذلك الحين، هوتميل سيحذف أيّ رسالة تميّز كالرسائل الدعائية بالبريد إلالكتروني قبل أن تراها.

هوتميل إم إس إن: يخلق (عمليا) حساب البريد الإلكتروني المجّاني للرسائل الدعائية بالبريد إلالكتروني: عندما تريد حارس أكثر صرامة ضدّ الرسائل الدعائية بالبريد الإلكتروني--خاصة لأطفالك --اتبع الخطوات الثلاثة التالية:
أولا، انشيء قائمة الناس (إتصالات) ومنظمات (قائمة آمنة) للذين ستقبل منهم بريد إلكتروني. ثم ضع مرشح الهوتميل فى الوضع الاقصي .
ثبّت بنية قائمة إتصالاتك 1
هناك العديد من الطرق لإضافة عناوين البريد الإلكتروني إلى قائمة إتصالاتك:
بعد إرسال رسالة بريد إلكتروني إلى شخص ما لم تدرجه في إتصالاتك، إنقر لفحص الصندوق بجانب العنوان الذي تريد إضافته، وبعد ذلك إنقر 'نقذ'.
عندما تقرأ رسالة من شخص ما لم تدرجه في إتصالاتك، إنقر 'ضف عنوانا' على شريط الأدوات.
إذهب إلى صفحة الإتصالات بنقر الخيارات في أقصى يمين الصفحة؛ ثم انقر إتصالات في اليسار. تحت الإتصالات إنقر بنية إتصالاتك لرؤية رسائلك بحثا عن عناوين البريد الإلكتروني الذين لم يتم ادراجهم.
لإضافة الإتصالات من آوت لوك إكسبريس مايكروسوفت 5 أو 6، أو اوت لوك 2000، اذهب إلى صفحة الإتصالات كما وصف فوق. تحت الإتصالات، إنقر استيراد ملفات الإتصالات.
خطوة 2 تنشيء قائمة آمنة للمنظمات ليست على قائمة إتصالاتك
إذا حصلت على بريد إلكتروني من منظمات ليست بقائمة إتصالاتك -- نشرة أخبار أو نشرات متكرّرة من شركتك، على سبيل المثال -- ضع عناوين البريد الإلكتروني (أو المجالات) على قائمتك الآمنة لتتأكد من أنك ستستمرّ في الحصل على ذلك البريد الإلكتروني.
1. في هوتميل إم إس إن، إنقر الخيارات في أقصى يمين الصفحة (كما هو موضح تحت).
2. إنقر بريدا في اليسار، وبعد ذلك إنقر حماية البريد الألكتروني الدعائي.
3. إنقر قائمة آمنة.
4. إكتب عنوان البريد الإلكتروني أو المجال (مثل example.com), إنقر 'ضف'، وبعد ذلك إنقر حسنا.
قم بضبط مستوي مرشح هوتميل إم إس إن إلى 'شديد' بعد أن تختار هذا الوضع، ستستلم بريد إلكتروني فقط من العناوين الموجودة في إتصالاتك أو قائمتك الآمنة التي تم انشائها خصّيصا، ويصون الإعلانات من هوتميل إم إس إن، ورسائل وافقت على إستلامها من إم إس إن.
1. إتبع خطوات 1 و2 في 'خلق قائمة آمنة' المذكور اعلاه.
2. إنقر مرشح بريد ألكتروني دعائي، إنقر مستوى المرشح الشديد، وإنقر حسنا.
تتأكّد أنّ كلّ عناوين البريد الإلكتروني الذي تريد تلقي رسائل منهم (بما في ذلك بريدك الالكتروني ) على قائمة إتصالاتك. فما عدا ذلك، سترسل اوت لوك تلك الرسائل إلى حافظة البريد الألكتروني الدعائي.
نصيحة: إذا كنت عضو بمجموعة اخبارية أو خدمة الدردشة على الإنترنت، ستحتاج لإتّخاذ الخطوات الإضافية للإستمرار بإستلام رسائل البريد الإلكتروني من تلك المجموعات. للإكتشاف طريقة تنفيذ هذا، إنقر مساعدة -- بالحافة العليا من شاشتك - وبعد ذلك إنقر زرّ البحث. في صندوق المساعدة، ضع نوع قائمة العناوين، واضغط زر نفذ. ثم انقر الموضوع، وبذلك تبعد رسائل قائمة عناوين عن حافظة بريدك الألكتروني الدعائي، وتتبع الإتّجاهات التي حددتها.

هوتميل إم إس إن: تبلغ عن البريد الألكتروني الدعائي قبل أن تفتحها
1. في هوتميل إم إس إن، إنقر زر البريد للذهاب إلى صندوق بريدك الإلكتروني.
2. إنقر الصندوق الصغير الموجود بجانب كلّ رسالة تريد اعتبارها من الرسائل الدعاءية بالبريد إلكتروني.
3. قرب اعلي شاشتك، إنقر أسفل السهم بجانب زرّ سبام (الرسائل الالكترونية الغير مرغوب فيها) (كما هو موضح تحت)، وإنقر امّا للتبليغ عن البريد الألكتروني الدعائي أو ارسال التقرير وحجب المرسل
.







رد مع اقتباس
قديم 12-07-2009 رقم المشاركة : 2
رحال

الصورة الرمزية رحال

تاريخ التسجيل : Dec 2004
رقم العضوية : 1611
الإقامة : السعوديه
الـوظيـفة : طالب
الحكمة المفضلة : أن تكون فرداً في جماعة الأسود ... خير لك من أن تكون قائداً للنعام
 المشاركات : 104
العمر : 24
معدل التقييم : 10
معدل تقييم المستوى : رحال is on a distinguished road
معلومات إضافية
الجنس: الجنس male
علم الدولة : علم الدولة Saudi Arabia
 
رسالتي الشخصية

أن تكون فرداً في جماعة الأسود خير لك من أن تكون قائداً للنعام

رسالتي الـ MMS

 MMS ~

رحال غير متصل

آخر مواضيعي


افتراضي

مشكووووووووووووووووووووووووووووووووووووور







رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
مرغوب , الالكترونية , الرسائل , الغير , فيها , نفسك

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

 

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
هذا الأخ الفاضل ..أساء إلىّ وشتمنى.. كيف أعامله؟ عريفي خالدي المنتدى الإسلامي 4 19-02-2010 01:47 AM
اختبري نفسك ...هل أنت فتاة مميزة وجذابة الشخصية؟؟ أبو الحسن الخالدي منتدى الأسره والمجتمع 21 12-10-2009 12:48 AM
أين نحن من الصدق مع أنفسنا؟؟ ستِيـــلَّا المنتدى العام 9 16-12-2008 10:19 PM


الساعة الآن 06:16 AM.


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2014,
دعم وحمايه cdt.com.sa

... جميع الحقوق محفوظه لمنتدى بني خالد الرسمي ...

.. جميع المواضيع و الردود تعبر عن رأي صاحبها ولا تعبر عن رأي إداره منتديات بني خالد الرسمي بتاتاً ..