مع سوريا حتى النصر



العودة   منتدى بني خالد الرسمي > المنتديات الإجتماعية > منتدى الأسره والمجتمع > منتدى الصحة والحياة

الملاحظات

منتدى الصحة والحياة كل مايهتم بالصحه والطب والحياه ( الوقاية خير من العلاج )

إضافة رد
 
أدوات الموضوع
قديم 07-12-2004 رقم المشاركة : 1
ابوطلال
عضو مميز

الصورة الرمزية ابوطلال

تاريخ التسجيل : Apr 2004
رقم العضوية : 466
الـوظيـفة :
الحكمة المفضلة :
 المشاركات : 828
العمر : ماقدمت لغد
معدل التقييم : 10
معدل تقييم المستوى : ابوطلال is on a distinguished road
معلومات إضافية
 
رسالتي الشخصية

أنت الربيع وشوفتك تنبت أزهار ياملك الانسانيه أعادك الله إالى أرض الوطن سالما معافى اللهم آمييييييييي

رسالتي الـ MMS

 MMS ~

ابوطلال غير متصل

آخر مواضيعي


افتراضي الاعشاب وفوائدها الطبيه ..العلاج من الطبيعه (بحث خاص وحصري لمنتدى بني خالد الرسمي)

بسم الله الرحمن الرحيم
نصائح اولية موجزة عن الاعشاب · نتائج العلاج بالاعشاب لاتظهر عادة الا بعد 4-6 اسابيع
فوائد الاعشاب في معالجه كثير من الامراض .. ولكن بحذر
هل تصدق ان بإمكان مريض السكري الشفاء من هذا المرض الذي عجز الطب الحديث عن علاجه في 10 أيام ان شاء الله؟! اعرف ان من الصعب تصديق مثل هذا الكلام..ولكن الطريقة الوحيدة هي التجربة..فمن لديه مريض سكري عليه إرشاده لهذا العلاج ومن ثم الحكم عليه..والمشاركة في التجربة.. في البداية من المهم ذكر ان كثرة تناول أطعمة واشربه الين (الأنثى)..هي سبب هذا المرض.. علاج السكري بالغذاء: افضل طريقة لعلاج هذا المرض هي اتباع هذا النظام الغذائي لمدة 10-15 يوم: *التركيز على التغذية على الحبوب الكاملة(الأرز الكامل-القمح الكامل-الدخن الكامل-الذرة الكاملة-الشعير-الشوفان)فقط..أي ان نسبه الحبوب الكاملة تكون 100%..يتم تناولها بأي طريقة..نيئة أو مطبوخة..مع الماء أو بدون.. *الامتناع عن تناول أي سوائل ..والاكتفاء بشرب الماء عند الحاجة وبكميات بسيطة جدا جدا..لأننا نحصل على السوائل من الطعام الذي نتناوله.. *الامتناع عن السكر وجميع أنواع الحلوى.. *الامتناع عن جميع الفواكه.. *الامتناع عن جميع أنواع اللحوم.. *الامتناع عن جميع الخضار.. وتناول مائة غرام من القرع(اليقطين)..مطبوخ مع 50 غرام من بقول الآزوكي الفاجوم الأحمر(متوفرة في محلات الأغذية الطبيعية)..كل يوم..شرط ان يكون القرع..والآزوكي(هو نفسه الادوكي-شافي الكلى)..من إنتاج مناطق باردة..(بلجيكا-كندا-أمريكا-البرازيل-فرنسا)..ويتميزان بغناهما بمادة الكربوهيدرات التي يمنعها الأطباء عن مرض السكري..لأنها تتحول إلى سكر في أجسامنا..غير ان الأرز الكامل..واليقطين..والآزوكي تمتلك القدرة..من دون مساعدة المستحضرات الطبية..على شفاء مرض السكري ان شاء الله.. الخطوة الثانية: في هذه الفترة سننتقل إلى أغذية أو نضيف بالأصح أغذية أخري.. في الأسبوع الثالث: *نستمر على الحبوب الكاملة الواردة في الخطوة الأولى..لكن تكون نسبتها في الغذاء 90%.. ونضيف فقط الخضار..ويفضل طبعا *التنويع بين الخضار التي تنبت فوق الأرض والخضار التي تبت تحتها..نسبتها تكون 10%..الخضار يتم تناولها حسب موسمها..هناك خضار يجب الابتعاد عنها نهائيا وهي نباتات الظل(الباذنجان-البطاطس-الفلفل الأخضر-الطماطم-الافوكادو-الأرض شوكي)..وهناك خضار لا يستحب الإكثار منها..أي يتم تناولها على فترات متباعدة(الكرفس-الخيار-البز الياء الخضراء-الفطر-الملفوف الأحمر-الخس-البقوليات المنبتة)..أما الخضار التي يمكن تناولها باستمرار فهي(اليقطين-الجزر-البصل-الثوم-اللفت-الكوسة-الجرجير-البقدونس-الكراث-الملفوف-الفجل-البروكلي(القرنبيط)-الهندباء البرية-....الخ ).. *الامتناع من السوائل ..والاكتفاء بشرب الماء عند الحاجة وبكميات بسيطة جدا.. *الامتناع عن السكر وجميع أنواع الحلوى.. *الامتناع عن جميع الفواكه.. *الامتناع عن جميع أنواع اللحوم.. الأسبوع الرابع: نفس الأسبوع الثالث لكن تقل نسبه الحبوب الكاملة إلى 80% وتزيد نسبه الخضار لتصبح 20%.. مع اتباع باقي الخطوات والتعليمات.. الأسبوع الخامس: تقل نسبة الحبوب الكاملة لتصبح 70%..وتستمر نسبه الخضار 20%..ونضيف نسبه 10% حساء يكون معد من الحبوب ا والخضار مع الميزو..مع اتباع نفس التعليمات الباقية حول الممنوعات.. الأسبوع السادس وحتى نهاية الأربع شهور(120 يوم)..نستمر على نفس نظام الأسبوع الخامس.. وبعدها لابد من الاستمرار على الغذاء الصحي المتوازن.. تطبق التعليمات كما وردت..مع الاستمرار على العلاج..ومراجعة الطبيب ومتابعة الفحوصات..ومن ثم يقرر المريض بعد ان يرى النتائج عن طريق التحاليل بنفسه..


تقرحات الفم
اصابة في بطانة الفم تؤدي الى تقرح الفم ، وهي عبارة عن اصابة خارجية والاستعمال الخاطىء لفرشاة الاسنان ، او اكل الطعام ساخنا او عدم تنظيف طقم الاسنان اذا كان يستعمله المريض ، والاسباب الداخلية نقص فيتامين (c) وفيتامين (b) والالتهاب فيروسي او بكتيري يؤدي احيانا الى فقر الدم وبعض امراض اخرى .

علاج تقرحات الفم
اجراء غرغرة بواسطة مستخلص البابونج المائي وذلك بنقع ملعقة من نبات البابونج الى كوب ماء مغلي لمدة ربع ساعة ومن ثم اجراء عملية الغرغرة تكرر مرتين يوميا او حسب الحاجة ، ان افضل ما يعالج به هذا النوع من التقرح الغرغرة بالشبة مع ( العفص ) وذلك بنسبة ملعقتين صغيرتين من مطحون الشبة مع ملعقة صغيرة من العفص المطحون ويغلى هذا الخليط ويستعمل كغرغرة مرتي يوميا مرة في الصباح ومرة في المساء ، ويفيد في هذا الموضوع شرب خل التفاح والغرغرة به ، كما ان نبات الزهرة مفيد ايضا وهذا مجرب
مرض فقر الدم
نقص عدد كريات الدم الحمراء التي يتكون منها الدم ، او نقص ( الهيموجلوبين ) في كريات الدم الحمراء او نقص كليهما معا وله اسباب مختلفة وتصنيفات مختلفة واعراض مختلفة تعالج حسب السبب ، وهنا سنقوم بعرض مرض فقر الدم حسب التقسيمات السببية .
اولا : فقر الدم الناتج عن نزيف حاد او مزمن . ثانيا : عدم تكوين كريات الدم بشكل كافي وهذا بسبب نقص العوامل الاساسية لانتاجها .
ثالثا : عوامل سامة وهي امراض التهابية انتانية وغير انتانية وقصور الكبد والكلى . رابعا : بعض امراض الغدد الصماء ، نقص نشاط الغدة الدرقية ، نقص نشاط الغدة النخامية . خامسا : اضطرابات في تطور الكوريات الحمراء ( فقر الدم الحديدي - التلاسيميا ) . سادسا : قصور في الخلايا الجذعية ( فقر الدم الا مصنع ، القصور الناتج عن بعض الادوية ) . ( فقر الدم الانحلالي ) اسبابه آفات وراثية منها ، تكور الكريات الحمراء اضطراب الهيموجلوبين ، افات مكتسبة منها اضطراب في تحلل الكلوكوز ، اضطراب تشكل الكريات الحمراء لما في ( حمض الفوليك ) ، آفات خارج الكريات الحمراء اسبابها ، اجسام مضاضة ( مناعية ذاتية ) ، المرض الفيزيائي ، المرض الكيميائي ( الادوية ) ، الانتانات ( الملاريا ) ، عوامل سامة تترافق مع التهاب او مرض خبيث او قصور في عمليات الاستقلاب . واعراض فقر الدم بشكل عام ، شحوب لون المريض ، الدوار ، الصداع ، خفقان القلب ، ضعف الحيض او انقطاعه عند المرأة ، قلة الشهية ، القلق والاضطراب والارق ، وسوء الهضم .

علاج مرض فقر الدم
فقر الدم كما ذكرنا متعدد الاسباب ولكن سنذكر بعض الوصفات التي تؤدي الى تقوية الدم بشكل عام ولكن لا بد من معرفة السبب الرئيسي لفقر الدم خاصة اذا كان مرافق لمرض ( كالتلاسيميا ) او ابيضاض الدم او غير ذلك لكي يتمكن المعالج من وصف العلاج المناسب وهذه وصفات لبعض مقويات الدم بشكل عام .
اولا : تناول ملعقة كبيرة ثلاث مرات يوميا من الخليط التالي : وهو 200 جرام من حبوب اللقاح تطحن وتخلط مع كيلو جرام من عسل النحل ، حيث يعمل هذا الخليط على تقوية الدم خلال اسبوع واحد .
ثانيا : يجب ان يكون غذاء المريض بفقر الدم غنيا بالمواد البروتينية واملاح الحديد والنحاس والفيتامينات ، ومن اهم الاغذية التي ننصح بتناولها ، اللحم الاحمر ، كبدة الاغنام ، كلاوي الاغنام ، قوانص الطيور ، الاسماك ، صفار البيض ، الحليب ، الجبن ، البقول الجافة ومنها العدس والفول والبازيلاء واللوبياء ، والخضروات الطازجة ومنها ، السبانخ ، الكوسا ، الجزر ، الخس ، الهندباء ، الكرونب ، والفواكه الطازجة الناضجة ومنها البرتقال ، العنب ، التين ، المشمش ، التفاح .
ملاحظة : لقد بدئنا بتجربة مستحضر عشبي جديد على بعض المرضى المتطوعين المصابين بمرض التلاسيميا وهو مرض وراثي منه ما تكون فيه الحالة شديدة ولا علاج طبي لها مما يضطر الاطباء الى تغيير الدم بشكل دوري ، وهذا يستنزف الوقت والجهد والمال ، وانني اعتقد ان هذا المرض له علاج ولكن لم يتم التوصل اليه بصورة قطعية لهذا الآن وهذا لا يعني وقوف البشرية مكتوفة الايدي امام هذا المرض ، بل يجب العمل به بشكل ذئوب لحل هذه المشكلة وهذا ما نقوم به حاليا ، حيث نقوم بالتحاليل اللازمة للمرض قبل بدأ العلاج
قرحة المعدة والاثني عشر
ان قرحة المعدة والاثني عشر عبارة عن تآكل في جدار المعدة المبطن سواء اكان في المعدة او الاثني عشر ، وذلك لسبب تقرح غالبا ما يكون قطره في قرحة المعدة ما يقارب من الثلاثين ملم ، وفي حالة تقرح الامعاء يكون قطره اقل من خمسة عشر ملم ، ومن اهم الاسباب التي تؤدي الى القرحة في المعدة والامعاء ، شرب الكحول ، الاكثار من تناول المنبهات ، وتناول الاطعمة بكثرة دون مراعاة الحاجة والانتضام فيها ، كما ان ارتداد الصفراء الى المعدة من الاثني عشر يسبب قرحة في المعدة ، وننوه الى ان هناك مخاطر تنتج عن وجود قرحة في المعدة والاثني عشر عند بعض الحالات ، وخاصة اذا استمرت القرحة لمدة طويلة ، او في حالة النزف الشديد الفجائي قد تؤدي الى السكتة الدماغية ، وفي حالة النزف البسيط في المعدة او الاثني عشر فانها تتسبب بفقر الدم ، وانخفاض الوزن ، وقلة الشهية ، كما ان نسبة ضئيلة من حالات تقرح المعدة قد تتحول فيما بعد الى سرطان في المعدة لا قدر الله ، وهذه الحالات قليلة .

علاج قرحة المعدة والاثني عشر
ان من افضل العلاجات في الحالات البسيطة هو تناول كوبا من منقوع نبات البابونج ثلاث مرات يوميا قبل تناول الطعام بنصف ساعة ، وتناول كوبا من مشروب السوس وبنفس الطريقة مرتين يوميا ويستثنى من هذا اللذين يعانون من ارتفاع ضغط الدم لانه من المواد التي تعمل على رفع ضغط الدم . ( الهند شعيره ) ان هذا النبات قابض يساعد كثيرا لما له من صفات مضادة للبكتيريا في الشفاء من هذه المشكلة وذلك بتناول ملعقة منها يوميا ، ان نبات الحمحم ( لسان الثور ) يساعد على الشفاء من مشكلة تقرح المعدة والاثني عشر وذلك بنقع ما يعادل ملعقة طعام منه الى كوب من الماء المغلي مدة لاتقل عن ربع ساعة وتناولها قبل الطعام بنصف ساعة ثلاث مرات يوميا ، وننصح المرضى المصابون بهذا المرض بتجنب التوابل والحوادق والفلفل والدهون وشرب الكحول والقهوة والمثلجات وننصحه بتناول السوائل كالشوربات والاطعمة بهدوء .













التوقيع - ابوطلال




العداد شغال لك او عليك
اخي اختي اتق الله في كتاباتك ونقلك
ولاتنشر فاحشه او فساد
يتراكم الاثم عليك
رد مع اقتباس
قديم 07-12-2004 رقم المشاركة : 2
ابوطلال
عضو مميز

الصورة الرمزية ابوطلال

تاريخ التسجيل : Apr 2004
رقم العضوية : 466
الـوظيـفة :
الحكمة المفضلة :
 المشاركات : 828
العمر : ماقدمت لغد
معدل التقييم : 10
معدل تقييم المستوى : ابوطلال is on a distinguished road
معلومات إضافية
 
رسالتي الشخصية

أنت الربيع وشوفتك تنبت أزهار ياملك الانسانيه أعادك الله إالى أرض الوطن سالما معافى اللهم آمييييييييي

رسالتي الـ MMS

 MMS ~

ابوطلال غير متصل

آخر مواضيعي


افتراضي

يتبع ماسبق (فوائد بعض الفواكه والخضار
التفـــــــــــــاح
التفاح : فاكهة مرطبة وسهلة للأمعاء . مفيد في الأمراض الالتهابية الحادة ؛ يخفف من ألام الحمىً ؛ ومفيد للكبد والكليتين والمثانة ؛ إذا يسهل عملها ؛ ويهدئ السعال ؛ ويسهل افراز البلغم . وهو من أغنى الفواكه بالفيتامينات والمثل الشعبي يقول : خذ تفاحة باليوم تبعد المرض عنك دوم. يحتوي على الفيتامينات (أـ ب1 ـ ب2 ـ ث ) وللتفاح عدة وصفات طبية يعالج بها.

شراب التفاح : إذا عصر التفاح وقطر ماؤه وسد عليه في زجاجات . فإنه يبقى على حالته من غير فساد وقد يفيد شرب كأسين منه للأمراض الآتية مع المواظبة عليه:
أمراض الأوعية والغدد اللمفاوية ـ تصلب الشرايين ـ داء النقرس ـ أمراض الكبد ـ فقر الدم عام ـ أمراض الجهاز البولي ـ أمراض الجلد ـ الروماتيزم ـ . الإعصاب .
خـــل التفـــــــــــاح
الآحاديث النبوية التي ورد ذكر الخل فيها:
روى مسلم في صحيحه عن جابر بن عبد الله رضي الله عنهما أن رسول الله صلى الله عليه وسلم سأل أهله الإدام , فقالوا : ما عندنا إلا الخل , فدعا به , وجعل يأكل ويقول : (( نعم الإدام الخل((. وكذالك في سنن ابن ماجه ؛ عن أم سعيد رضي الله عنها عن النبي صلى الله عليه وسلم قال : (( نعم الإدام الخل , اللهم بارك فى الخل , ولم يفتقر بيت فيه الخل)).

الخل مادة سائلة ذو طعم حاد ويعتبر من التوابل ويعد خل التفاح من أحسن أنواع الخل. ويصنع الخل عادة من التفاح والعنب والبرتقال والشمندر والبطيخ والتوت وعسل النحل والقمح والشعير والذرة والبطاطس بعد تحويل النشا إلى سكر بواسطة خميرة خاصة تعرف باسم "خميرة الدياستيز" كما يحضر الخل بطريقة التشييد الكيميائي.

خل التفاح وعلاجاته وصنعه : يغسل التفاح جيداً بالماء ؛ ثم يقطع إلى قطع متوسط الحجم ؛ ويعبأ في آنية من الفخار ؛ أو مرطبان من البلاستيك ؛ وتغطى الأنية بقطعة من القماش ؛ وتحفظ في مكان دافئ . لمدة خمسة واربعين يوماً حيث يختمر ؛ بعده ويعصر ويعبأ في قناني من الزجاج ويختم .
وصف آخر :يؤخذ ما يقارب الـ أربعة كيلوا غرامات من التفاح ، ويغسل غسلا جيدا ثم يقطع أرباع دون تقشيره أو نزع بذرة ، بل يكون التفاح بكامل محتواه ، بعد ذلك يفرش بداخل سلة مخرمة تكون من البلاستيك أو ما شابهها كي تكون التهوية جيدة له ، ويغطى بشاش خفيف عن الحشرات ويترك في مكان دافي ولمدة اسبوع حتى يتبخر وتظهر رائحة نفاذة قوية منه وهي رائحة التخمر و تلاحظ تراكم البكتريا على أطراف التفاح تدريجيا حتى تعم البكتيريا كامل التفاح مع مرور الوقت، بعد ذلك يؤخذ من السلة ويوضع داخل قارورة بحيث يكون التفاح داخل القارورة لايزيد عن خمس اصفف متراكمة فوق بعض ، كي يكون اعتصاره بطئ وبطريقة صحيحة دون أن يكون ثقل التفاح هو المتسبب في العصر ، تغطى فوهة القارورة بقطعة قماش وتترك في مكان دافي وتراقب لمدة اسبوع ، وكل ما رأيت أن هناك سائلاً أصفر قد نزل في قاع القارورة قم بقلبها وتفريغه في قارورة أخرى دون أخراج التفاح منها ودون ملامسة يدك له ، كرر العملية حتى تجد أن التفاح قد نشف ولم يعد فيه سوائل ، بعدها تخلص منه ، وقم بترشيح الخل الذي سبق وقمت بجمعه بقاروره ثانية ، ستجد أن الخل يترك بقايا وترسبات لونها مائل للسواد دعها تتجمع أسفل القارورة وقم بسكب الخل بقاروة أخرى ، إلى أن يبقى لديك خل نقي وخالي من الشوائب . في الأوقات الباردة تأخذ العملية ما يقارب الـ 25 يوماً ، والأيام الحارة لا تتجاوز الـ 12 يوما ً . أ . هـ

مم يتركب الخل؟ يتركب الخل من الماء وحامض الخليك ومواد صلبة وطيارة وعضوية تعطيه الطعم والرائحة.

الخل الكيميائي : الكثير منا يسمع بخل التفاح ، ويقرأ بكتب السنة عن الخل وعن فوائده واستخدامه في التداوي ، ولكن هناك ثمة أمر يجب أن لا نغفله وهو أن مانشاهده بالأسواق من أصناف الخل سواءاً منه مايسمى بخل التفاح أو خل العنب ، فإنما هو مشتق من حامض الخليك الكيمائي وهو ليس كمثل الخل الوارد ذكره في السنة ، وخل التفاح الحمضي مهيج لغشاء المعدة ( جدار المعدة ) وله أضرار جانبية عديدة وقد يصيب مستخدميه بتقرح في الأمعاء والمعدة وفم المعدة خصوصا إن أستخدم غير ممزوج بقدر كاف من الماء الذي يذهب حدة تركيزه ، كما أن هذا الخل الحمضي الكيمائي لا يستخدم في التداوي من العلل كما هو الحال في الخل الذي ذكر في كتب السنة ، ويعرف عن خل التفاح أنه أفضل أنواع الخل سواءا من الناحية الغذائية أو العلاجية ، وإن كانت هناك أنواع أخرى كخل العنب لكن لا تعادل فوائده فوائد خل التفاح . والخل من الأدوية النبوية التي ذكرته السنة الشريفة ومن فوائده العلاجية سنذكر شيئأ من ذلك .
ماذا قال الطب القديم عن الخل؟ .
لقد عرف العرب كغيرهم من الشعوب الخل منذ زمن ليس بالقصير وذكروه ووصفوه في أحاديثهم وأقوالهم من نثر وشعر وخلاف ذلك. وسأل الرسول صلى الله عليه وسلم أهله الادام فقالوا: ما عندنا إلا خل، فدعا به، وجعل يأكل ويقول: نعم الأدام الخل، نعم الأدام الخل. وفي سنن ابن ماجة عن أم سعد رضي الله عنها عن النبي صلى الله عليه وسلم: "نعم الأدام الخل، اللهم بارك في الخل فإنه كان إدام الأنبياء قبلي ولم يفتقر بيت فيه خل".

وتحدث الأطباء العرب القدماء عن الخل، فعددوا منافعه ومضاره، وقالوا الخل ينفع المعدة الملتهبة ويقمع الصفراء ويدفع ضرر الأدوية القتالة ويحلل اللبن والدم إذا جمد في الجوف، وينفع الطحال ويدبغ المعدة ويعقل البطن ويقطع العطش ويمنع الورم من الحدوث ويعين على الهضم ويضاد البلغم ويرق الدم.

وقد قال داود الأنطاكي في تذكرته "يحبس الفضلات ويقوي المعدة ويفتق الشهوة للطعام ويقوي المعدة الحارة ويقطع النزف والإسهال المزمن ويدمل القروح والجروح الطرية ويزيل الأورام طلاءً بالعسل والنقرس بالكبريت والخدر والكزاز والمفاصل بالحرمل، يقطع البواسير، ويزيل الكلف والنمش، يمنع حرق النار طلاءً. إذا هري فيه بصل الفصل بالبطيخ ثم صفي وشمس أسبوعاً وأخذ فيه كل يوم 50ملجم قطع عسر النفس وأوجاع الصدر وقروح الفم".

ويقول ابن سينا في القانون: "يمنع حدوث الأورام والبثور وانتشار الغرغرينا وينفع من الداحس ومن النملة، إذا خلط بزيت ودهن به من به صداع شفي". ويقول ابن البيطار: "إذا بل الصوف غير المغسول به أو الإسفنج ثم وضع على الجروح أبرأها وقد يرد السرة أو الرحم إلى الداخل إذا نتآ إلى الخارج ويشد اللثة المسترخية وينفع من القروح الخبيثة التي تنتشر في البدن. إذا صب على نهش الهوام فإنه مضاد لها، وإذا تغرغر به قطع سيلان الفضول في الحلق ورفع اللهاة الساقطة وإذا تمضمض به ساخناً أفاد من وجع الأسنان، يطفي حرق النار أسرع من كل شيء. وماذا قال عنه الطب الحديث؟ لقد وصف في الطب الحديث بأنه منعش ومرطب ومدر للعرق والبول ومنبه للمعدة. وقد قال الطبيب الشهير جارفيز في كتابه بعنوان "طب الشعوب" على خل التفاح خاصة فقال: "إذا شرب مع الماء كان أحسن علاج للبرد، وهو يسمن ويفيد ضد القشف والقوباء وتناوله مع البيض يحسن البشرة. ونصح زبائنه وأصدقاءه أن يتناولوا صباح كل يوم على الريق كأساً من الماء في ملعقة صغيرة من الخل والعسل فإنهم بذلك يطهرون جهازهم الهضمي من كل سوء ويحصلون أيضاً على عناصر مفيدة ومغذية ومطهرة. وقال أيضاً أن شرب الماء مع الخل أحسن علاج للبرد وللجروح".
إن خل التفاح له أهمية كبرى في جعل خلايا الجسم بحالة جيدة , وفي تعزيز مقاومة الجسم للكثير من الأسواء التي تهدده . وذلك أن تركيب هذا الخل غني بالعناصر التي يحتاج إليها الجسم لتأمين التوازن بين خلاياها , وفي طليعة هذه العناصر: الفوسفور , والحديد , والكلور , والصوديوم , والكلسيوم , والمغنيز , والسلكيوم , والفلور . فإذا أردت الاستفادة من ( خل التفاح ) إستمع إلى نصائح ( الطب الطبيعي ) التي نعدد لك بعضها لشفاء الأمراض والعلل التي تعرض لك :

الأمراض التي تعالج بالخل

الذبحة الصدرية Angines :
تصنع غرغرة من 70 غراما من خل التفاح تخلط بكأس ماء فاتر وتجري الغرغرة بها عدة مرات ويشرب الباقي وتعاد العملية مرتين على الأقل في النهار وإذا كان الحلق حساساً فيوضع من الخل 53 غرام فقط في كأس الماء . ولأجل الأطفال من السن خمس سنوات توضع 20 غرام من الخل في 100 غرام من الماء ويضاف إليه 20 غرام من العسل وتجري الغرغرة عدة مرات ببطء .

الحروق :
لتجنب حدوث فقاعات الحروق وآثارها يدهن مكان الحرق بسرعة بخل التفاح , ويفعل ذلك أيضا للحروق الشمسية .
ولعلاج الحروق : يتم طلاء موضع الحرق بالخل المركز مرتان ولمدة يوم واحد .

القيء :
يؤخذ منذ ظواهره الأولى مزيج من ملعقة صغيرة من خل التفاح وربع قدح من الماء الساخن ، وإذا استمر القيء وتفاقم يشرب صباحا ً وقبل النوم مزيج من ملعقة صغيرة من خل التفاح ونصف قدح من الماء ويؤكل بعده قطعة بسكويت .

لدغ الحشرات :
دلك الأجزاء المكشوفة من الجسم بغسول مركب من ثلاثة أرباع من خل التفاح وربع من خلاصة مغلي السعتر وتوضع على مكان اللدغ بسرعة تامة كمادة مبللة بخل التفاح وتبل عدة مرات بالخل لئلا يفقد مفعوله بالتبخر .


لعلاج وتطهير المسالك البولية :
يقول الدكتور ( س . جارفيس ) في سرد فوائد خل التفاح الطبية فيقول إذا جمع إنسان بوله الليلي بعد أن يشرب مع كل وجبة طعام ملعقة صغيرة من الخل في كوب من الماء يجد هذا البول في الصباح اليوم التالي خالياً من كل ترسب رملي مما يدل على حدوث تغير كميائي في البول .
وفي حالات التهاب حوض الكلى ووجود خلايا قيحية في البول يحدث عادة شرب ملعقتين صغيرتين من الخل في كوب من الماء تحسناً واضحاً في الحالة المرضية .

الأرق: يشرب بعد حوالي ساعة ونصف من تناول الطعام مزيج من نصف ملعقة صغيرة من خل التفاح مع ملعقتين صغيرتين من العسل ونصف كوب ماء دافئ.
ولمكافحة الأرق :

تؤخذ ثلاث ملاعق صغيرة من خل التفاح مع فنجان عسل ويمزج الجميع ، وتؤخذ منه على هيئة جرعات بواسطة ملعقة صغيرة عند النوم وعند الإنتباه من النوم ، وتكرر العملية كل نصف ساعة حال بقي الأرق مستمراً .

السعال: يؤخذ مزيج مكون من ملعقة صغيرة من خل التفاح مع ملعقتين من العسل ويضاف له الجلسرين بمقدار ملعقتين ويمزج جيداً ثم يؤخذ على ثلاث جرعات يومياً ،وإذا كان السعال شديداً يؤخذ ملعقة صغيرة كل ساعتين وفي حالة نوبات السعال يؤخذ مرة أو مرتين في الليل.

الدوالي: يؤخذ قليلا من خل التفاح المركز وتدلك به الأوردة الممتدة بالساق ، وذلك مرة صباحاً وأخرى مساءا ولمدة شهر ، عند ذلك سيلاحظ ضمور الأوردة المصابة ، كما ينصح أثناء العلاج أخذ ملعقة صغيرة من خل التفاح تمزج بكأس من الماء وذلك مرتين في اليوم ولمدة شهر .

لــعــلاج الــثـعـلـبة :قم بطلي موضع الإصابة بخل التفاح المركز 6 مرات خلال اليوم ولمدة 15 يوما .

لعلاج الــتـهـاب الــمـفـاصـل :يؤخذ ملعقة صغيرة من خل التفاح في كأس من الماء عند كل وجبة طعام ولمدة شهر .

لــعــلاج الــرطــوبــة وسيلان الدمع اللتان تصيبان العينين: يؤخذ ملعقة صغيرة من خل التفاح في كأس من الماء عند كل وجبة طعام ولمدة أسبوعين .

للوقاية من تصلب الشرايين : تؤخذ ملعقة صغيرة من خل التفاح في كأس ماء بصورة دائمة .

للوقاية من التسمم الغذائي :تؤخذ ملعقتين صغيرتين في كأس من الماء قبل تناول طعام يشتبه بفساده ، وهذا يقي من حالة التسمم بإذن الله .

لعلاج الكلى والتهاب البول والصديد :تؤخذ ملعقتين من خل التفاح في كأس من الماء مرتين يوميا ولمدة 15 يوما .

لعملية التخسيس وإنقاص الوزن :يستعمل خل التفاح لإزالة الزائد من الشحوم بجسم الإنسان وذلك بأخذ ملعقتين صغيرتين منه في كأس من الماء عند كل وجبة طعام ، ولمدة عام وذلك كافي لإزالة ما يقرب من عشرة كيلوا غرامات من الشحوم ، دون الحاجة إلى اتباع نظام غذائي معين وقتها ولا الإقلال من الطعام أو الرجيم وغيره .

لعلاج القوباء : تؤخذ كمية قليلة من خل التفاح المركز ويدلك به موضع الإصابة ويكون ذلك وقت النهوض من النوم ، تكرر العملية (4) مرات في النهار ومرة قبل النوم ولمدة 4 أيام .

لعلاج التعرق الليلي : يؤخذ قليلا من خل التفاح ويدلك به سائر الجسم ، ويكون ذلك قبل النوم .

لعلاج الإسهال والقئ : تؤخذ ملعقتين من خل التفاح في كأس ماء عند كل وجبة طعام لمدة 4 أيام .ولعلاج سوء الهضم : بعد أكلة ثقيلة مثل اللحوم يشرب كوب ماء ساخن فيه مقدار ملعقة صغيرة من خل التفاح .


لعلاج التهاب الحلق : تؤخذ ملعقة صغيرة من خل التفاح في كأس من الماء وذلك على شكل غرغرة خلال كل ساعة ولمدة خمس ثواني ، وينصح ببلع ذلك كاملا بعد الغرغرة ، وعند ملاحظة تحسن تجعل الجرعة كل ساعتين ، يداوم على ذلك لمدة يومين فقط . ولتقوية اللثة وتطهير الفم : تجرى مضمضة بمزيج من خل التفاح 35 غرام مع 100 غرام من الماء ثم المضمضة .

لمكافحة الجراثيم والبكتيريا :
معلوم أن الجراثيم التي بداخل جسم الإنسان تعيش على إمتصاص الماء الذي تحتاج إليه خلايا جسم الإنسان ، ولكن وجود مادة البوتاس الموجودة بخل التفاح لا تدع الجراثيم تمتص الماء من خلايا جسم الأنسان بل تكون الخلايا هي التي تمتص الماء من تلك الجراثيم عندها تموت تلك الجراثيم ، لهذا ينصح تزويد خلايا جسم الإنسان بمادة البوتاس والموجودة بخل التفاح وذلك بأخذ ملعقة صغيرة من خل التفاح في كأس ماء مرة في اليوم .

لعلاج الشقية :
يتم ذلك بواسطة إستنشاق ، وهو وضع مقدارا متساويا من الخل والماء في وعاء على النار حتى درجة الغليان وعند صعود البخار يتم استنشاقه 20 مرة أو أكثر .

لعلاج القوباء :
يستخدم المر مخلوطا مع الخل كدهان موضعي .

فوائد البصل
نوع من البقل من الفصيلة الزنبقية، وهو بقل ذو رائحة نفاذة مهيجة.. وسبب ذلك هو سلفات الآليل، وهي مادة كبريتية طيارة والحذر كل الحذر من استعمال البصل بعد تخزينه مقطعاً لأنه يتأكسد و تتكون منه مادة سامة، فلذا يجب أن يستعمل طازجاً
وقد ثبت علمياً أن عصيره يقتل الميكروبات السبحية، وكذلك ميكروبات السل تهلك فور تعرض المريض لبخار البصل.
و يحتوي البصل على :
- فيتامين سي للتعفن و النشط .
- الهرمونات الجنسية المقوية للرجال .
- مادة الكلوكنين وهي مثل الأنسولين تضبط السكر في الدم .
- الفسفور والكالسيوم والحديد بكميات كثيرة .
- كبريت , وحديد , وفيتامينات مقوية للأعصاب .
- مواد مدرة للبول ,و الصفراء , منشطات للقلب .
- خمائر و انزيمات مقيدة للمعدة .
- و مواد منشطة منبهة للغدد و الهرمونات .
فوائد البصل :
- علاج سقوط الشعر إذا ما تم تدليك ‏ ‏فروة الرأس بعصير البصل .
- البصل يفيد كذلك في إزالة بقع ونمش الوجه ‏‏عندما يسحق وينقع في الخل ثم يدعك به الوجه.
- ثبت أن بالبصل مضادات حيوية أقوى من البنسلين والأورمايويسين، والسلفات.. من أجل ذلك فإنه يشفي من السل، والزهري، والسيلان، ويقتل كثيراً من الجراثيم الخطيرة.
- ويعالج كثير من الامراض و منها : السعال الديكي , الربو , اللتهاب الرئة , البروستاتا , عسير التبول,
- له تأثيره العلاجي عند الإصابة بنزلات البرد ‏‏والرشح والسعال ووجع البطن، إلى جانب أنه طارد للديدان ومقو ومنشط للجسم ولكنه ‏‏نبه إلى أن الإكثار من أكل البصل يسبب الوخم ويؤدي إلى النوم العميق إلى جانب ‏‏الإحساس بالعطش.
- ‏ ونصح المصابين بالبول السكري بتناول بصلة متوسطة الحجم يوميا باعتباره يخفض ‏‏كمية السكر في دم المصاب .
- وانه مفيد للقوة التناسلية , للسرطان , للروماتيزم , مقو للأعصاب , و للاكزيما













التوقيع - ابوطلال




العداد شغال لك او عليك
اخي اختي اتق الله في كتاباتك ونقلك
ولاتنشر فاحشه او فساد
يتراكم الاثم عليك
رد مع اقتباس
قديم 07-12-2004 رقم المشاركة : 3
ابوطلال
عضو مميز

الصورة الرمزية ابوطلال

تاريخ التسجيل : Apr 2004
رقم العضوية : 466
الـوظيـفة :
الحكمة المفضلة :
 المشاركات : 828
العمر : ماقدمت لغد
معدل التقييم : 10
معدل تقييم المستوى : ابوطلال is on a distinguished road
معلومات إضافية
 
رسالتي الشخصية

أنت الربيع وشوفتك تنبت أزهار ياملك الانسانيه أعادك الله إالى أرض الوطن سالما معافى اللهم آمييييييييي

رسالتي الـ MMS

 MMS ~

ابوطلال غير متصل

آخر مواضيعي


افتراضي

يتبع
للسكر:
تؤخذ الحبة السوداء وتطحن قدر كوب، ومن المرة الناعمة قدر ملعقة كبيرة، ومن حب الرشاد نصف كوب، ومن الرمان المطحون قدر كوب، ومن جذر الكرنب المطحون بعد تجفيفه قدر كوب، وملعقة حلتيت صغيرة يخلط كل ذلك ويؤخذ على الريق قدر ملعقة، وذلك على لبن زبادي ليسهل استساغتها.
لارتفاع ضغط الدم:
كلما شربت مشروباً ساخناً فعليك "بقطرات من دهن الحبة السوداء، وياحبذا لو تدهن جسمك كله في حمام شمس بزيت الحبة السوداء، ولو كل أسبوع مرة وبكرم الله سبحانه سترى كل صحة وعافية.. وأبشر ولا تيأس أبداً.. فالله تعالى حنان كريم رحيم بعباده.
لإذابة الكوليسترول في الدم:
يؤخذ قدر ملعقة من طحين الحبة السوداء، وملعقة من عشب الألف ورقة (أخيليا) معروف لأهل الشام، ويعجنان في فنجان عسل نحل وعلى الريق يؤكل فإنه من لطائفه سبحانه وتعالى بدل شق الصدور والهلاك.
للإلتهابات الكلوية:
تصنع لبخة من طحين الحبة السوداء المعجونة في زيت الزيتون وتوضع على الجهة التي تتألم فيها الكلى، مع سف ملعقة حبة سوداء يومياً على الريق لمدة أسبوع فقط، وعند ذلك ينتهي الالتهاب بعون الله وعافيته.
لتفتيت الحصوة وطردها:
تؤخذ الحبة السوداء قدر فنجان، وتطحن ثم تعجن في كوب عسل، وتفرم ثلاث حبات ثوم، تضاف لذلك، وتؤخذ ثلث الكمية قبل الأكل، وتكرر يومياً.. وياحبذا لو تؤكل ليمونة بقشرها بعد كل مرة، فإن ذلك يطهر ويعقم.
لعسر التبول:
يدهن بزيت الحبة السوداء فوق العانة قبل النوم، ومع شرب كوب من الحبة السوداء مغلي ومحلى بالعسل بعد ذلك يومياً قبل النوم.
نحتاج مع الحبة السوداء إلى قشر بيض ينظف ويحمص ثم يطحن ويخلط مع الحبة السوداء، ويشرب منه ملعقة صغيرة على كوب لبن يومياً لمدة أسبوع، وفي أي وقت يشرب.
الاستسقاء:
توضع لبخة من معجون الحبة السوداء في الخل على (الصرة) مع وضع شاشة أولاً.. يتناول المريض قدر ملعقة من الحبة السوداء صباحا ومساء لمدة أسبوع، وليجرب المبتلى.. ولسوف يرى قدرة الله عز وجل وهي تتدخل لشفائه إن شاء الله تعالى.
لالتهابات الكبد:
هذا أمر يحتاج إلى صبر.. ولكن ما بعد الصبر والحبة السوداء- بإذن الله- إلا الفرج.. تؤخذ لذلك ملعقة من طحين الحبة السوداء مع قدر ربع ملعقة من الصبر السقرطي، ويعجنا في عسل ويؤكل كل ذلك يومياً على الريق لمدة شهرين متتابعين.
للحمى الشوكية:
يتبخر المحموم بجلد قنفذ برى جاف قديم مع الحبة السوداء مع شرب زيت الحبة السوداء في عصير الليمون صباحاً ومساء ربما في اليوم الأول تنتهي الحمى تماماً بقدرة الله سبحانه وتعالى.
للمرارة وحصوتها:
تؤخذ ملعقة حبة سوداء بالإضافة إلى مقدار ربع ملعقة من المرة الناعمة مع كوب عسل ويخلط كالمربى، ويؤكل ذلك كله صباحاً ومساء، ثم يكرر ذلك يومياً حتى يحمر الوجه فتتلاشى كل تقلصات المرارة إن شاء الله فتحمد الله على نعمه التي لا تحصى ولا تعد.
للطحال:
توضع لبخة على الجانب الأيسر أسفل الضلوع من معجون الحبة السوداء في زيت الزيتون بعد تسخينها مساء، ويشرب في نفس الوقت كوب مغلي حلبة محلى بعسل نحل، وتوضع عليه سبع قطرات من دهن الحبة السوداء، وسوف يجد المريض إن شاء الله تعالى بعد أسبوعين متتابعين أن طحاله في عافية ونشاط فيحمد الله.
لكل أمراض الصدر والبرد:
توضع ملعقة كبيرة من زيت الحبة السوداء في إناء به ماء ويوضع على نار حتى يحدث التبخر ويستنشق البخار مع وضع غطاء فوق الرأس ناحية الغطاء للتحكم في عملية الاستنشاق، وذلك قبل النوم يومياً مع شرب مغلي الصعتر الممزوج بطحين الحبة السوداء صباحاً ومساء.
للقلب والدورة الدموية:
كن على ثقة في كلام رسول الله صلى الله عليه وسلم، لأن هذا من مقتضيات الإيمان.. فحينما يخبرنا صلوات الله وسلامه عليه بأن الحبة السوداء شفاء لكل داء فلابد وأن تكون بلا أدنى شك شفاء لكل الأمراض التي يبتلى بها الإنسان.. فمريض القلب لا ييأس من رحمة الله، وما عليه إلا أن يكثر من تناول الحبة السوداء مع عسل النحل أكلاً وشرباً وفي أي وقت.
للمغص المعوي:
يغلى الينسون والكمون والنعناع بمقادير متساوية غلياً جيداً ويحلى بسكر نبات أو عسل نحل (قليلاً) ثم توضع سبع قطرات من زيت الحبة السوداء ويشرب ذلك وهو ساخن مع دهن مكان المغص بزيت الحبة السوداء.. وخلال دقائق سيزول الألم فوراً بإذن الله تعالى وعافيته.
للإسهال:
يؤخذ عصير الجرجير الممزوج بملعقة كبيرة من الحبة السوداء الناعمة، ويشرب كوب من ذلك ثلاث مرات حتى يتوقف الإسهال في اليوم الثاني، ثم يتوقف المريض عن العلاج حتى لا يحدث إمساك.
للطراش:
تغلى الحبة السوداء مع القرنفل جيداً، وتشرب بدون تحلية ثلاث مرات يومياً، وقد لا يحتاج المريض إلى المرة الثالثة حتى يتوقف الطراش والغثيان بإذن الله تعالى وحوله وقوته.
للغازات والتقلصات:
تسف ملعقة من الحبة السوداء الناعمة على الريق يتبعها كوب ماء ساخن مذاب فيه عسل قصب، قدر ثلاث ملاعق وتكرر يومياً ولمدة أسبوع.
للحموضة:
قطرات من زيت الحبة السوداء على كوب لبن ساخن محلى بعسل نحل أو سكر نبات، وبعدها تنتهي الحموضة بإذن الله تعالى وكأنها لم تكن.
للقولون:
تؤخذ حبة سوداء ناعمة بقدر ملعقة، وملعقة من (العرقسوس) يضرب ذلك في عصير كمثرى ببذورها ويشرب فإنه عجيب الأثر في القضاء على آلام القولون، وينشطه، ويريح أعصابه ليستريح المريض تماماً إن شاء الله تعالى.
لأمراض العيون:
تدهن الأصداغ بزيت الحبة السوداء بجوار العينين والجفنين، وذلك قبل النوم، مع شرب قطرات من الزيت على أي مشروب ساخن أو عصير جزر عادي.
للأميبيا:
تؤخذ حبة سوداء ناعمة مع ملعقة ثوم مهروس، ويمزج ذلك في كوب دافئ من عصير الطماطم المملح قليلاً، ويشرب ذلك يومياً على الريق لمدة أسبوعين متتابعين ولسوف يرى المريض من العافية والصحة ما تقر به عينه بفضل الله تعالى.
للبلهارسيا:
تؤكل ملعقة حبة سوداء صباحاً ومساء ويمكن الاستعانة بقطعة خبز وجبن لأكلها، مع الدهان بالحبة السوداء للجنب الأيمن قبل النوم وذلك لمدة ثلاثة أشهر، ولسوف تجد بإذن الله تعالى مع القضاء عليها قوة ونشاطاً.
لطرد الديدان:
إعداد ملعقة حبة سوداء ناعمة، وثلاث حبات ثوم، وملعقة زيت زيتون، وبعض البهارات، وعشر حبات لب أبيض (حبوب الدباء)، وتعد هذه المحتويات على طريقة الساندوتش وتؤكل في الصباح مع أخذ شربة شمر أو زيت خروع مرة واحدة فقط.
للعقم:
ثلاثة أشياء وهي متوفرة والحمد لله: حبة سوداء مطحونة، وحلبة ناعمة، وبذر فجل بمقادير متساوية، وتؤخذ ملعقة صباحاً ومساء معجونة في نصف كوب عسل نحل، وتؤكل، يتبعها شرب كوب كبير من حليب النوق.. فإذا شاء الله تعالى تحقق المراد بإذنه سبحانه.
للبروستاتا:
يدهن أسفل الظهر بدهن الحبة السوداء، ويدهن أسفل الخصيتين، بتدليلك دائري، مع أخذ ملعقة حبة سوداء ناعمة، مع ربع ملعقة صغيرة من " المرة " على نصف كوب عسل نحل محلول في ماء دافئ يومياً ويتم ذلك في أي وقت.
للربو:
يستنشق بخار زيت الحبة السوداء صباحاً ومساء مع أخذ سفوف من الحبة السوداء صباحاً ومساء قدر ملعقة قبل الإفطار مع دهان الصدر والحنجرة بالزيت قبل النوم يومياً.
للقرحة:
تمزج عشر قطرات من زيت الحبة السوداء بفنجان من العسل، وملعقة قشر رمان مجفف ناعم، وعلى بركة الله يؤكل كل ذلك يومياً على الريق يتبعه شرب كوب لبن غير محلى، ويستمر المريض على ذلك لمدة شهرين بلا انقطاع.
للسرطان:
يدهن بدهن الحبة السوداء ثلاث مرات يومياً، مع أخذ ملعقة بعد كل أكلة من طحين الحبة السوداء على كوب من عصير الجزر، ويستمر ذلك بانتظام لمدة ثلاثة أشهر جمع دوام الدعاء وقراءة القرآن، وسيشعر المريض بعد ذلك بنعمة الشفاء بقدرة الله عز وجل.

للضعف الجنسي:
تؤخذ حبة سوداء مطحونة قدر ملعقة وتضرب في سبع بيضات بلدي يوماً بعد يوم ولمدة شهر تقريباً، ولسوف يجد ابن مائة سنة قوة ابن العشرين بقدرة الله وإرادته إن شاء الله.. ويمكنك أخذ ثلاثة فصوص ثوم بعد كل مرة منعاً من الكوليسترول، ولا تجامع وأنت مجهد، وعليك قبل ذلك:
1- أن تدخل الحمام لقضاء الحاجة أولاً ثم تتوضأ.
2- أن تدعو الله بقولك: ((اللهم جنبني الشيطان، وجنب الشيطان ما رزقتني )) وستشعر عند ذلك بالمتعة والسعادة إن شاء الله تعالى.
للضعف العام:
تطحن الحبة السوداء قدر كوب مع مثيلتها الحلبة، وقدر ملعقة صغيرة من العنبر المحلول، ويخلط ذلك في إناء به عسل نحل وتؤكل كالمربى يومياً وفي أي وقت ولكن بخبز القمح البلدي.
لفتح الشهية للطعام:
قبل أكل الطعام بدقائق تناول ملعقة من الحبة السوداء صغيرة واطحنها بأضراسك، واشرب بعدها فنجان ماء بارد عليه قطرات من الخل، ولسوف ترى العجب بإذن الله تعالى.. ولكن احذر البطنة، أو إدخال الطعام على الطعام.
لعلاج الخمول والكسل:
تشرب عشر قطرات من دهن الحبة السوداء الممزوجة في كوب من عصير البرتقال على الريق يومياً ولمدة عشرة أيام.. بعدها سوف ترى إن شاء الله تعالى النشاط وانشراح الصدر مع النصح بأن لا تنام بعد صلاة الفجر، وعود نفسك على النوم بعد صلاة العشاء، وأكثر من ذكر الله تعالى.
للتنشيط الذهني ولسرعة الحفظ:
يغلى النعناع ويوضع عليه بعد تحليته بعسل النحل سبع قطرات من زيت الحبة السوداء، وتشربه دافئاً في أي وقت، وتعود عليه بدلاً من الشاي والقهوة.. وسرعان ما تجد قريحة متفتحة وذهناً متقداً بالذكاء ولسوف تحفظ إن شاء الله كل ما تريد.. وليكن القرآن على رأس ما تحفظ.. لأنه أسمى ما نريد.
لعلاج الإيدز:
قال صلى الله عليه وسلم: ((وما أعلنوا بالفاحشة إلا ظهرت فيهم الأوجاع التي لم تكن في أسلافهم الذين مضوا )).
فالإيدز عقوبة من السماء، وعلاجها أولاً وأخيراً الإنابة إلى الله تعالى، والأخذ بالأسباب، وذلك بكثرة تناول الحبة السوداء.. والله تعالى بيده العفو والشفاء وحده.
بسم الله الرحمن الرحيم
يعتبر مرض فقر الدم نقص عدد كريات الدم الحمراء التي يتكون منها الدم ، او نقص ( الهيموجلوبين ) في كريات الدم الحمراء او نقص كليهما معا وله اسباب مختلفة وتصنيفات مختلفة واعراض مختلفة تعالج حسب السبب ، وهنا سنقوم بعرض مرض فقر الدم حسب التقسيمات السببية .
اولا : فقر الدم الناتج عن نزيف حاد او مزمن . ثانيا : عدم تكوين كريات الدم بشكل كافي وهذا بسبب نقص العوامل الاساسية لانتاجها .
ثالثا : عوامل سامة وهي امراض التهابية انتانية وغير انتانية وقصور الكبد والكلى . رابعا : بعض امراض الغدد الصماء ، نقص نشاط الغدة الدرقية ، نقص نشاط الغدة النخامية . خامسا : اضطرابات في تطور الكوريات الحمراء ( فقر الدم الحديدي - التلاسيميا ) . سادسا : قصور في الخلايا الجذعية ( فقر الدم الا مصنع ، القصور الناتج عن بعض الادوية ) . ( فقر الدم الانحلالي ) اسبابه آفات وراثية منها ، تكور الكريات الحمراء اضطراب الهيموجلوبين ، افات مكتسبة منها اضطراب في تحلل الكلوكوز ، اضطراب تشكل الكريات الحمراء لما في ( حمض الفوليك ) ، آفات خارج الكريات الحمراء اسبابها ، اجسام مضاضة ( مناعية ذاتية ) ، المرض الفيزيائي ، المرض الكيميائي ( الادوية ) ، الانتانات ( الملاريا ) ، عوامل سامة تترافق مع التهاب او مرض خبيث او قصور في عمليات الاستقلاب . واعراض فقر الدم بشكل عام ، شحوب لون المريض ، الدوار ، الصداع ، خفقان القلب ، ضعف الحيض او انقطاعه عند المرأة ، قلة الشهية ، القلق والاضطراب والارق ، وسوء الهضم .

علاج مرض فقر الدم
فقر الدم كما ذكرنا متعدد الاسباب ولكن سنذكر بعض الوصفات التي تؤدي الى تقوية الدم بشكل عام ولكن لا بد من معرفة السبب الرئيسي لفقر الدم خاصة اذا كان مرافق لمرض ( كالتلاسيميا ) او ابيضاض الدم او غير ذلك لكي يتمكن المعالج من وصف العلاج المناسب وهذه وصفات لبعض مقويات الدم بشكل عام .
اولا : تناول ملعقة كبيرة ثلاث مرات يوميا من الخليط التالي : وهو 200 جرام من حبوب اللقاح تطحن وتخلط مع كيلو جرام من عسل النحل ، حيث يعمل هذا الخليط على تقوية الدم خلال اسبوع واحد .
ثانيا : يجب ان يكون غذاء المريض بفقر الدم غنيا بالمواد البروتينية واملاح الحديد والنحاس والفيتامينات ، ومن اهم الاغذية التي ننصح بتناولها ، اللحم الاحمر ، كبدة الاغنام ، كلاوي الاغنام ، قوانص الطيور ، الاسماك ، صفار البيض ، الحليب ، الجبن ، البقول الجافة ومنها العدس والفول والبازيلاء واللوبياء ، والخضروات الطازجة ومنها ، السبانخ ، الكوسا ، الجزر ، الخس ، الهندباء ، الكرونب ، والفواكه الطازجة الناضجة ومنها البرتقال ، العنب ، التين ، المشمش ، التفاح .
ملاحظة : لقد بدئنا بتجربة مستحضر عشبي جديد على بعض المرضى المتطوعين المصابين بمرض التلاسيميا وهو مرض وراثي منه ما تكون فيه الحالة شديدة ولا علاج طبي لها مما يضطر الاطباء الى تغيير الدم بشكل دوري ، وهذا يستنزف الوقت والجهد والمال ، وانني اعتقد ان هذا المرض له علاج ولكن لم يتم التوصل اليه بصورة قطعية لهذا الآن وهذا لا يعني وقوف البشرية مكتوفة الايدي امام هذا المرض ، بل يجب العمل به بشكل ذئوب لحل هذه المشكلة وهذا ما نقوم به حاليا ، حيث نقوم بالتحاليل اللازمة للمرض قبل بدأ العلاج .
بسم الله الرحمن الرحيم
ان حالة عسر الهضم هي لفض عام يطلق على الاشكاليات الناتجة عن تناول الطعام وما يترتب عليه من امراض مزعجة ، حتى يشعر المريض بتعب الجزء الاعلى من المعدة ، او ان يشعر بحموضة في معدته ، او وجود غازات وتعب عام ، وفقدان الشهية ، وقد تكون مؤشر الى وجود امراض اخرى مرتبطة بالحالة الا ان هذه الحالة غالبا ما تنتج عن التهاب في غشاء المعدة المخاطى ، والاسباب المباشرة لهذا النوع من المرض ، ادخال الطعام على الطعام والاكل بشراهة ونهم ، خاصة تناول الطعام قبل النوم مباشرة ، وفي حال تغير ت نوعية عسر الهضم وتوقيت حدوثها وملازمتها للمريض فأن ذلك يشير الى وجود امراض اخرى مثل الفتق الفوهي في فم المعدة المرتبط بالمريء او وجود مشاكل في المرارة والاثني عشر .

علاج عسر الهضم
اولا : ان افضل علاج لهذه الحالة هو تناول ملعقة صغيرة من خل التفاح مع كوب من الماء مضافا الية كمية مساوية من العسل الابيض ، ويفيد هذا الخليط في تقوية المعدة ، ويفتح الشهية ، ويخلص من عسر الهضم بشكل عام .
ثانيا : تخلط كميات متساوية من الكمون والكزبرة والسماق ويضاف اليهم كمية مناسبة من ملح الطعام وتؤخذ ملعقة صغيرة من هذا الخليط قبل الاكل بنصف ساعة ثم يوخذ بعدها مباشرة كوب من الماء ، ننصح به لانه مفيد ومجرب .
ثالثا : شرب منقوع نبات البابونج ، وهو ان تضاف ملعقة متوسطة من نبات البابونج الى كوب من الماء المغلي تنقع لمدة ربع ساعة ثم تصفى وتشرب في الصباح وعلى الريق ، فهو يساعد على التخلص من التهاب جدار المعدة المخاطي ، وننصح مرضى عسر الهظم بالتقليل من الطعام قدر الامكان والتركيز على تناول السوائل كالشوربات وما الى ذلك ، كما اننا نؤكد على ان اهم الاسباب لعسر الهضم هو تناول الاطعمة بنهم ، كما اننا ننصح بتجنب الاكل قبل النوم مباشرة او اكل البصل بكثرة او الملفوف والفطر والتوابل والفلفل
قرحة المعدة والاثني عشر
ان قرحة المعدة والاثني عشر عبارة عن تآكل في جدار المعدة المبطن سواء اكان في المعدة او الاثني عشر ، وذلك لسبب تقرح غالبا ما يكون قطره في قرحة المعدة ما يقارب من الثلاثين ملم ، وفي حالة تقرح الامعاء يكون قطره اقل من خمسة عشر ملم ، ومن اهم الاسباب التي تؤدي الى القرحة في المعدة والامعاء ، شرب الكحول ، الاكثار من تناول المنبهات ، وتناول الاطعمة بكثرة دون مراعاة الحاجة والانتضام فيها ، كما ان ارتداد الصفراء الى المعدة من الاثني عشر يسبب قرحة في المعدة ، وننوه الى ان هناك مخاطر تنتج عن وجود قرحة في المعدة والاثني عشر عند بعض الحالات ، وخاصة اذا استمرت القرحة لمدة طويلة ، او في حالة النزف الشديد الفجائي قد تؤدي الى السكتة الدماغية ، وفي حالة النزف البسيط في المعدة او الاثني عشر فانها تتسبب بفقر الدم ، وانخفاض الوزن ، وقلة الشهية ، كما ان نسبة ضئيلة من حالات تقرح المعدة قد تتحول فيما بعد الى سرطان في المعدة لا قدر الله ، وهذه الحالات قليلة .

علاج قرحة المعدة والاثني عشر
ان من افضل العلاجات في الحالات البسيطة هو تناول كوبا من منقوع نبات البابونج ثلاث مرات يوميا قبل تناول الطعام بنصف ساعة ، وتناول كوبا من مشروب السوس وبنفس الطريقة مرتين يوميا ويستثنى من هذا اللذين يعانون من ارتفاع ضغط الدم لانه من المواد التي تعمل على رفع ضغط الدم . ( الهند شعيره ) ان هذا النبات قابض يساعد كثيرا لما له من صفات مضادة للبكتيريا في الشفاء من هذه المشكلة وذلك بتناول ملعقة منها يوميا ، ان نبات الحمحم ( لسان الثور ) يساعد على الشفاء من مشكلة تقرح المعدة والاثني عشر وذلك بنقع ما يعادل ملعقة طعام منه الى كوب من الماء المغلي مدة لاتقل عن ربع ساعة وتناولها قبل الطعام بنصف ساعة ثلاث مرات يوميا ، وننصح المرضى المصابون بهذا المرض بتجنب التوابل والحوادق والفلفل والدهون وشرب الكحول والقهوة والمثلجات وننصحه بتناول السوائل كالشوربات والاطعمة بهدوء
المره
طرق استعماله :
* لحالات النزلات الشعبيه ، والسعال المزمن ، وضيق التنفس ، وتنبيه الاغشيه المخاطيه ، والتهاب المثانه ، و عسر الطمث ، وقروح المعدة ، والامعاء : يستخدم مغلي المر بمعدل 2-3 أكواب يوميا.
* لصفاء الصوت، وازالة البحة ، يمكن اخذه عن طريق المص .
* لتطهير الجروح ، وتقرحات الجلد ، و السجحات ، والبثور : يستخدم مسحوق المر مخلوطا مع العسل كدهان موضعي ، او على مستحلب (منقوع) تغسل به الاماكن المصابه .
* حالات ادماء اللثة وتقرحها، والتهاب الحنجرة : يستخدم المر في عمل غرغره للفم .
* لعلاج القوباء :يستخدم المر مخلوطا مع الخل كدهان موضعي .
* تقوية المعدة ، وحالان انفطاع الطمث : يستخدم المسحوق أو المستحلب (المنقوع).
* لاوجاع الروماتيزم ، والتواء المفاصل ، والقروح ، والحروق ، والالتهابات الجلديه :يستخدم مسحوق المر مخلوطا مع زيت الزيتون كدهان موضعي.
* منع رائحة العرق : يخلط مسحوق المر مع مسحوق الشب الابيض ويوضع تحت الابط .
* كما يمكن أخذ المر لمعالجة فقر الدم ، والتهاب المثانة ، وطرد الغازات ، وفتح الشهية ، وتسكين المغص ، وتسكين الالام عموما .
* ويستعمل زيت المر خارجيا على الجروح والتقرحات المزمنة ، أو مدهونا للبواسير .
* وللمر خاصيه هامة في كونه قاتل للجراثيم و الميكروبات ولذا يستخدم في تطهير الجروح وتقرحات الجلد .

الأعداد والجرعات المناسبه

المنقوع
ينقع المرفي الماء المغلي بمعدل ملعقتين لكل لتر من الماء لبضع دقائق ، ثم يصفى هذا المنقوع ويؤخذ منه ملعقه خمس أو ست مرات في اليوم .

الغرغره :
يمزج ملء ملعقه من مسحوق المر مع ملء ملعقه من حمض البوريك ، ثم يضاف المزيج الى حوالي لترين من الماء المغلي ، ثم يترك نصف ساعه ، بعدها يصفى ليكون جاهزا للإستعمال ثلاث مرات يومياً .

الزيت :
يوضع نصف كيلو من المر في برطمان ثم يغمر بزيت دوار الشمس أو زيت اللوز ثم يغلق البرطمان بإحكام ، ويترك في الشمس مدة اسبوعين أو ثلاثة اسابيع ، ثم يصفى الزيت ، ويستعمل دهاناً مرتين في اليوم .

البرشامات :
تؤخذ برشامات فارغه حجم 200 ملغ ، وتملأ مسحوق المر ، ثو تؤخذ ثلاث حبات يومياً .

المحاذير والأضرار :

* يجب عدم استعمال المر اثناء فترة الحمل لأنه منشط للرحم .
* يؤخذ من المر ما كان حديثا خفيفاً ، ولونه بين الأحمر والبني ، أما الأسود منه فهو ضار ولا خير فيه .













التوقيع - ابوطلال




العداد شغال لك او عليك
اخي اختي اتق الله في كتاباتك ونقلك
ولاتنشر فاحشه او فساد
يتراكم الاثم عليك
رد مع اقتباس
قديم 07-12-2004 رقم المشاركة : 4
ابوطلال
عضو مميز

الصورة الرمزية ابوطلال

تاريخ التسجيل : Apr 2004
رقم العضوية : 466
الـوظيـفة :
الحكمة المفضلة :
 المشاركات : 828
العمر : ماقدمت لغد
معدل التقييم : 10
معدل تقييم المستوى : ابوطلال is on a distinguished road
معلومات إضافية
 
رسالتي الشخصية

أنت الربيع وشوفتك تنبت أزهار ياملك الانسانيه أعادك الله إالى أرض الوطن سالما معافى اللهم آمييييييييي

رسالتي الـ MMS

 MMS ~

ابوطلال غير متصل

آخر مواضيعي


افتراضي

تابع لماقبله
( كُلي وتجمّلي بنعم الخالق عزوجل )
خضروات وفواكه


الجزر :
يعتبر الجزر من أقدم الخضروات التي عرفها الإنسان ، وأقبل على تناولها بعد أن أدرك‏ ما لها من فوائد صحية عظيمة. ويذكر أن الإغريق والرومان هم أول من أخبروا عن فوائد الجزر ، فقد جاء ذلك‏ في كتاباتهم منذ نحو 230 سنة قبل الميلاد.

ويعتبر الجزر من وسائل التجميل الأساسية ، نظراً لأنه من أغنى النباتات بفيتامين « أ ».. هذا الفيتامين الضروري لصحة وسلامة الجلد ، ولذلك‏‏‏‏ ‏‏‏‏‏‏ فإنه يدخل في العديد من المستحضرات الطبيعية للعناية بالبشرة ـ كما سيتضح. كما يذكر خبراء التجميل أن تناول عصير الجزر الطازج بصفة منتظمة له أثر واضح كمضاد لبُقع وشوائب البشرة ، ويعمل كذلك على تحسين لون البشرة وصفائها بوجه عام. ولا تقتصر فوائد الجزر على البشرة فحسب ، فهو غذاء مفيد كذلك لصحة الشعر والعينين لحاجتهما الضرورية لفيتامين « أ ».

الخيار :
الخيار من الخضروات الرخيصة المتوفرة بين أيدينا ، والتي تتميز بفوائد صحية وجمالية عديدة قد نغفل عنها.. فللخيار أثر واضح كقابض لمسام البشرة الواسعة ، ولذلك فإنّه يدخل في عمل العديد من الأقنعة ( الماسك ) ، بالإضافة إلى أنه يناسب تماماً ذوات البشرة الحساسة على وجه الخصوص. وللخيار كذلك مفعول واضح في تبييض البشرة، والتخلص من الهالات الغامقة التي قد تظهر تحت العينين ، والتخلص من البقع والشوائب التي قد تصيب الوجه. وفي فترات الصيف ، يستخدم عصير الخيار كغسول لعلاج حروق الشمس وترطيب البشرة.

الخس :
للخس شهرة تأريخية كبيرة.. فقد أشاد قدماء المصريين بفوائده كغذاء مفيد للقدرة الجنسية ، ولذا أطلقوا عليه « نبات الخصوبة ».. كما أنّه كان من الأغذية الرئيسية للإغريق.. ومن المرجح أن الخمس ( Lettuce ) قد نشأت زراعته لأول في جزيرة ( Cos. Lettuce ) وهي من إحدى الجزر اليونانية القديمة.

ويدخل الخس في تحضير العديد من مستحضرات التجميل حيث يتميز بمفعول مرطِّب للبشرة وبذلك يفيد في عمل طبقة عازلة تقي الجلد من حرارة الشمس وتأثير الرياح. ونظراً لثرائه بفيتامينات عديدة وخواصه ذات التأثير المنظف فإنه يدخل في تحضير العديد من مغذيّات الجلد ومنظفات الوجه.

البطاطس :
للبطاطس تأثير في زوال التورّم الذي يظهر تحت العينين.. وذلك باستعمالها في صورة شرائح طازجة تستخدم ككمادات للعين. كما تعتبر البطاطس من أفضل المنظفات والمرطبات لذوات البشرة الحسّاسة.. بل إن لها أثراً في علاج الحساسية الجلدية بدهان الموضع المصاب بعصير البطاطس أو بعمل كمادات من شرائحها.. كما تستخدم بنفس هذه الطريقة لعلاج حروق الشمس.


الفراولة :
لعلاج حروق الشمس التي تتعرض لها النساء في المصيف سواء في الوجه أو الأكتاف ننصح بعمل كمادات من عصير الفراولة فلها مفعول قوي في ترطيب البشرة ، وعلاج التسلخات والحروق.
ولمن يعانين من صُفرة أسنانهن ننصحهن بتناول عصير الفراولة بصفة متكررة فهو من خير ما يبيُّض الأسنان ويجمّلها. كما تدخل الفراولة في عمل كثير من الأقنعة نظراً لمفعولها القابض لمسام الجلد والذي يناسب خاصة ذوات البشرة الدهنية.. وكذلك لمفعولها كمنظف وكمُغذٍ جيد للبشرة. .

الطماطم :
عرفت الطماطم في الماضي باسم : تفاح الحب ( Love apple ) ويذكر أنّها عُرفت في اُوربا كغذاء نافع منذ القرن السادس عشر وانتشرت في أول الأمر في إيطاليا.

إذا كنتِ سيدتي تلاحظين اتساع المسام بجلدك في الوجه أو بمناطق اُخرى مما يسيىء إلى منظر البشرة، فإن من أفضل ما يمكن الاعتماد عليه لتضييق هذه المسام هو استعمال الطماطم في صورة شرائح أو عصير. ومن خصائص الطماطم الفريدة في مجال التجميل أنها تناسب البشرة شديدة الدهنية وكذلك البشرة شديدة الجفاف ، ولذلك فهي كثيراً ما تستخدم في عمل الاُقنعة.

المقدونس :
يستخدم منقوع المقدونس كغسول ممتاز لشطف الشعر الغامق.. وكمضاد لقشر الشعر.. كما يستخدم منقوع المقدونس في تنظيف البشرة الدهنية أو المصحوبة بظهور حب الشباب ، لما له من أثر فعال في تخليص المسام من الدهون الزائدة والقاذورات المترسبة بها. كما يعتبر منقوع المقدونس من أفضل ما يمكن استعماله كغسول أو كغرغرة للفم وللتغلب على الروائح الكريهة والمنفرة لبعض المأكولات ( كالثوم ) تُستخدم غرغرة المقدونس أو يكتفى بمضغ بضعة أعواد من المقدونس.

النعناع :
يذكر أن النعناع عرف لاُول مرة بين قدماء المصريين ، كما استعمله الإغريق والرومان.. وكان يستخدم زيته في دهان الجسم.. ويضاف لحمامات الماء.. كما استخدم كمادة عطرية.

وللنعناع فوائد صحية وجمالية عديدة، فهو يستخدم كمنقوع ( شاي ) لعلاج اضطربات القولون، وكشراب مهدىء.. كما يستخدم هذا المنقوع ( البارد ) كغسول ومرّطب للبشرة، وله كذلك مفعول مقاوم للبقع وحبوب الوجه.. كما يستخدم النعناع في عمل الحمامات كمادة منعشة ومُجمِّلة للبشرة. ويعتبر زيت النعناع من أهم الزيوت العطرية التي تدخل في صناعة الروائح والصابون.

الليمون :
يستخدم عصير الليمون في أغراض شتى.. فهو يستخدم كمادة قابضة للمسام وبذلك فهو يفيد خاصة ذوات البشرة الدهنية حيث تتعرض لترسب الدهون الزائدة وما يلتصق بها من قاذورات بمسام الجلد.. ولهذا الغرض تستعمل طبقة رقيقة من العصير في دهان الوجه، ثم تشطف بالماء الفاتر بعد أن تجف تماماً.. ويكرر هذا الدهان. كما يستخدم عصير الليمون كمضاد للنمش أو بُقع الوجه حيث يساعد على إخفائها.. ويستخدم كذلك لإزالة صُفرة الأسنان، بدعكها بالعصير بصفة متكررة.

الخبيزة :
للخبيرة ( أو الخبازى ) مفعول قوي كمطهر للبشرة.. ولذلك تستخدم لبخة الخبيزة كعلاج للتقرحات أو الالتهابات الصديدية. كما تستخدم الخبيزة في عمل بعض صبغات الشعر ـ كما سيتضح.

المشمش :
المشمش.. من أغنى الفواكه بفيتامين « أ » وهذا يجعله من أفضل الأغذية لصحة البشرة.. وكذلك الشعر والعينين.. كما يمتاز بمفعول مقاوم للتجاعيد والانكماشات ولذلك يدخل في عمل الأقنعة. كما يستخدم عصير المشمش لدهان اليدين، فيكسبهما النعومة والحيوية.

التفاح :
يعتبر التفاح واحداً من أعرق وسائل التجميل نظراً لان كثيراً من الجراثيم لا تستطيع البقاء في وجود عصير التفاح.. ولذلك فإنه كثيراً ما يستخدم في عمل منظفات البشرة، وفي محاليل شطف الشعر، وفي عمل الاقنعة كما يتميز خل التفاح بفوائد صحية وجمالية عديدة ـ كما سيتضح.

البرتقال :
يدخل البرتقال في عمل العديد من مستحضرات التجميل خاصة كريمات العناية باليدين، والأقنعة، والشامبوهات.
ومن أبسط طرق الاستفادة بالبرتقال، هو استغلال قشر البرتقال بعد نزعه عن الثمرة في دعك اليدين، حيث تعمل العصارة الموجودة بالقشر على تطرية جلد اليدين وزوال الخشونة والتشققات.


الكافور :
يتميز الكافور في المقام الأول بفاعليته كمادة مطهرة. ولذلك فإن زيت الكافور ظل يستخدم خلال القرن الثامن عشر كعلاج أساسي لنزلات البرد والتهاب الشعب الهوائية والسعال الديكي والحميّات عموماً.
وفي مجال التجميل ، تُستغل هذه الخاصية في عمل بعض المستحضرات مثل مستحضرات علاج حروق الشمس، وغسول الفم، وفي عمل بعض أنواع الصابون، ومنظفات البشرة.

الشمر :
هذا العشب غني بالفوائد الصحية والجمالية. فيستخدم منقوع البذور في عمل كمادات لعلاج تورّم والتهاب الجفون. وتستخدم البذور عن طريق المضغ لتعطير رائحة الفم.. كما يستخدم منقوع الاُوراق كمنظف فعال للبشرة وكغسول للشعر.

اللافندر :
يستخدم منقوع اللافندر كغسول للفم لتطهيره وتعطيره.. كما يدخل في تركيب العديد من كريمات العناية بالبشرة نظراً لتأثيره المليّن والمعطّر للبشرة.. ولنفس هذا الغرض يستخدم في عمل الحمامات. وكما هو معروف ، يدخل اللافندر في صناعة الكثير من الروائح.

الورد :
يُذكر أن زراعة الورد عرفت لأول مرة في إيران القديمة.. وكان أول الألوان التي عُرف بها هو اللون الأحمر.. ثم انتشرت زراعته بعد ذلك على يد الإغريق والرومان.. أما الزيت العطري للورد فقد عرف لأول مرة في القرن السادس عشر. يدخل زيت الورد في العديد من مستحضرات التجميل.. كما يعتبر ماء الورد ، والذي يستخرج من بتلات الزهور، غسولاً ممتازاً للفم ، وعلاجاً لتشققات الجلد. كما يستخدم ماء الورد أو زيت الورد في عمل الحمامات المنعشة والمجمّلة للبشرة.

حصى البان :
عُرف عشب حصى البان منذ قديم الزمن.. فيذكر أن الطلاّب الإغريق كانوا ينثرونه على رؤوسهم لاعتقادهم بأنه مقوٍ للذاكرة ! يدخل عشب الحصالبان في تحضير العديد من مستحضرات التجميل مثل الروائح ، وغشول الشعر، ومضادات القشر.. كما يستعمل على وجه الخصوص في عمل حمامات بخار الوجه ، وحمامات القدمين.

المريمية :
تستخدم المريمية في عمل غسول الفم، كما. تدخل في تحضير بعض أنواع الصابون والعطور وغيرها من مستحضرات التجميل.. كما تدخل في عمل صبغات الشعر حيث تصبغ الشعر الرمادي ( الشايب ) بلون غامق. كما يتميز هذا العشب بأن له مفعولاً منشطاً لفروة الرأس ومغذٍ للشعر.

البابونج :
نظراً لمفعوله المجمّل للبشرة، يدخل البابونج في عمل القناعات والكريمات.. ويضاف منقوع البابونج لحمامات الماء. كما أنه يساعد على زوال حبوب الوجه، ويقاوم تهيج الجلد.

الزعتر :
يستخدم منقوع الزعتر لتقوية الشعر، ومنع سقوطه. كما يستخدم ـ ظاهرياً ـ في عمل كمادات لعلاج تشقق حلمة الثدي [يحضر المنقوع بنسبة ملعقة صغيرة من الزعتر لكل فنجان ماء مغلي ] كما يستخدم الزعتر كمادة مطهرة للفم ، ويدخل في صناعة معاجين الأسنان.


القرفة :
يستخدم الزيت المستخرج من نبات القرفة في عمل تدليك للجسم حيث يليّن الجلد ويغذيه. كما يستخدم كعلاج للجلد من حروق الشمس. كما يفيد زيت القرفة في تقوية الأسنان.

الملح :
هذا من أيسر وأبسط مواد التجميل.. فيستعمل الملح في العناية بالشعر من خلال شامبو الملح الجاف ( كما سيتضح ).. وفي عمل غسول للفم.. وفي حمامات القدمين.

الشاي :
المادة الفعّالة بالشاي هي مادة « التانين ».. وهذه المادة وجد أن لها بعض الفوائد الجمالية للجلد.. فنظراً لقدرتها على امتصاص أشعة الشمس الضارة ( الاُشعة فوق البنفسجية ).. فلذلك يعتبر الشاي أحد المستحضرات الواقية من أشعة الشمس والتي يمكن استخدامها في المصايف كدهان للجسم. كما يستخدم الشاي في شطف الشعر لتحسين لونه، حيث يجعل الشعر البني الباهت أكثر بريقاً وإشراقاً.. كما يُحسن من لون الشعر الرمادي ( الشايب ) فيجعله أكثر غمقاناً وبالتالي يعمل على إخفائه.
كما تستخدم كمادات الشاي بنجاح في تلطيف العين المجُهدة، وزوال الهالات الغامقة التي تظهر بأسفل العينين.

زيت الزيتون :
هذا من أفضل الزيوت النباتية لأغراض التجميل، علاوة على فوائده الصحية العديدة. فهو يمتاز بقدرته على امتصاص أشعة الشمس الضارة ( الأشعة فوق البنفسجية ) ولذا يستعمل كمستحضر واق من أشعة الشمس.. ويستخدم كذلك في دهان الاظافر لعلاج التشققات.. ويستخدم في دهان الشعر لتقويته وتطريته خاصة إذا عُمل به حمام للشعر.. وذلك بدهان الشعر بالزيت ، ثم لفّه بمنشفة ( فوطة ) دافئة لمدة نصف ساعة.
كما يدخل زيت الزيتون في تركيب العديد من مستحضرات التجميل كالأقنعة ، والكريمات ، وكذلك يضاف لعمل الحمامات لتطرية الجلد وتغذيته.

شمع النحل :
شمع النحل ( أو شمع العسل ) يتميز بمفعول مذيب للدهون ومرطب للبشرة ولذلك يدخل في تحضير كريمات العناية بالبشرة.

الردّة :
تدخل الردة في تحضير الصابون والصابون الهُلامي ( كما سيتضح ) حيث أن جزئيات الردة الدقيقة لها القدرة على اختراق مسام الجلد واقتلاع الرواسب والقاذورات منها.. ولذا، فإن استخدام .. صابون الردّة، له فائدة كبيرة خاصة لذوات البشرة الدهنية نظراً لزيادة فرصة ترسيب الدهون وما يعلق بها من قاذورات بمسام الجلد. كما أن الشعر ينتفع كذلك من استخدام الردة ( مثل شامبو الردة ) حيث يعمل على تنظيف الشعر ومسام فروة الرأس تنظيفاً جيداً مما بهما من رواسب وقاذورات.

وهناك وصفة فعّالة من الردة للأشخاص الذين يعانون من زيادة عرق القدمين.. حيث يوضع بالجورب كمية من الردة ( ملعقة كبيرة ) حيث تعمل الردة على امتصاص هذا العرق، وبالتالي تقاوم انبعاث رائحة كريهة من القدمين.


شرش اللبن :
وهذا يمتاز بأنه منظِّف عميق للبشرة، ويساعد على تبييضها وصفائها، وهو مفيد خاصة لذوات البشرة الدهنية. كما يدخل في تركيب العديد من مستحضرات العناية بالبشرة.

زيت الخروع :
يعتبر قدماء المصريين هم أول من استخدم زيت الخروع وأدرك بعض خصائصه.. فقد وُجدت البذور التي يستخرج منها هذا الزيت في بعض مقابر الفراعنة. ومن أبرز خصائص هذا الزيت الجمالية هو استخدامه كدهان لتقوية الشعر، وكمضاد لقشر الشعر كما أنه يقاوم جفاف الشعر الذي يتعرض له بفعل حرارة الشمس أو استعمال الصبغات الكيمياوية، أو بفعل الاستحمام في ماء البحر المالح. كما أن زيت الخروع له مفعول مقوٍ للأظافر مما يجعلها أقل عرضة للتقصف أو للتشققات إذا ما دُهنت به بصفة منتظمة. كما يستخدم زيت الخروع في عمل الحمامات ، وطلاءات الشفاه ، ومرطبات البشرة.

الذرة :
يدخل دقيق الذرة في عمل الأقنعة ، ويستخدم كعلاج فعال لحبوب الوجه ، وحروق الشمس. كما يستخدم كمنظف جيد للشعر من خلال شامبو دقيق الذرة كما سيتضح.


البيض :
يستخدم البيض في العناية بالبشرة.. ويجب مراعاة أن بياض البيض له مفعول قابض للمسام ولذا لا يجب استعماله بصفة يومية.. وهو بهذه الخاصية يفيد ذوات البشرة الدهنية على وجه الخصوص لمقاومة ترسيب الدهون والقاذورات بمسام الجلد. أما صفار البيض فهو غني بالبروتين ويمتاز بمفعول مرطِّب للبشرة ، وخاصة في حالات البشرة الجافة.
كما يستخدم البيض كغذاء مقوٍ لبصيلات الشعر لاحتوائه على نسبة مرتفعة من البروتين.. كما أن استعماله للشعر يكسبه بريقاً وحيوية.

الجلسرين :
معروف عن الجلسرين الخاصية الملينة للجلد ولذا كثيراً ما يستخدم لعلاج التشققات والقشف وخشونة اليدين.. كما يدخل في تركيب العديد من مستحضرات التجميل المختلفة ، بالإضافة لاستخدامه في عمل الحمامات.

العسل :
وهذا من أفضل المواد الطبيعية للعناية بالبشرة.. وينصح بخلطه ببياض البيض لدهان البشرة الدهنية.. وبخلطه بقليل من اللبن أو الكريمة لدهان البشرة الجافة.
كما يمكن الانتفاع بفوائده للجلد من خلال عمل الحمامات حيث يكسب الجلد نعومة وحيوية.
ونظراً لمفعوله المرطب والمغذي للبشرة فإنّه يدخل في تركيب العديد من مستحضرات التجميل كالصابون والكريمات والأقنعة وغيرها.

المايونيز :
يمكن شراء المايونيز ، ويمكن تجهيزه بالمنزل. وهو يمتاز بطعم شهي وله قيمة غذائية لاحتوائه على البروتين وفيتامين « ا » [ أغلب أنواع المايونيز ].


وفي حالة استخدامه ظاهرياً للبشرة فإنه يعتبر غذاءً مفيداً للغاية لصحة وسلامة الجلد.. كما يمتاز بمفعول مرطِّب.

اللبن :
يمتاز اللبن بأنه غني بالبروتين والكالسيوم والفيتامينات بالإضافة لسهولة امتصاصه بالجلد ، وهذا يجعله من أفضل المغذّيات والمنظفات للبشرة.. ولذا يدخل في تحضير الأقنعة والكريمات ويستخدم كغسول لتنظيف البشرة. بالإضافة إلى أنه يضاف لحمامات الماء لأغراض التجميل ـ كما سيتضح.

السمسم :
يمتاز زيت السمسم بقدرته على امتصاص أشعة الشمس الضارة ( الأشعة فوق البنفسجية ) ولذا يستخدم في تحضير الكريمات والدهانات الواقية من أشعة الشمس. كما يدخل في تحضير العديد من مستحضرات العناية بالبشرة كمغذٍ ومرطب للجلد.

الزبادي :
يدخل الزبادي في تحضير العديد من مستحضرات العناية بالبشرة خاصة الأقنعة لمفعوله المرطّب والمغذي للبشرة، كما يمتاز بمفعول يساعد على زوال بقع وحبوب الوجه.
ويستخدم الزبادي كمنظف جيد للبشرة الدهنية وذلك بدهان الزبادي على الوجه ، ثم شطف الوجه بالماء الدافىء بعد 20 دقيقة.
كما يستخدم لتنظيف فروة الرأس ، وتقوية بصيلات الشعر ، ولمساعدة نمو الشعر ، وذلك بدهان الزبادي بفروة الرأس قبل غسل الشعر بالشامبو.













التوقيع - ابوطلال




العداد شغال لك او عليك
اخي اختي اتق الله في كتاباتك ونقلك
ولاتنشر فاحشه او فساد
يتراكم الاثم عليك
رد مع اقتباس
قديم 07-12-2004 رقم المشاركة : 5
سامر خالدي

الصورة الرمزية سامر خالدي

تاريخ التسجيل : Jun 2004
رقم العضوية : 1094
 المشاركات : 11
العمر :
معدل التقييم : 10
معدل تقييم المستوى : سامر خالدي is on a distinguished road
معلومات إضافية
 
رسالتي الشخصية

رسالتي الـ MMS

 MMS ~

سامر خالدي غير متصل

آخر مواضيعي


Thumbs up

;)الموضوع حلو كتير ومفيد ويسلموا ايديك عليه ابو طلال













التوقيع - سامر خالدي

استخدم زر التحكم لتعديل توقيعك

رد مع اقتباس
قديم 09-12-2004 رقم المشاركة : 6
ابوطلال
عضو مميز

الصورة الرمزية ابوطلال

تاريخ التسجيل : Apr 2004
رقم العضوية : 466
الـوظيـفة :
الحكمة المفضلة :
 المشاركات : 828
العمر : ماقدمت لغد
معدل التقييم : 10
معدل تقييم المستوى : ابوطلال is on a distinguished road
معلومات إضافية
 
رسالتي الشخصية

أنت الربيع وشوفتك تنبت أزهار ياملك الانسانيه أعادك الله إالى أرض الوطن سالما معافى اللهم آمييييييييي

رسالتي الـ MMS

 MMS ~

ابوطلال غير متصل

آخر مواضيعي


افتراضي

[align=center]الروماتيزم
نصائح اولية موجزة عن الاعشاب

· نتائج العلاج بالاعشاب لاتظهر عادة الا بعد 4-6 اسابيع.
· عدم تجاوز الكمية المسموح بها من الاعشاب والا اعطت نتائج عكسية بليغة
· تمتنع المراة الحائض والحامل والمرضع عن العلاج طيلة الفتره .
· تجفيف الازهار والاوراق يجب ان يكون بالظل , اما البذور فيفضل تجفيفها في الشمس , والجذر تجفف بعد غسلها وتشق طولا الى نصفين وتقطع قطعا صغيرة , في الشمس مباشرة مع تباعدها عن بعضها , وكذلك الامر بالنسبة للثمار
· شراب الاعشاب يصنع عن طريق النقع .
· المواظبة على تناول العلاج وفقا للطريقة المبينة لكل علاج.
· في حالة وجود امراض مزمنة يجب سؤال الطبيب المختص قبل استعمال العلاج العشبي لضمان عدم حدوث تداخلات دوائية.
تغلى عشر جرامات من اوراق الصفصاف في فنجان من الماء ويحلى بالعسل او السكر , ويشرب المصاب كل يوم كاس في الصباح والمساء , ويواظب على ذلك فانه مفيد.
** وصفة اخرى :
يشرب المصاب بالروماتيزم مقدار ثلاثة اكواب في اليوم من مسحوق عرق السوس , مقدار ثلاثة ملاعق في ثلاثة اكواب , واحد في الصباح والاخر عند الظهيرة والثالث مساء ويواظب على ذلك .
** وصفة اخرى :
إذا استمر المصاب باكل كيلو تفاح يوميا لمدة اربعة اسابيع متتالية فانة يشفى تماما باذن الله .
** وصفه اخرى:
أكل رأسين غضين من الكرفس كل يوم لمدة بضعة اشهر كافية لوضع حد لأانواع الرومتيزم .

· الم العمود الفقري :
يفرك مكاان الالم فركا جيدا باسنان من الثوم المسحوقة او الممزوجة بزيت الزيتون الساخن فانة يسكن الالم .

· عرق النسا :
يسف المصاب الحرمل من غير دق مقدار اربع جراامات ونصف مدة 12 ليلة متتالية , يزول عرق النسا .

· وجع الظهر :
اذا واظب المصاب بوجع الظهر على أكل التين الجاف فانة مفيدا جدا .
· **وصفة اخرى :
دهن الخردل ينفع جيدا في تسكين الم الظهر .

** وجع المفاصل :
الصبر ينفع في علاج الم المفاصل شرابا وضمادا.
** وصفة اخرى :
اذا سحق الكون وخلط مع الخل ودهنت به المفاصل ازال وجعها .

· وجع الركبة :
يؤخذ الصابون ويضاف الى مثلة حناء مدقوقة ويضمد به الركبة يسكن المها .
** وصفة اخرى :
تدق اوراق الدفلى وتضمد بها الركبة ويسكن وجعها .

*الم الرجلين :
تؤخذ ثلاث حفنات من زهر البابونج في ثلاث لترات من الماء وتغلى , ثم بعد ذلك يضع المصاب رجلية في الصحن , ويفركهما بالماء , ويتركهما حتى يبرد ويجففهما ويلبس جوربا او يلفهما بشيء دافيء وقت النوم , فان ذلك يعمل على تسكين الم الرجلين والصداع وانتعاش الجسم .

· دوالي الساق :
· يدلك بالخل مكان دوالي الساق من الاسفل الى الاعلى مرتين في اليوم مدة 20 يوما او اكثر , فانة مفيد وجيد .

· النقرس :
اكل راسين من الكرفس كل يوم مدة اشهر كافية للقضاء على داء النقرس نهائيا وتسكين الامة في الاصابع .

· تثليج الاصابع :
تشوى بصلة شيا خفيفا من غير ان يتغير لونها بعد ان تكون مفرومة الاوراق , ثم توضع على القدمين او الاصابع مدة عشرين دقيقة , فان ذلك يفيدها في التثليج .

· مسمار الرجل والاصابع
يدلك المكن المصاب دلكا قويا بزيت الخروع ثلاث مرات في اليوم .

· فقر الدم :
شرب ماء الكرنب فانة يشفى . يواظب المصاب بفقر الدم على

· نزف الدم :
يدق قشر البيض حتى تبقى كالغبار وتذر على الجرح فانها تقطع النزف .
· القروح الجلدية :
بصل مسحوق مقدار 50 جرما في لتر خل , يغلى مدة 15 دقيقة ثم يدهن بة .

· تشقق الجلد :
يفيد في تشقق الجلد غسلها بمغلي الحلبة .

· الاكزيما :
تغلى الحلبة وتوضع لبائخ على اماكن الاكزيما او يدلك بمائها المطبوخ .
** وصفة اخرى :
خمسين جراما من اوراق العرعر يغلى في لتر ماء مدة دقيقتين , وتحلى بالعسل او السكر , ويشرب منها فنجانين في اليوم .

· الثأليل :
اذا دق الفجل وخلط بالخل وضمدت به الثأليل قلعها .
** وصفة اخرى :
يخلط البصل بالملح ويضمد بة الثالول فيقلعه .

· البرص :
قشور الليمون اذا احرقت وضمد بة البرص ازالة بعد تكرار العملية .
** وصفة اخرى :
فرك مكان البرص بماء البصل النيء في الشمس فان ذلك يذهب البرص ولابد من الاستمرار .
** وصفة اخرى :
اذا طلي البرص بحب النيلي مدة افادة .

· الجذام :
تطبخ اصول العوسج ويشرب المجذوم ماءة , يتوقف انتشارة ويبرا المجذوم اذا واظب .
** وصفة اخرى :
شرب نقيع الحناء مفيد جدا[/align]













التوقيع - ابوطلال




العداد شغال لك او عليك
اخي اختي اتق الله في كتاباتك ونقلك
ولاتنشر فاحشه او فساد
يتراكم الاثم عليك
رد مع اقتباس
قديم 09-12-2004 رقم المشاركة : 7
ابوطلال
عضو مميز

الصورة الرمزية ابوطلال

تاريخ التسجيل : Apr 2004
رقم العضوية : 466
الـوظيـفة :
الحكمة المفضلة :
 المشاركات : 828
العمر : ماقدمت لغد
معدل التقييم : 10
معدل تقييم المستوى : ابوطلال is on a distinguished road
معلومات إضافية
 
رسالتي الشخصية

أنت الربيع وشوفتك تنبت أزهار ياملك الانسانيه أعادك الله إالى أرض الوطن سالما معافى اللهم آمييييييييي

رسالتي الـ MMS

 MMS ~

ابوطلال غير متصل

آخر مواضيعي


افتراضي تابع

[align=center]
.علاج الأمراض الشائعة -

*الصدفية :
شرب مستحلب القريص او مطبوخة ثلاث مرات في اليوم مقدار نصف كوب في ملعقتين من القريص مدة حتى يزول ان شاء الله
* الصرع :
يطبخ الحرمل مقدار ربع كيلو في لتر ونصف من الماء , ويطبخ جيدا حتى يبقى لتر ماء تقريبا , يفطر به المصاب بالصرع مدة ثلاثين يوما مقدار ملعقتين كبيرتين في ملعقة , عسل كبيرة , فان الصرع يزول عنة ولو كان مزمنا باذن الله 0
**وصفة اخرى :
اذا اكل المصاب كل يوم في الصباح قشرة متوسطة من القرفة زال عنة الصرع باذن الله 0
**وصفة اخرى :

اذا شرب المصاب عصير التفاح من غير طبخ ثلاث مرات في اليوم مقدار كوب لمدة 15 يوما او اكثر حسب مايلمسة المصاب , فان ذلك يساعد على الشفاء ايضا باذن الله 0

*ارتفاع ضغط الدم :
تاخذ الثوم مقدار 900 جرام , وتنقع في نقدار 150 جراما من الخل لمدة 3 اسابيع , ياخذ المريض 15 نقطة في قليل من الماء , ويزاد القدر تدريجيا الى 30 نقطة 0

**وصفة اخرى :
الاقتصار على اكل الاجاص دون سواة اياما يخفض الضغط 0

**وصفة اخرى :
يمضغ المصاب فصين صغيرين من الثوم ببطء بين اسنانه , فانة يزيل ارتفاع الضغط , وللقضاء على رائحة الثوم يمضغ المصاب بضع وريقات خضراء من نبات اخضر 0
**وصفة اخرى :
غلي اوراق الزيتون مقدار 40 جراما في لتر ماء وشربة على 4 دفعات في اليوم , يؤدي الى انخفاض الضغط 0

*هبوط الضغط :
الاكثار من اكل الموالح يؤدي الى ارتفاع ضغط الدم 0

*الدوار ( الدوخة ) :
تؤخذ ملعقتان من خل التفاح في كوب من الماء كل صباح حتى تظهر النتيجة ويوضع حد للدوار 0

*النسيان :
المواظبة على اكل القرفة يزيل النسيان 0
**وصفة اخرى :
يشرب الكمون بالخل كل يوم مقدار نصف كوب في الصباح فانة يشفى باذن الله تعالى 0

*الارق ( عدم القدرة على النوم ) :
يواظب من يصاب بالارق على اخذ جرعات من العسل قبل النوم , فانة يكون له مسكنا وباعثا على النوم العميق اذا تناولة مع كوب دافيء من الماء 0

*الاضطرابات العصبية لدى المدمنين على الخمر :
يؤخذ المدمن على الخمر 4 ملاعق من اوراق اكليل الجبل في اربعة اكواب من الماء , وتحلى بالعسل او السكر ويشربها على اربع دفعات في اليوم , ويواظب على ذلك مدة ثلاثة او اربعة اسابيع , وقد يرافق ذلك قيء او اسهال ولكن هذا امر طبيعي 0

*التشنج :
اكل بزر الفجل المدقوق والمنقوع في عسل , جيد ومفيد للتشنج , اذا واظب المصاب علية 0

*الكزاز :
دهن الخروع ينفع المصاب بالكزاز شربا ودهنا اذا واظب علية 0

*صداع الرأس المزمن :
يطبخ المريض مقدار اوقيتين من الحرمل في لتر من الماء , ثم يتناول المصاب ماؤه بمقدار ملعقة في الصباح وثانية في الغداء وثاالثه في العشاء لمدة اسبوع , فان صداع الراس المزمن يزول باذن الله تعالى 0

*صداع الراس :
تدق كمية من النعناع الاخضر وتضعة في قطعة من القماش ويلف بة الراس , فان الصداع يتوقف حالا باذن الله تعالى 0

**وصفة اخرى :
تاخذ من اوراق البرتقال مقدار 20 جرما وتغليها في لتر من الماء , وتشرب على فترات 0

**وصفة اخرى :
يدهن الصدغان بكحول فية عصير النعناع , فانه يخفى الم الراس , وكذلك اثبات قشور الخيار على الصدغين يقوم بنفس المفعول 0

*الشقيقة ( الصداع النصفي ) :
شم الريحان او الضماد به يسكن الشقيقه 0

*تقوية الشعر وتعويض ماسقط :
تاخذ قدرا من عصير الجرجير , ومثلة من الكحول النقي , وشيئا من اوراق الورد قصد تحسين رائحتة , وتدلك بها جلد الراس مره في اليوم لمدة اسبوع او اكثر , فان الشعر ينبت بعد سقوطة 0

*منع سقوط الشعر :
الفرك بعصير البصل يمنع سقوط الشعر , مع المواظبة علية 0

*نمو شعر الراس والحاجبين والاهداب :
الدهن بزيت الخروع ثلاث مرات في الاسبوع , من غير ان يصل الزيت الى داخل العين 0

*نعومة الشعر ولمعانة :
يؤخذ صفار البيض حسب قوة الشعر , اما بيضة او بيضتان او ثلاثة , يفرك بة الشعر نيا , ويبقى بعض الوقت , ثم يغسل بالماء الساخن , وينظف بعد ذلك بماء دافء وخل او قليلا من عصير الليمون لازالة رائحة البيض فان ذلك يجعل الشعر ناعما ولامعا 0

*تطويل الشعر :
دهن الآس ينبت الشعر , ويطيلة 0

*نضارة الوجة والعنق :
تؤخذ دوائر من لب البرتقال او الليمون , وتوضع على الوجة والعنق , وتترك لمدة 10-15 دقيقة , وثم تدلك بقايا البرتقال او الليمون العالقة على الجلد , فان الوجة والعنق تعود له نضارتة ويفوق ذلك مفعول كل المستحضرات المصنعة 0

*اشراقة الوجة :
يوضع المعجون المكون من عسل وعصير ليمون ومح بيضة على الوجة لمدة 30 دقيقة ويكون الانسان بوضع استرخاء , ثم يغسل الوجة بماء الورد
**وصفة اخرى :
تسلق تفاحة وتهرس ثم توضع على الوجة لمدة 30 دقيقه 0

*ازالة تجاعيد الوجة والرقبة :
يطلى الوجة والرقبة بمزج ملعقة صغيرة من زيت الزيتون وصفار البيض , وبضع نقاط من عصير الليمون , وبعد ثلاث ساعات يغسل الوجة بماء فاتر0
**وصفة اخرى :
دقيق بذر الكتان يخلط بالماء الفاتر ويطلى بة الوجة والرقبة لمدة 30 دقيقة 0
**وصفة اخرى :
يدن الوجة ببياض البيض عن طريق فرشاة الحلاقة , ويترك الدهن حتى يجف على الوجة في ظرف ثلث ساعة او اكثر , وبعد ذلك يزال بياض البيض بماء ورد وبرفق0

*حب الشباب :
يلطخ الوجة بمغلي اوراق الخس كل يوم مدة لاتقل عن اسبوع 0
**وصفة اخرى :
يلطخ الوجة بعصير ورق الملفوف مرتين في اليوم مدة اسبوع على الاقل
**وصفة اخرى :
غسل الوجة بالماء والصابون عدة مرات في اليوم لمدة يزيل حب الشباب, لان الصابون يزيل الدهن , وذا زال الدهن جف الجلد , واذا جف الجلد زال حب الشباب الذي منشؤة الدهن 0

*الكلف والنمش :
بزر الفجل مدقوقا ومخلوطا بعسل يفيد جيدا , حيث يفيد جيدا بعد تكرار العملية والاستمرار 0

*النمش والبهق :
يدق البصل ويعصر ماؤة ويضاف لمثلة خل , ثم يدهن به المصاب من 3 الى 6 مرات في اليوم , يواظب على ذلك خاصة البهق الذي فية الابيض والاسود , وهو مثل البرص يحتاج الى مدة طويلة 0
*البقع السوداء بالوجة والجسم :
يدهن بزيت الخروع ثلاث مرات باليوم مدة 15 يوما فان البقع تزول 0
*الوشم :
اذا وضع عجين الشعير حارا على الوشم مرار ازالة 0

*زيوان الوجة :
ياخذ المصاب عصير الليمون وجليسيرين وماء وكولونيا اجزاء متساوية ويدهن بها في المساء قبل النوم , وفي الصباح يغسل الوجة بالماء الحار , ثم يؤخذ الملقاط الخاص بالنساء وتنثر به رؤوس حبيبات الزيوان 0

*بثور الوجة :
عصير الرمان المخلوط بالخل يفيد في حل البثور المتقرحة , وكل القروح المتولدة عن الاخلاط البلغمية 0
**وصفة اخرى :
يفرك الوجة بعصير الليمون الحامض , ثم يوضع مكان الفرك ملح الطعام الناعم , وهذا يكون في الصباح والمساء 0

*لفحة الشمس لبشرة الوجة :
يدهن الوجة بالجليسرين , فانة مفيد جدا للبشرة من لفحة الشمس وملطف 0

*التهاب قرنية العين وتقرحها :
يقطر في العين قطرة من عسل فانها مفيدة وجيدة لاتهاب العين وتقرحها , وذلك مدة ايام قليلة في كل يوم ثلاث مرات 0

*دموع العين :
يسحق الزعفران ويكتحل بة المصاب بدموع العين يجففها 0
**وصفة اخرى :
الاكتحال بماء البصل يجفف دمع العين 0
*بياض العين :
اذا واظب من في عينة البياض , بالاكتحال بماء الزعفران , ازالة 0

*الرمد :
يعصر المعدنوس ( البقدونس ) ويقطر في العين ثلاث مرات في اليوم 0
*الرعاف :
تحرق قشور االبيض وتسحق , وينفخ بها في الانف يتوقف الرعاف حالا 0
**وصفة اخرى :
يسحق الكمون ويخلط بالخل , ويوضع منة فتيل بالانف , فان الرعاف يتوقف 0

*الزكام :
ذا تبخر المزكوم بالزعفران ازالة 0
**وصفة اخرى :
تاخذ مقدار من عصير الفجل , ومثلة من العسل , وتربة فاانة نافع للزكام ونزلات البرد 0

*طنين وتقيح الاذن :
يقطر في الاذن ماء البصلة , يفيد جيدا , ويتوقف عنها الطنين والتقيح 0

*صديد ووجع الاذن :
يقطر في الاذن قطرة جليسرين , ثم تغلق الاذن بقطن مدة خمس دقائق , فاان ذلك جيد للاذن مع الانتباة من دخول الماء 0
*وجع الاذن :
يؤخذ راس ثوم ويجرح رأسة ويدخل في الاذن , فان الالم يذهب حالا باذن الله تعالى 0
*سيلان الدم أو القيح من الاذن :
يقطر في الاذن المصابة بسيلاان الدم أو القيح , ماء البصل فانة ينفعها 0

* تشقق الشفتين :
تدهن الشفاة مدة ثلاثة ايام , اما بزيت العود أو دهن اللوز الحار أو هما معا 0
**وصفة اخرى :
تدهن الشفاة بدهن اللوز المر يوميا مضافا الية دهن الورد 0
**وصفة اخرى :
تدهن الشفتان بماء مغلي البابونج او الصعتر , فانة مفيد
لتشقق الشفتين 0
**وصفة اخرى :
تطلى الشفاة المشقوقة ببياض البيض ينفعها جيدا 0

*رائحة الفم :
تأخذ من الصعتر مقدار 30 جراما , ويغلى في لتر من الماء مدة 3 دقائق , ويمضمض بة الفم 0
**وصفة اخرى :
يمضغ البقدونس مدة ربع ساعة ويطرح ثم تأكل تفاحة 0
**وصفة اخرى :
يؤخذ الثوم والقرنفل وأجزاء متساوية ويعجنان بعسل , ويتناولة المصاب على الريق وعند النوم , فانة يقطع البخر وينقلب رائحتة طيبة , ويواظب على ذلك
*القضاء على رائحة البصل والثوم :
أكل اوراق الاخس بعد أكل البصل أو الثوم يقضي على رائحتها 0
**وصفة اخرى :
أكل ملعقة صغيرة من العسل أو مضغ حبة من البن , أو مضغ قليل من البقدونس , الغض أو مضغ النعناع 0
**وصفة اخرى :
أكل تفاحة بعد نصف ساعة من أكل البصل أو الثوم يقضي على الرائحة0

*وجع الاسنان :
يطبخ الخردل ويضمد الفم بمائة , فانة يسكن وجع الاسنان 0
**وصفة اخرى :
التمضمض باالخل الممزوج مع الملح ينفع بحالة وجع الاسنان 0
**وصفة اخرى :
يقطر في السن المؤلمة روح القرنفل . فان الالم بسكن بعد مضي 5 دقائق على الاكثر 0
**وصفة اخرى :
يؤخذ فص من الثوم النيء المقشور فيشق ويوضع داخل الاذن التي من جهة الوجع فان الم السن يزول باذن اللة تعالى 0

*صفرة الاسنان :
يؤخذ جزء من الملح , وثلاثة اجزاء من الفحم , ونصف جزء من العسل , ويعجن الجميع , وتدلك بة الاسنان الصفراء , فانة يجلوها ويطيب الرائحة 0
**وصفة اخرى :
السواك بعود الاراك يفيد الاسنان ونظافتها وبياضها 0
**وصفة اخرى :
فرك الاسنان بقطعة من الليمون الحامض , تقوي جذور الاسنان وتكسبها اللمعان

(.واذا مرضت فهو يشفين)

مع تحيات ابو طلال
[/align]













التوقيع - ابوطلال




العداد شغال لك او عليك
اخي اختي اتق الله في كتاباتك ونقلك
ولاتنشر فاحشه او فساد
يتراكم الاثم عليك
رد مع اقتباس
قديم 09-12-2004 رقم المشاركة : 8
ابوطلال
عضو مميز

الصورة الرمزية ابوطلال

تاريخ التسجيل : Apr 2004
رقم العضوية : 466
الـوظيـفة :
الحكمة المفضلة :
 المشاركات : 828
العمر : ماقدمت لغد
معدل التقييم : 10
معدل تقييم المستوى : ابوطلال is on a distinguished road
معلومات إضافية
 
رسالتي الشخصية

أنت الربيع وشوفتك تنبت أزهار ياملك الانسانيه أعادك الله إالى أرض الوطن سالما معافى اللهم آمييييييييي

رسالتي الـ MMS

 MMS ~

ابوطلال غير متصل

آخر مواضيعي


افتراضي تابع فوائد الاعشاب

الشــفاءفي الثوم .. والبصل .. والعسل
والحبة السـوداء
تجربة من الواقع يحكيها لنا
أحد المواطنين المصريين الفضلاء
بسم الله الرحمن الرحيم، والصلاة والسلام على سيد المرسلين.. سيدنا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين.
الحبة السوداء والعسل لهما فضل كبير علي فقد كنت أعاني من إسهال لا ينقطع استمر حوالي5 شهور.. ذهبت إلى الأطباء.. وصفوا لي أدوية توقف الإسهال.. ولكن بمجرد انتهاء مفعول العلاج يعود الإسهال فوراً كما كان.
واستمر الحال على هذا الشكل رغم تناولي كل أدوية الإسهال تقريباً.. ثم طلب مني الطبيب عمل (مزرعة براز وتحليل دم وبول).. لتحديد نوع الميكروب ومعرفة المضاد الحيوي الذي له حساسية كبيرة مع نوع الميكروب.. وجاءت نتيجة المزرعة، وحدد الطبيب نوع المضاد الحيوي المناسب.. ويومها اعتقدت أن مشاكلي قد انتهت.. ولكن للأسف الشديد.. فبعد انتهاء مدة استعمال المضاد الحيوي..عاد الإسهال والتقلصات كما كانت.. عند ذلك قال طبيب المعمل: لابد من عمل منظار للمعدة والقولون، ونوه بأنه قد يكون هناك أورام أو قرحة لا قدر الله.. يومها أصابني الهم والغم.. ولكني لم أيأس أبدا من رحمة الله.. وساقتني الظروف لمقابلة طبيب فاضل هو الدكتور حسن الحجار طبيب الأمراض الباطنية والقلب.. وهو يعالج مرضاه بالأعشاب وعسل النحل والإبر الصينية، ولا يستعمل الأدوية الكيماوية إلا في أضيق الحدود.. وكنت أحمل معي عسل نحل نقي.. فقال: إن الدواء في يدك.. اترك الأدوية جانباً، ومن الغد عليك أن تشرب فنجاناً من عسل النحل كل 3 ساعات لمدة يوم واحد..بعد ذلك تحضر زهرة البابونج وتغليها وتصفيها وتضع ملعقة عسل نحل عليها وتشربها قبل الأكل بساعة.. وفعلاً
تحسنت الحالة ولكن لم ينته الإسهال نهائياً..ثم أعطاني صديق لي كتاب "معجزات الشفاء ".. فوجدت فيه ضالتي، وأحضرت زيت الحبة السوداء، وقمت بالعلاج كما هو موضح بالكتاب.. فإذا بالإسهال يذهب بغير رجعة عقب ثلاثة أيام فقط بعد أن دام حوالي 5 شهور لم يفلح معه أي دواء.. وبعد أن كان طعامي كله نشويات.. أصبحت آكل كل شيء كما كنت من قبل.. كما لاحظت أن حالة الحساسية التي كنت أعالج منها منذ 6 سنوات قد انتهت أيضاً بعد أسبوع..
ما شاء الله.. لم أكن أتصور أن يكون للحبة السوداء فعل السحر لكل أمراضي.. وهذه تجربة أهديها لكل مريض فشلت كل محاولاته مع الأطباء.. والله على ما أقول شهيد.

فوائد البصل
نوع من البقل من الفصيلة الزنبقية، وهو بقل ذو رائحة نفاذة مهيجة.. وسبب ذلك هو سلفات الآليل، وهي مادة كبريتية طيارة والحذر كل الحذر من استعمال البصل بعد تخزينه مقطعاً لأنه يتأكسد و تتكون منه مادة سامة، فلذا يجب أن يستعمل طازجاً وقد ثبت علمياً أن عصيره يقتل الميكروبات السبحية، وكذلك ميكروبات السل تهلك فور تعرض المريض لبخار البصل. و يحتوي البصل على :
- فيتامين سي للتعفن و النشط .
- الهرمونات الجنسية المقوية للرجال .
- مادة الكلوكنين وهي مثل الأنسولين تضبط السكر في الدم .
- الفسفور والكالسيوم والحديد بكميات كثيرة .
- كبريت , وحديد , وفيتامينات مقوية للأعصاب .
- مواد مدرة للبول ,و الصفراء , منشطات للقلب .
- خمائر و انزيمات مقيدة للمعدة .
- و مواد منشطة منبهة للغدد و الهرمونات .
فوائد البصل :
- علاج سقوط الشعر إذا ما تم تدليك ‏ ‏فروة الرأس بعصير البصل .
- البصل يفيد كذلك في إزالة بقع ونمش الوجه ‏‏عندما يسحق وينقع في الخل ثم يدعك به الوجه.
- ثبت أن بالبصل مضادات حيوية أقوى من البنسلين والأورمايويسين، والسلفات.. من أجل ذلك فإنه يشفي من السل، والزهري، والسيلان، ويقتل كثيراً من الجراثيم الخطيرة.
- ويعالج كثير من الامراض و منها : السعال الديكي , الربو , اللتهاب الرئة , البروستاتا , عسير التبول,
- له تأثيره العلاجي عند الإصابة بنزلات البرد ‏‏والرشح والسعال ووجع البطن، إلى جانب أنه طارد للديدان ومقو ومنشط للجسم ولكنه ‏‏نبه إلى أن الإكثار من أكل البصل يسبب الوخم ويؤدي إلى النوم العميق إلى جانب ‏‏الإحساس بالعطش.
- ‏ ونصح المصابين بالبول السكري بتناول بصلة متوسطة الحجم يوميا باعتباره يخفض ‏‏كمية السكر في دم المصاب .
- وانه مفيد للقوة التناسلية , للسرطان , للروماتيزم , مقو للأعصاب , و للاكزيما













التوقيع - ابوطلال




العداد شغال لك او عليك
اخي اختي اتق الله في كتاباتك ونقلك
ولاتنشر فاحشه او فساد
يتراكم الاثم عليك
رد مع اقتباس
قديم 09-12-2004 رقم المشاركة : 9
ابوطلال
عضو مميز

الصورة الرمزية ابوطلال

تاريخ التسجيل : Apr 2004
رقم العضوية : 466
الـوظيـفة :
الحكمة المفضلة :
 المشاركات : 828
العمر : ماقدمت لغد
معدل التقييم : 10
معدل تقييم المستوى : ابوطلال is on a distinguished road
معلومات إضافية
 
رسالتي الشخصية

أنت الربيع وشوفتك تنبت أزهار ياملك الانسانيه أعادك الله إالى أرض الوطن سالما معافى اللهم آمييييييييي

رسالتي الـ MMS

 MMS ~

ابوطلال غير متصل

آخر مواضيعي


افتراضي تابع فوائد الاعشاب

تجربة أخرى
قال الله تعالى , بسم الله الرحمن الرحيم ( فإذا مرضت فهو يشفين ) صدق الله العظيم
قال رسول الله صلى الله عليه وسلم ( تداووا ولا تداووا بحرام ) أو كما قال .
هذه وصفة دواء لمرض السرطان عافانا الله وإياكم وجميع المسلمين , استخدمت من قبل ضابط بالحرس الوطني السعودي وهو العقيد شاكر
النشبان هاتف 2222-491 ويمكن الاتصال به في حالة الاستفسار.
كان هذا الضابط مصابا بورم سرطاني في المخ وكان متقدما لدرجة انه لا يرجى شفائه , فسافر إلى أمريكا طلبا للعلاج وهناك عملت له التحاليل الطبية والفحوصات ولم يستطع الأطباء إجراء العملية لتشعب وانتشار الورم السرطاني بالمخ . فرجع إلى الرياض في انتظار الأجل المحتوم , وفي الرياض بعث الله له برجل متخصص في الطب العربي القديم من مدينة الخرج التي تبعد عن الرياض مسافة تسعون كيلومترا , فقام بإعطائه وصفة طبية تتكون من :
(العسل + الحبة ا لسوداء + الثوم + المرة + الحلتيتة ) , لمدة ثلاثة أشهر , فقام باستعمالها المدة المطلوبة ثم عاد وسافر إلى الأطباء في أمريكا مرة أخرى , وبعد عمل التحاليل الطبية والفحوصات وقف الأطباء مندهشون من المفاجئة , فقد انكمش الورم وتجمع في مكان واحد في المخ مما أمكن الأطباء من استئصاله بسهولة ودون مضاعفات أو نزيف والحمد لله .
وفي حالة أخرى جرب هذه الوصفة رجل مصاب بورم سرطاني بالحلق والقصبة الهوائية لدرجة عدم قدرته على الأكل وإصابته بغيبوبة
وعند استعمال هذه الوصفة تحسنت حالته وأفاق من غيبوبته واستطاع تناول الطعام والتحرك والوقوف على رجليه من جديد...
وهذه هي المقادير وطريقة التحضير :
1- نصف كيلو عسل صافي من نحل يرعى في السدر أو الشوكي.
2- الحبة ا لسوداء , النوع ( قصيمي) تطحن جيدا ويؤخذ منها 3 ملاعق أكل كبيرة وتخلط مع العسل.
3- رأس ثوم بلدي متوسط الحجم يدق ويخلط مع العسل والحبة السوداء جيدا,
طريقة الاستعمال:
يؤخذ كل يوم صباحا وعلى ا لريق ملعقة متوسطة من الخليط المذكور ... ثم يؤخذ بعدها قطعة من المرة بحجم حبة البن وكذلك قطعة حلتيتة بحجم حبة
العدس وتبلع بواسطة كاس من الحليب البارد المحلى بالعسل ... وتستعمل هذه الطريقة لمدة ثلاث أشهر.
ملاحظة : إذا انتهت الكمية المذكورة أعلاه قبل انتهاء الثلاث أشهر تخلط خلطة أخري جديدة بنفس الكميات والطريقة المذكورة سابقا وتستعمل حسب الوصفة حتى تنتهي الثلاثة أشهر المطلوبة .
الحبة السوداء
لو قيل لأحدنا: إن طبيباً عالماً فذاً عبقرياً وصف من التراب علاجاً لصدقناه.. أو من سموم بعض الحشرات بلسماً لاستجبنا له، واستعملنا ذلك العلاج بلا ريب أو تردد.. بل بكل الثقة المطلقة في ذلك الدواء نتقبله.. لأنه من طبيب له مكانته وشهرته.فما بالنا بخير البرية، وطبيب البشرية، رسول الرحمة والمعجزات.. حبيب رب العالمين محمد صلى الله عليه وآله وسلم.. فقد دلنا على حبة فيها شفاء من كل داء.. ألا وهي " الحبة السوداء".. أليس هو أولى وأجدر وأحق بالثقة واليقين المطلق... فهو لا ينطق عن الهوى، وهو الرحمة المهداة، والنعمة المسداة، والصادق الأمين صلى الله عليه وسلم.يقول صلى الله عليه وسلم:"عليكم بهذه الحبة السوداء.. فإن فيها شفاء لكل داء إلا السام))رواه البخاري فهذه الحبوب السوداء التي تشبه السمسم حجماً [حبة البركة]من الفصيلة الحوزانية، وهي فيها من البركة وعظيم الفائدة ما جعلها اسماً على مسمى، فهي تحمل من البلسم والشفاء- كما أخبر الصادق المصدوق رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم- ما يشفى كل الأمراض إلا الموت الذي ليس هو بمرض.. بل نهاية كل حي ليبعث العباد يوم القيامة فيحاسبون على ما قدمت أيديهم.{فريق في الجنة وفريق في السعير} [الشورى: 7]. وتسمى بحبة البركة في مصر، وكذلك الكمون الأسود.. وفي اليمن تسمى بالقحطة.. وفى إيران بالشوينز.. وباللاتيني النغللون.. وتسمى كذلك بالبشمة.وتتكون الحبة السوداء من عناصر فعالة طيبة النكهة، عجيبة الفوائد.. ففيها الفوسفات، والحديد، والفوسفور، والكربوهيدرات، والزيوت التي تحمل سرها.. ونسبته 28% تقريياً.وتحتوي كذلك على مضادات حيوية مدمرة للفيروس، وما دونه من ميكروبات وجراثيم، ويوجد بها الكاروتين المضاد للسرطان، وبها هرمونات جنسية قوية، ومخصبة ومنشطة، ويوجد فيها مدرات للبول والصفراء، وتحتوي على أنزيمات مهضمة ومضادة للحموضة، وبها مواد مهدئة ومنبهة معاً.وكم فيها من عجائب وأسرار ومنافع لو ييحث فيها الباحثون فسوف يجدون أنها تغني عن الصيدلية والطبيب.. ولكن لمن هم على اعتقاد جازم ويقين أكيد بقبول قول سيد المرسلين وطبيب الحائرين محمد رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم.
ولننظر بعضاً من الأسرار التي استودعها الحق سبحانه في هذه الحبة السوداء، لتكون شفاءً لكثير من العلل والأمراض.
الأمراض التي تعالجها الحبة السوداء
لتساقط الشعر: يعجن طحين الحبة السواء في عصير الجرجير مع ملعقة خل مخفف وفنجان زيت زيتون، ويدلك الرأس بذلك يومياً مساء مع غسلها يومياً بماء دافئ وصابون.
للصداع:يؤخذ طحين الحبة السوداء، ونصفه من القرنفل الناعم والنصف الآخر من الينسون، ويخلط ذلك معاً، وتؤخذ منه عند الصداع ملعقة على لبن زبادي، وتؤكل على بركة الله الشافي.. بالإضافة إلى دهان مكان الصداع بالتدليك بزيت الحبة السوداء.
للأرق:ملعقة من الحبة السوداء تمزج بكوب من الحليب الساخن المحلى بعسل وتشرب وقبل أن تنام حاول أن يلهج لسانك بذكر الله عز وجل وقراءة آية الكرسي.. واعلم بأن الناس نيام.. فإذا ما ماتوا انتبهوا.
للقمل وبيضه:تطحن الحبة السوداء جيداً وتعجن في خل فتصبح كالمرهم، يدهن بها الرأس بعد حلقها أو تخليل المرهم لأصول الشعر إن لم تحلق، ثم تعرض لأشعة الشمس لمدة ربع ساعة، ولا تغسل الرأس إلا بعد مرور خمس ساعات، ويتكرر ذلك يومياً لمدة أسبوع.. ولكن بعد اللجوء إلى أسباب النظافة المشروعة التي حث عليها الإسلام.. والنظافة من الإيمان .. والله تعالى يحب التوابين، ويحب المتطهرين.
للدوخة وآلام الأذن:قطرة دهن الحبة السوداء (الزيت) للأذن ينقيها المريض ويصفيها مع استعمالها كشراب، مع دهن الصدغين ومؤخرة الرأس للقضاء على الدوخة بإذن الله تعالى.
للقراع والثعلبة:تؤخذ ملعقة حبة سوداء مطحونة جيداً، وقدر فنجان من الخل المخفف، وقدر ملعقة صغيرة من عصير الثوم، ويخلط ذلك ويكون على هيئة مرهم، ثم يدهن به بعد حلق المنطقة من الشعيرات وتشريطها قليلاً ثم يضمد عليها وتترك من الصباح إلى المساء، ويدهن بعد ذلك بزيت الحبة السوداء، وتكرر لمدة أسبوع.
للقوباء:تدهن القوباء (داء في الجسد يتقشر منه الجلد) بدهن الحبة السوداء ثلاث مرات يومياً حتى تزول بعد أيام قليلة بقدرة الله.
لأمراض النساء والولادة:من أعظم المسهلات للولادة الحبة السوداء المغلية المحلاة بعسل ومغلي البابونج، والحبة السوداء كدش مهبلي عظيم الفائدة للنساء، مع استعمال قطرات من زيت الحبة السوداء في كل مشروب ساخن لجميع الأمراض النسائية وذلك رحمة بالنساء لكي لا يلجأن إلى الأطباء إلا عند الضرورة.
للأسنان وآلام اللوز والحنجرة:مغلي الحبة السوداء واستعماله مضمضة وغرغرة مفيد للغاية من كل أمراض الفم والحنجرة مع سف ملعقة على الريق وبلعها بماء دافئ يومياً والادهان بزيتها للحنجرة من الخارج، والتحنيك للثة من الداخل.
لأمراض الغدد واضطراباتها:يؤخذ لذلك الحبة السوداء الناعمة، وتعجن فى عسل نحل عليه قطرات من غذاء ملكات النحل يومياً لمدة شهر، وبعدها سوف ترى بإذن الله تعالى أن الغدد في قمة الانضباط بلا خمول ولا إسراف، لأن كل شيء بقدر.. فسبحان الله المبدع المهيمن.
لحب الشباب:تؤخذ لذلك حبة سوداء ناعمة وتعجن في زيت سمسم مع ملعقة طحين قمح، ويدهن بذلك الوجه مساء وفي الصباح، يغسل بماء دافئ وصابون، مع تكرار ذلك لمدة أسبوع.. وياحبذا لو أخذ دهن الحبة السوداء على المشروب الساخن.
لكل الأمراض الجلدية:يؤخذ زيت الحبة السوداء وزيت الورد وطحين القمح البلدي بمقادير متساوية من الدهنين وكمية مضاعفة من الدقيق، ويعجن فيهما جيداً، وقبل الدهن يمسح الجزء المصاب بقطة مبللة بخل مخفف وتعرض للشمس ثم يدهن من ذلك يومياً مع الحماية والاحتراز من كل مثيرات الحساسية كالسمك والبيض والمانجو وغيرها.
للثأليل:(الدمامل):تؤخذ حبة سوداء ناعمة وتعجن في خل مركز ويدلك بذلك بواسطة قطعة من الصوف أو الكتان مكان الثأليل صباحاً ومساء لمدة أسبوع ولا يمل المريض من ذلك حتى يزول بعون الله.يدهن بورق نبات الرجلة (فركاً) بعدما تجف، ويدهن بدهن الحبة السوداء (مجرب).
للبهاق والبرص:يحتاج لخل مخلل قليلاً وحنة وحبة سوداء، وطحين جلد حرباء جاف (يباع في محلات العطارة)، يؤخذ من كل قدر ملعقة في إناء في قدر من الخل الذي يكفي لصنع مرهم من تلك النعم التي فيها سر عظيم لعودة الميلانين للجلد.. وتكرر هذه العملية يومياً لمدة شهر، وتضمد من المساء للصباح، وتعرض للشمس في النهار.
لضياء الوجه وجماله:تعجن الحبة السوداء الناعمة في زيت الزيتون، ويدهن الوجه مع التعرض لأشعة الشمس قليلاً ويكون ذلك في أي وقت من النهار، وفي أي يوم.
لسرعة التئام الكسر:شوربة عدس وبصل مع بيض مسلوق وملعقة كبيرة من الحبة السوداء الناعمة تمزج بهذه الشوربة، ولو يوماً بعد يوم، وتدلك الأطراف المجاورة للكسر بعد الجبيرة بزيت الحبة السوداء، وبعد فك الجبيرة يدلك بزيت الحبة السوداء الدافئ يومياً.
للكدمات و الرضوض:تغلى حفنة من الحبة السوداء غلياً جيداً في إناء ماء، ثم يعمل حمام للعضو ذاتياً، بعد ذلك يدهن بزيت الحبة السوداء وبدون رباط يترك مع تحرى عدم التحميل أو إجهاد العضو وذلك قبل النوم يومياً.
للروماتيزم:يسخن زيت الحبة السوداء، ويدلك به مكان الروماتيزم تدليكاً قوياً وكأنك تدلك العظام لا الجلد، وتشربها بعد غليها جيداً محلاة بقليل من العسل قبل النوم، واستمر على ذلك.. وثق بأنك ستشفى بإذن الله كرماً منه ورحمة.
للسكر:تؤخذ الحبة السوداء وتطحن قدر كوب، ومن المرة الناعمة قدر ملعقة كبيرة، ومن حب الرشاد نصف كوب، ومن الرمان المطحون قدر كوب، ومن جذر الكرنب المطحون بعد تجفيفه قدر كوب، وملعقة حلتيت صغيرة يخلط كل ذلك ويؤخذ على الريق قدر ملعقة، وذلك على لبن زبادي ليسهل استساغتها.
لارتفاع ضغط الدم:كلما شربت مشروباً ساخناً فعليك "بقطرات من دهن الحبة السوداء، وياحبذا لو تدهن جسمك كله في حمام شمس بزيت الحبة السوداء، ولو كل أسبوع مرة وبكرم الله سبحانه سترى كل صحة وعافية.. وأبشر ولا تيأس أبداً.. فالله تعالى حنان كريم رحيم بعباده.
لإذابة الكوليسترول في الدم:يؤخذ قدر ملعقة من طحين الحبة السوداء، وملعقة من عشب الألف ورقة (أخيليا) معروف لأهل الشام، ويعجنان في فنجان عسل نحل وعلى الريق يؤكل فإنه من لطائفه سبحانه وتعالى بدل شق الصدور والهلاك.
للإلتهابات الكلوية:تصنع لبخة من طحين الحبة السوداء المعجونة في زيت الزيتون وتوضع على الجهة التي تتألم فيها الكلى، مع سف ملعقة حبة سوداء يومياً على الريق لمدة أسبوع فقط، وعند ذلك ينتهي الالتهاب بعون الله وعافيته.
لتفتيت الحصوة وطردها:تؤخذ الحبة السوداء قدر فنجان، وتطحن ثم تعجن في كوب عسل، وتفرم ثلاث حبات ثوم، تضاف لذلك، وتؤخذ ثلث الكمية قبل الأكل، وتكرر يومياً.. وياحبذا لو تؤكل ليمونة بقشرها بعد كل مرة، فإن ذلك يطهر ويعقم.
لعسر التبول:يدهن بزيت الحبة السوداء فوق العانة قبل النوم، ومع شرب كوب من الحبة السوداء مغلي ومحلى بالعسل بعد ذلك يومياً قبل النوم.
نحتاج مع الحبة السوداء إلى قشر بيض ينظف ويحمص ثم يطحن ويخلط مع الحبة السوداء، ويشرب منه ملعقة صغيرة على كوب لبن يومياً لمدة أسبوع، وفي أي وقت يشرب.
الاستسقاء:توضع لبخة من معجون الحبة السوداء في الخل على (الصرة) مع وضع شاشة أولاً.. يتناول المريض قدر ملعقة من الحبة السوداء صباحا ومساء لمدة أسبوع، وليجرب المبتلى.. ولسوف يرى قدرة الله عز وجل وهي تتدخل لشفائه إن شاء الله تعالى.
لالتهابات الكبد:هذا أمر يحتاج إلى صبر.. ولكن ما بعد الصبر والحبة السوداء- بإذن الله- إلا الفرج.. تؤخذ لذلك ملعقة من طحين الحبة السوداء مع قدر ربع ملعقة من الصبر السقرطي، ويعجنا في عسل ويؤكل كل ذلك يومياً على الريق لمدة شهرين متتابعين.
للحمى الشوكية:يتبخر المحموم بجلد قنفذ برى جاف قديم مع الحبة السوداء مع شرب زيت الحبة السوداء في عصير الليمون صباحاً ومساء ربما في اليوم الأول تنتهي الحمى تماماً بقدرة الله سبحانه وتعالى.
للمرارة وحصوتها:تؤخذ ملعقة حبة سوداء بالإضافة إلى مقدار ربع ملعقة من المرة الناعمة مع كوب عسل ويخلط كالمربى، ويؤكل ذلك كله صباحاً ومساء، ثم يكرر ذلك يومياً حتى يحمر الوجه فتتلاشى كل تقلصات المرارة إن شاء الله فتحمد الله على نعمه التي لا تحصى ولا تعد.
للطحال:توضع لبخة على الجانب الأيسر أسفل الضلوع من معجون الحبة السوداء في زيت الزيتون بعد تسخينها مساء، ويشرب في نفس الوقت كوب مغلي حلبة محلى بعسل نحل، وتوضع عليه سبع قطرات من دهن الحبة السوداء، وسوف يجد المريض إن شاء الله تعالى بعد أسبوعين متتابعين أن طحاله في عافية ونشاط فيحمد الله.
لكل أمراض الصدر والبرد:توضع ملعقة كبيرة من زيت الحبة السوداء في إناء به ماء ويوضع على نار حتى يحدث التبخر ويستنشق البخار مع وضع غطاء فوق الرأس ناحية الغطاء للتحكم في عملية الاستنشاق، وذلك قبل النوم يومياً مع شرب مغلي الصعتر الممزوج بطحين الحبة السوداء صباحاً ومساء.
للقلب والدورة الدموية:كن على ثقة في كلام رسول الله صلى الله عليه وسلم، لأن هذا من مقتضيات الإيمان.. فحينما يخبرنا صلوات الله وسلامه عليه بأن الحبة السوداء شفاء لكل داء فلابد وأن تكون بلا أدنى شك شفاء لكل الأمراض التي يبتلى بها الإنسان.. فمريض القلب لا ييأس من رحمة الله، وما عليه إلا أن يكثر من تناول الحبة السوداء مع عسل النحل أكلاً وشرباً وفي أي وقت.
للمغص المعوي: يغلى الينسون والكمون والنعناع بمقادير متساوية غلياً جيداً ويحلى بسكر نبات أو عسل نحل (قليلاً) ثم توضع سبع قطرات من زيت الحبة السوداء ويشرب ذلك وهو ساخن مع دهن مكان المغص بزيت الحبة السوداء.. وخلال دقائق سيزول الألم فوراً بإذن الله تعالى وعافيته.
للإسهال:يؤخذ عصير الجرجير الممزوج بملعقة كبيرة من الحبة السوداء الناعمة، ويشرب كوب من ذلك ثلاث مرات حتى يتوقف الإسهال في اليوم الثاني، ثم يتوقف المريض عن العلاج حتى لا يحدث إمساك.
للطراش:
تغلى الحبة السوداء مع القرنفل جيداً، وتشرب بدون تحلية ثلاث مرات يومياً، وقد لا يحتاج المريض إلى المرة الثالثة حتى يتوقف الطراش والغثيان بإذن الله تعالى وحوله وقوته.
للغازات والتقلصات:تسف ملعقة من الحبة السوداء الناعمة على الريق يتبعها كوب ماء ساخن مذاب فيه عسل قصب، قدر ثلاث ملاعق وتكرر يومياً ولمدة أسبوع.
للحموضة:قطرات من زيت الحبة السوداء على كوب لبن ساخن محلى بعسل نحل أو سكر نبات، وبعدها تنتهي الحموضة بإذن الله تعالى وكأنها لم تكن.
للقولون:تؤخذ حبة سوداء ناعمة بقدر ملعقة، وملعقة من (العرقسوس) يضرب ذلك في عصير كمثرى ببذورها ويشرب فإنه عجيب الأثر في القضاء على آلام القولون، وينشطه، ويريح أعصابه ليستريح المريض تماماً إن شاء الله تعالى.
لأمراض العيون:تدهن الأصداغ بزيت الحبة السوداء بجوار العينين والجفنين، وذلك قبل النوم، مع شرب قطرات من الزيت على أي مشروب ساخن أو عصير جزر عادي.
للأميبيا:تؤخذ حبة سوداء ناعمة مع ملعقة ثوم مهروس، ويمزج ذلك في كوب دافئ من عصير الطماطم المملح قليلاً، ويشرب ذلك يومياً على الريق لمدة أسبوعين متتابعين ولسوف يرى المريض من العافية والصحة ما تقر به عينه بفضل الله تعالى.
للبلهارسيا:تؤكل ملعقة حبة سوداء صباحاً ومساء ويمكن الاستعانة بقطعة خبز وجبن لأكلها، مع الدهان بالحبة السوداء للجنب الأيمن قبل النوم وذلك لمدة ثلاثة أشهر، ولسوف تجد بإذن الله تعالى مع القضاء عليها قوة ونشاطاً.
لطرد الديدان:إعداد ملعقة حبة سوداء ناعمة، وثلاث حبات ثوم، وملعقة زيت زيتون، وبعض البهارات، وعشر حبات لب أبيض (حبوب الدباء)، وتعد هذه المحتويات على طريقة الساندوتش وتؤكل في الصباح مع أخذ شربة شمر أو زيت خروع مرة واحدة فقط.
للعقم:ثلاثة أشياء وهي متوفرة والحمد لله: حبة سوداء مطحونة، وحلبة ناعمة، وبذر فجل بمقادير متساوية، وتؤخذ ملعقة صباحاً ومساء معجونة في نصف كوب عسل نحل، وتؤكل، يتبعها شرب كوب كبير من حليب النوق.. فإذا شاء الله تعالى تحقق المراد بإذنه سبحانه.
للبروستاتا:يدهن أسفل الظهر بدهن الحبة السوداء، ويدهن أسفل الخصيتين، بتدليلك دائري، مع أخذ ملعقة حبة سوداء ناعمة، مع ربع ملعقة صغيرة من " المرة " على نصف كوب عسل نحل محلول في ماء دافئ يومياً ويتم ذلك في أي وقت.
للربو:يستنشق بخار زيت الحبة السوداء صباحاً ومساء مع أخذ سفوف من الحبة السوداء صباحاً ومساء قدر ملعقة قبل الإفطار مع دهان الصدر والحنجرة بالزيت قبل النوم يومياً.
للقرحة:تمزج عشر قطرات من زيت الحبة السوداء بفنجان من العسل، وملعقة قشر رمان مجفف ناعم، وعلى بركة الله يؤكل كل ذلك يومياً على الريق يتبعه شرب كوب لبن غير محلى، ويستمر المريض على ذلك لمدة شهرين بلا انقطاع.
للسرطان:يدهن بدهن الحبة السوداء ثلاث مرات يومياً، مع أخذ ملعقة بعد كل أكلة من طحين الحبة السوداء على كوب من عصير الجزر، ويستمر ذلك بانتظام لمدة ثلاثة أشهر جمع دوام الدعاء وقراءة القرآن، وسيشعر المريض بعد ذلك بنعمة الشفاء بقدرة الله عز وجل.
للضعف الجنسي:تؤخذ حبة سوداء مطحونة قدر ملعقة وتضرب في سبع بيضات بلدي يوماً بعد يوم ولمدة شهر تقريباً، ولسوف يجد ابن مائة سنة قوة ابن العشرين بقدرة الله وإرادته إن شاء الله.. ويمكنك أخذ ثلاثة فصوص ثوم بعد كل مرة منعاً من الكوليسترول، ولا تجامع وأنت مجهد، وعليك قبل ذلك:
1- أن تدخل الحمام لقضاء الحاجة أولاً ثم تتوضأ.
2- أن تدعو الله بقولك: ((اللهم جنبني الشيطان، وجنب الشيطان ما رزقتني )) وستشعر عند ذلك بالمتعة والسعادة إن شاء الله تعالى.
للضعف العام:تطحن الحبة السوداء قدر كوب مع مثيلتها الحلبة، وقدر ملعقة صغيرة من العنبر المحلول، ويخلط ذلك في إناء به عسل نحل وتؤكل كالمربى يومياً وفي أي وقت ولكن بخبز القمح البلدي.
لفتح الشهية للطعام:قبل أكل الطعام بدقائق تناول ملعقة من الحبة السوداء صغيرة واطحنها بأضراسك، واشرب بعدها فنجان ماء بارد عليه قطرات من الخل، ولسوف ترى العجب بإذن الله تعالى.. ولكن احذر البطنة، أو إدخال الطعام على الطعام.
لعلاج الخمول والكسل:تشرب عشر قطرات من دهن الحبة السوداء الممزوجة في كوب من عصير البرتقال على الريق يومياً ولمدة عشرة أيام.. بعدها سوف ترى إن شاء الله تعالى النشاط وانشراح الصدر مع النصح بأن لا تنام بعد صلاة الفجر، وعود نفسك على النوم بعد صلاة العشاء، وأكثر من ذكر الله تعالى.
للتنشيط الذهني ولسرعة الحفظ:يغلى النعناع ويوضع عليه بعد تحليته بعسل النحل سبع قطرات من زيت الحبة السوداء، وتشربه دافئاً في أي وقت، وتعود عليه بدلاً من الشاي والقهوة.. وسرعان ما تجد قريحة متفتحة وذهناً متقداً بالذكاء ولسوف تحفظ إن شاء الله كل ما تريد.. وليكن القرآن على رأس ما تحفظ.. لأنه أسمى ما نريد.
لعلاج الإيدز:قال صلى الله عليه وسلم: ((وما أعلنوا بالفاحشة إلا ظهرت فيهم الأوجاع التي لم تكن في أسلافهم الذين مضوا )).فالإيدز عقوبة من السماء، وعلاجها أولاً وأخيراً الإنابة إلى الله تعالى، والأخذ بالأسباب، وذلك بكثرة تناول ال………حبة السوداء.. والله تعالى بيده العفو والشفاء وحده.













التوقيع - ابوطلال




العداد شغال لك او عليك
اخي اختي اتق الله في كتاباتك ونقلك
ولاتنشر فاحشه او فساد
يتراكم الاثم عليك
رد مع اقتباس
قديم 09-12-2004 رقم المشاركة : 10
ابوطلال
عضو مميز

الصورة الرمزية ابوطلال

تاريخ التسجيل : Apr 2004
رقم العضوية : 466
الـوظيـفة :
الحكمة المفضلة :
 المشاركات : 828
العمر : ماقدمت لغد
معدل التقييم : 10
معدل تقييم المستوى : ابوطلال is on a distinguished road
معلومات إضافية
 
رسالتي الشخصية

أنت الربيع وشوفتك تنبت أزهار ياملك الانسانيه أعادك الله إالى أرض الوطن سالما معافى اللهم آمييييييييي

رسالتي الـ MMS

 MMS ~

ابوطلال غير متصل

آخر مواضيعي


افتراضي تابع فوائد الاعشاب /بحث

[align=center]وصفات اخرى
قرحات الفم والاسنان :
تؤخذ ملعقة من زهر البابونج وتطبخ في كوب , ويمضمض بها المصاب 0

*استرخاء اللسان :
التغرغر بالخردل عدة مرات يفيد في استرخاء اللسان 0
خراج اللثة :
نصف تينة تنقع في الماء المغلي ثم توضع على الخراج 0
*التهاب اللوزتين :
تخلط بيضة بطحين حتى تصبح كالعجين , وتوضع على العنق وتربط بقماش , من الليل حتى الصباح , ثم ترفع ويغسل مكانها بالماء الفاتر , فان ذلك يرفع الالتهاب والحرارة عن الحلق , تكرر العمليى حتى الشفاء ان شاء الله تعالى
**وصفة اخرى :
توضع على العنق بعض شرائح البصل الساخنة , وتحزم علية فانها جيدة لالتهاب اللوزتين 0
**وصفة اخرى :
يطبخ مقدار ملعقة من زهر البابونج في كوب من الماء , ويغرغر به المصاب بالتهاب اللوزتين , فانة بعد تكرار العملية يشفى 0
*بحة الصوت :
اذا اكل الثوم مشويا أو مطبوخا أو نيئا , نفع بحة الصوت وخشونتة 0
**وصفة اخرى :
أكل الفجل بالعسل ينفع جيدا من بحة الصوت الحادثة عقب الصياح , وهذا صالح للمغنيين على الخصوص 0
**وصفة اخرى :
تطبخ اوراق الملفوف جيدا في قليل من الماء , ثم يخلط المغلي بالعسل , ويوضع حتى يبرد , وتششرب سبع ملاعق كبيرة في اليوم , فانة يفيد جدا لخفوت الصوت وبحتة ولجهاز التنفس واللوزتين 0
*تصفية الصوت :
أكل الثوم نيئا أو مطبوخا يصفي الصوت 0
*التهاب الحنجرة :
يخلط البصل بالعسل والتفاح , كعصير ويشرب لعدة ايام 0

*تضخم الغدة الدرقية :
يمنع المصاب بتضخم الغدة الدرقية عن المبردات والمقليات , يأخذ مغلي الجعدة مقدار نصف كوب , ويواظب على شربها فانة يشفى باذن الله تعالى 0
*التهاب المسالك التنفسية :
يستعمل بخار ازهار البابونج 0
*السل :
يشرب ماء مغلي الحلبة مقدار 4 ملاعق في اليوم لتسكين سعالا المصابين بالسل 0
*علاج السل :
يشرب المسلول في كل صباح لبنا ممزوجا بملعقة عسل , فانة يتماثل للشفاء ان شاء الله تعالى 0
*السعال المزمن :
تأخذ كمية من التين المجفف , وتنقعة في زيت زيتون مدة اسبوع , فيفطر المريض كل صباح ثلاث تينات , فانة يشفى 0
*السعال :
تاخذ اوراق البرتقال 20 غراما وتغليها في لتر من الماء , ويشربة المصاب بالسعال الصدري ثلاث مرات في اليوم مدة زومنية اقلها ثلاثة ايام , فانة فعال 0
*سعال الاطفال :
يطبخ البصل ويعصر ماؤة ويخلط بعسل , ويأخذ الطفل جرعات 5 مرات يوميا 0
**وصفة اخرى :
يشرب عصير الجزر مطبوخا مع السكر مقدار نصف كوب ثلاث مرات في اليوم 0
*الربو :
ينقع كمية من الثوم المقشور في لتر حليب , يشرب منة 3 أكواب في اليوم مدة 8 أيام , وكل كوب يصفى ثم يشرب 0
**وصفة اخرى :
يعصر مقدار كأس من ماء البصل ومثلة كأس عسل , ويغلى المزيج على النار , ويستعملة المصاب بنوبة الربو مقدار ملعقتين كبيرتين في الصباح والظهر والمساء , وتكرر العملية فان المصاب يتماثل للشفاء ان شاء الله تعالى 0
**وصفة اخرى :
أكل السمسم المقشور بالسكر ينفع المصاب بالربو 0
*البلغم :
يؤخذ ماء الملفوف ساخنا ويمزج بملعقة عسل ويتناولة صاحب البلغم , فانة يسهل خروجة ويخفف من نهيج الشعب التنفسية 0
*السعال الديكي :
يغلى 100 جراما من الثوم المقشر في 250 جراما من الماء , لمدة 15 دقيقة , وبصفى ثم يضاف له 250 جراما من السكر , ويشرب منة مقدار ملعقتين كبيرتين كل يوم صباحا 0
**وصفة اخرى:
تأخذ أوراق الخس 150 جراما وتطبخ , لمدة 5 دقائق ويشرب فاترا بعد تحليتة كل يوم 0
*القلب :
يتناول المريض بالقلب مابين 50 االى 140 جراما من العسل في اليوم 0
*تقوية القلب :
يؤكل كل يوم الخرشوف والكرفس والخس والبصل . فانه مفيد جدا لتقوية عضلة القلب باذن الله تعالى 0
**وصفة اخرى :
تطبخ ملعقتان من الصعتر في كوب من الماء ويشربة ضعيف القلب 0
*تصلب الشرايين :
تؤخذ 100 غراما من قرون اللوبيا وتغلى في لتر ماء جيدا , ثم تصفى وتشرب منه 4 فناجين كل يوم لمدة 15 يوما 0
**وصفة اخرى :
تغلى اوراق الزيتون الجافة مقدرا 40 غراما في كل لتر ماء لمدة 10 دقائق , ويشرب منة فنجان كل يوم صباحا 0
**وصفة اخرى :
يقشر مغلي الثوم , ويسحق ويغلى في كوب حليب لمدة 5 دقائق , ويشرب ويواظب على ذلك يوميا لمدة 0
*عسر الهضم :
يشرب الكمون مدقوقا مع الخل , مقدار ملعقة كبيرة 0
**وصفة اخرى :
أكل الزنجبيل أو النعناع بعد الطعام يفيد جيدا في الهضم 0
*المغص :
يشرب الكمون المدقوق ممزوجا مع الخل مقدار ملعقة كبيرة , فانة يسكن المغص الشديد 0
*المغص المعوي لدى الكبار والصغار :
تؤخذ ملعقة كبيرة من اليانسون , وتطبخ في ربع لتر من الماء , وتشرب على 4 حصص في اليوم , فانها تسكن المغص المعوي , ويمكن استعمالها للاطفال بمقدار 3 ملاعق صغيرة يوميا 0
*الغثيان :
شم البصل الطري يقطع الغثيان ويسكنة 0
**وصفة اخرى :
اذا خلط النعناع بالخل وشرب قطع القيء 0
**وصفة اخرى :
قطعة ليمون حامض تغلى في لتر ماء ويشرب منها فنجانان عند الشعور بالقيء 0
*ازالة القيء والم المعدة :
شرب كوب منقوع ماء النعناع 0
*تقوية المعدة :
يمضغ قليل من الكراويا على الريق , فانة يقوي المعدة اذا واظب المصاب علية كل يوم 0
**وصفة اخرى :
شرب ماء السنبل ( الخزامي ) يقوي المعدة جيدا 0
**وصفة اخرى :
أكل النعناع طريا 0
**وصفة اخرى :
شرب اليانسون ينقي المعدة 0
*قذف دم المعدة :
اذا خلط بياض البيض بالسويق قطع نفث دم المعدة 0
**وصفة اخرى :
المواظبة على أكل النعناع جيدا في قطع نفث دم المعدة 0
*حرقة المعدة :
توضع الايدي والارجل في الماء البارد جملة , فان ذلك يفيد جدا في تسكين حرقة المعدة ولهيبها 0
*ورم المعدة :
شرب العسل يفيد جيدا في ورم المعدة , اذا واظب المصاب على ذلك 0
*قرحة المعدة :
تؤخذ أجزاء متساوية من الصعتر والقريص وتطبخ وتشرب على 3 دفعات في اليوم وقت الصبح والظهر والعشاء , ولابد من المواظبة على ذلك 0
*قرحة المعدة والامعاء :
يبلع الثوم دون مضغة , ثم يعقبة شرب كوب من الماء , ويستمر على ذلك مدة 0
*حموضة وقرحة المعدة والاثنى عشر :
يفطر المريض كل صباح بكأس ماء فاتر قليلا , وفية مقدار ملعقة عسل , ولا بد من الاستمرار , فانه يتحسن بعد 4 اسابيع ان شاء الله تعالى 0
*طرد الغازات :
المواظبة على أكل السلق يفيد في منع غازات البطن 0
**وصفة اخرى :
يشرب مقدار نصف كأس من الكراويا المطبوخ في الماء , يواظب على ذلك المصاب بغازات الامعاء فيشفى باذن الله تعالى 0
*وصفة اخرى :
يشرب مقدار كوب من الماء المغلي في الخزامى كل يوم في الصباح 0
*التهاب الامعاء :
يغلى التفاح بقشورة مع جزء من العرقسوس, لمدة 10 دقائق , فانة مفيد جدا في التهاب الامعاء 0 تكرر العملية بانتظام حتى الشفاء 0
*الم المصران الغليظ :
ملعقة صغيرة في كوب من الماء يتناولها المريض كل يوم من اليانسون , وذلك بطبخ كمية منة في كوبين من الماء , يواظب على ذلك المصاب بالم المصران الغليظ فانة يفيدة باذن الله تعالى 0
*دود البطن :
اذا شرب الشيح مقدار نصف ملعقة كبيرة , مطبوخة في كأس ماء كل يوم في الصباح من به دود البطن ازالة ان شاء الله تعالى 0
**وصفة اخرى :
اذا أضيف خل الى مسحوق الحبة السوداء , وواظب على الافطار بها المصاب بدود البطن , شفي من ذلك بخروج الدود 0
**وصفة اخرى :
اذا أكل المصاب بذور اليقطين ( القرع ) خرجت من دود البطن 0

*وقف الاسهال :
تأخذ قشور الرمان وتطبخها وتشرب ماءها ثلاث مرات في اليوم , فانها توقف الاسهال , وتستمر في هذا الشرب الى ان يتوقف الاسهال 0
*الاسهال المزمن :
المواظبة على أكل النبق يقطع الاسهال المزمن 0
*الزحار ( الديزانتريا ) :
تقلى اوراق الكرنب ويتناولها المريض , فانة يقضي على الزحار قضاء تاما
**وصفة اخرى :
يؤخذ بياض بيضة ويخلط مع عصير ليمونه حامضة ويشرب صباحا , يكرر العملية مدة 3 ايام , فقد يرى بعد ذلك خروج صديد , تلك علامات الشفاء 0
*الامساك :
تغلى 4 تينات جافة في 400 جراما من الماء او الحليب , الى ان يبقى نصف الماء او الحليب , ثم يصفى ويشرب منة 0
**وصفة اخرى :
شرب الماء يوميا مابين 8 الى 10 اكواب موزعة على النهار , تساعد في الحد من الامساك 0
* حصى المرارة :
تؤخذ جذور الكرفس المائي مقدار 30 جراما في لتر من الماء ويغلى لمدة 5 دقاائق , ويشرب المصاب كل يوم مقدار فنجانين ويستمر حتى الشفاء ان شاء الله 0
· قصور الكبد :
تأخذ ربع ورقات من الخرشوف وتغلى في لتر ماء, وتحلى بالعسل او السكر , ويشرب منها كل يوم على الريق لمدة 12 يوم 0
*وجع الكبد :
يشرب قليل من البابونج زيضمد به مكان وجع الكبد , فانة جيد اذا واظب المصاب علية 0
*ورم الكبد :
قليل من عنب الثعلب والمصطكي والنعناع مع سويق ويشرب 0
*تقوية الكبد :
المواظبة على اكل الزبيب الاحمر المنزوع العجم والطري , من غير طبخة يفيد جدا في تقوية الكبد 0
*ورم الطحال :
دقيق الحلبة مع الخل , ينفع في حالة ورم الطحال كضماد 0
*صلابة الطحال :
شرب طبيخ ماء السلق , بخل وقليل من الخردل يلين صلابة الطحال 0
*داء السكري :
شرب 100 جراما من طبيخ القريص , يفيد المصابين بالسكري اذا واظب علية 0
*وصفة اخرى :
المواظبة على اكل ربع بصلة نيئة كافية لهبوط السكر , وارجاعة الى طبيعته , كما ان المواظبة على اكل الخيار مفيدة ايضا لمرضى السكري 0
**وصفة اخرى :
المواظبة على شرب مغلي اوراق الجرجير , فان مريض السكري يعود كما كان باذن الله تعالى 0
*جروح مرضى السكري :
تغلى الحلبة ويؤكل عجينها ويشرب ماؤها , ويدهن به الجرح ايضا , وتوضع من عجينتة لبيخة على الجرح فان يعجل في الشفاء ان شاء الله 0
*البواسير :
تطلى البواسير بعصارة او طبيخ ماء الريحان 0
**وصفة اخرى :
يطبخ الثوم ويخلط بالخل , ويفطر علية المصاب بالبواسير , كما انة يدهنا ايضا فانة جدا مفيد 0
*البواسير الظاهره :
شحم صافي يضاف الية البصل المقطع ويدهن بة مرات 0
*تفتيت حصى الكلى :
عصارة ماء الفجل او اكلة يفتت حصى الكلى اذا واظب علية المصاب 0
**وصفة اخرى :
شرب حبة خردل في كل ليلة , كافية لتفتيت حصى الكلى 0
*تفتيت حصى المثانة :
يواظب المصاب على اكل 38 جراما من الاجاص كل يوم والافضل ان يؤكل كاملا بقشرة ولبة وزريعتة 0
*رمل وحصى الكلى :
اذا واظب المصاب على شرب دهن اللوز الحلو , فتت الرمل والحصى بالكلية
*التهاب الكلى :
يشرب كاس من مغلي بزر الكتان في الصباح والمساء0
*المغص الكلوي :
يشرب مقدار فنجانين في الصباح والمساء من مغلي القريص0
* احتباس البول :
تدق القرفة وتؤكل فنها عجيبة في احتباس البول , او تقطعة , او سلسة , وتعمل على ادرارة بشكل ممتاز 0
*السلس البولي لدى الاطفال :( بول الطفل في الفراش ) :
يعطى الطفل ملعقة صغيرة من العسل وقت النوم , فانة يمتص الماء من الجسم , ولابد من المواظبة علية 0
*حصى المثانة :
شرب دهن اللوز المر جيد لتفتيت حصى المثانة 0
*تضخم البروستات :
يؤخذ مستحلب حب القرع المقشور والمدقوق مقدار 20 جراما , في كأس من الماء الساخن , والمحلى بالعسل او السكر , فيشربة ويدهن منة 0
*التهاب البروستات :
ثلاث ملاعق كبيرة من بزر الكتان , تغلى في لتر من الماء مدة ثلاث دقائق ثم يشرب منها كقدار كأسين في اليوم بجرعات صغيرة 0
الامراض الجنسية وعلاجها
· الضعف الجنسي:
خلط بزر الفجل المدقوق مع العسل , وتناول مقدار ملعقة صغيرة من المزيج مرتين يوميا والموظبة على ذلك كفيلة بزيادة القدرة الجنسية لمن يعاني من الضعف الجنسي. ويصنع هذا المزيج بالطريقة التالية :
1) يوضع العسل على نار هادئة حتى تظهر رغوتة فتنزع عنه.
2) ثم يؤخذ بزر الفجل بعد أن يدق ثم يوضع في العسل .
3) يعاد المزيج ويوضع على نار هادئة من جديد حتى يعقد .
4) يؤخد منه الرجل ملعقة صغيرة في الصباح واخرى عند النوم فهو مفيد جدا جدا جدا .
** وصفة اخرى :
المواظية على أكل أوراق الجرجير الخضراء فنانها مفيدة جدا جدا وتعطي نئائج عظيمة .
** وصفة اخرى :
خلط العسل ومدقوق حبة البركه السوداء وتناول ملعقة كبيرة من الخليط كل يوم صباحا على الريق والمواظبة على ذلك .
** وصفة اخرى :
يطبخ البصل واللفت في بيض وسمن , ويأكلة الانسان فانة مفيد جدا لعلاج الضعف الجنسي .
**وصفة اخرى :
أكل اليانسون أو شربة يعمل على زيادة القدرة الجنسية .
** وصفة اخرى :
المواظبة على اكل السمسم المقشور مفيد جدا في حالات الضعف الجنسي .
** وصفة اخرى :
تعتبر الحيوانات البحرية من اكثر الماكولات التي تعمل على ذيادة المقدرة الجنسية وخاصة ( الربيان , المحار مفيد جدا , الاستكوزا , الاسماك ).
** وصفة اخرى :
أكل رأسين من الكرفس كل صباح لمدة أشهر كافية للقضاء على الضعف الجنسي .
· توليد المنى عند الرجل :
يخلط جزء من الكمون والثوم واليانسون وبزر الفجل بالتساوي , ويمزج الجميع مع العسل , ويفطر بذلك كل صباح فانة غاية في توليد المنى .
· زيادة المنى عند الرجل :
المواظبة على أكل مح البيض مطبوخا مع السمن والسكر زاد من المنى .
** وصفة خرى :
يشرب منقوع ماء الحمص مع ملعقة عسل كل يوم لمدة , يزيد من المنى وقوة الجماع .
** سيلان المذي والمنى :
بزر الخس اذا واظب على شربة من بة سيلان المنى أو البذي بغير جماع نفعه باذن الله , وذلك بسحق البزر جيدا وشربة في الصباح مع الماء .
** تورم الخصيتين والتهابهما :
نصف كيلو فول يغلى بالماء ويطبخ حتى ينضج , ثم يجلس المصاب بتورم الخصيتين بداخل حوض ( لعمل مغطس ) بحيث تكون منطقة ماتحت المقعدة والفخدين مغطاة بعصير الفول الفاتر ويغطي الحوض بقطعة من القماش السميك او أي غطاء لايسمح بعبور البخار , ويبقى على هذا الحال الى ان يبرد العصير ثم يغسل بماء فاتر وصابون , ويقوم بهذه العملية مرتين في اليوم لمدة ثلاثه او اربعة ايام .
· تضخم البروستات :
يؤكل البصل نيئا في حالة الاصابة بتضخم البروستات واشتداد الاعراض , ويواظب على ذلك حتى يذهب الالم باذن اللة تعالى .· التهاب البروستات :
ثلاث ملاعق كبيرة من بزر الكتان , تغلى في لتر من الماء مدة ثلاث دقائق , ثم يشرب منها قدر كأسين في اليوم بجرعات صغيره , فانة مفيد للمصاب بالتهاب البروستات .
· الرطوبة السائلة من الرحم عند المرأة :
اذا واظبت المرأة على أكل اليانسون وتحملت به نفعها جيدا من الرطوبة السائلة .
· وصفة اخرى :
اذا واظبت المرأة على شرب الكمون والتحمل به فانة يقطع الرطوبة السائلة في الرحم سواء كانت مزمنة أو حادثة .
· تسكين الام سرطان الرحم :
تجلس المرأة في الماء المطبوخ فية الحبلة أو بذر الكتان فانة يسكن الم الرحم باذن الله تعالى .
· تنظيف الافرازات المهبلية :
تؤخذ أورق اكليل الجبل مع قشور البلوط أجزء متساوية , وتطبخ في ماء وتصفى وتستعملة المرأة كغسول مهبلي , بحيث يكون دافيء مقدار مرتين يوميا , فانة ينقي الافرازات المهبلية .
· تسهيل الولادة :
اذا تبخرت المرأة المتعسرة بالكمون سهلت ولادتها باذن الله تعالى .
· وصفة اخرى :
اذا نقعت المراة الصعتر في الماء يوما وليلة , ثم شربتة سهل عليها الولادة ان شاء الله .
زيادة حليب المرضع :
اذا تناولت المرضعة الجلجلان زاد لبنها .
** وصفة اخرى :
شرب مغلي القرفة ( الدارسين ) يؤدي الى ادرار الحليب .
** وصفة اخرى :
أكل العدس المسلوق مع عصير الليمون يؤدي الى زيادة ادرار الحليب .

· قطع لبن المرأة :
تدق الحلبة وتعجن بالماء الحار , ويضمد بها الثدي .
** وصفة اخرى :
يحرق بزر الكتان ويضمد بة فيقطع لبن المرأة .
· ورم الثدي من اللبن :
تغلى كمية من النخالة وقليل من الملح في لتر من الماء وتوضع من ذلك لبيخة على النهدين , فانها تفيد في ازالة الالم .
· وجع الثدي:
اذا مضغت المرأة الكمون ووضعتة على ثدييها أمنتت من الالم باذن الله تعالى .
** خراجات الثدي :
تغلى الحلبة وتوضع على الثدي , فانها جيدة ومفيدة وسريعة الشفاء للخراجات .
· قطع شهوة الوحم :
يؤخذ الكمون وينقع مع قليل من الخل مدة يوم وليلة , ثم يجفف ويحمص ويؤكل كل يوم , فانة يقطع شهوة الوحم


عسى ان يستفيد منها الجميع
هذا مالدينا من البحث وسلمكم الله من كل سوء
ابو طلال مع خالص التحيه للجميع والقائمين على المنتدى
[/align]













التوقيع - ابوطلال




العداد شغال لك او عليك
اخي اختي اتق الله في كتاباتك ونقلك
ولاتنشر فاحشه او فساد
يتراكم الاثم عليك

التعديل الأخير تم بواسطة فهد البويدي ; 09-12-2004 الساعة 10:34 PM .
رد مع اقتباس
قديم 09-12-2004 رقم المشاركة : 11
سامر خالدي

الصورة الرمزية سامر خالدي

تاريخ التسجيل : Jun 2004
رقم العضوية : 1094
 المشاركات : 11
العمر :
معدل التقييم : 10
معدل تقييم المستوى : سامر خالدي is on a distinguished road
معلومات إضافية
 
رسالتي الشخصية

رسالتي الـ MMS

 MMS ~

سامر خالدي غير متصل

آخر مواضيعي


افتراضي

الحقيقة انك موسوعة وانا استفدت كتير من مقالاتك وشكرا لتعبك معنا ويسلموا ايديك كمان وكمان













التوقيع - سامر خالدي

استخدم زر التحكم لتعديل توقيعك

رد مع اقتباس
قديم 09-12-2004 رقم المشاركة : 12
الفيصل@

تاريخ التسجيل : Nov 2004
رقم العضوية : 1463
 المشاركات : 43
العمر :
معدل التقييم : 10
معدل تقييم المستوى : الفيصل@ is on a distinguished road
معلومات إضافية
 
رسالتي الشخصية

رسالتي الـ MMS

 MMS ~

الفيصل@ غير متصل

آخر مواضيعي


افتراضي

أخي ابـــــــو طــلال



بــــــــــورك فيـــــــــك على هذه


المعلــومـــــــات القيــمـــــــــــة



لك تقديري

الفيصل@







رد مع اقتباس
قديم 09-12-2004 رقم المشاركة : 13
منصور الجبري
بيطار التصاميم ودروس الجرافيكس

الصورة الرمزية منصور الجبري

تاريخ التسجيل : Mar 2004
رقم العضوية : 123
 المشاركات : 6,748
العمر :
معدل التقييم : 10
معدل تقييم المستوى : منصور الجبري is on a distinguished road
معلومات إضافية
 
رسالتي الشخصية

رسالتي الـ MMS

 MMS ~

منصور الجبري غير متصل

آخر مواضيعي


افتراضي

الاخ ابو طلال
بليون شكر لك يالغالي على الموضوع القيم والرائع
الذي استفدنا منه بعلموات هامه ومفيده وجديده علينا بنفس الوقت
مجهود متعوب عليه اخي ابو طلال ولك منا كل التقدير والاحترام
فانت دائما متميز بطرحك وبمواضيعك
فشكرا لك مره اخرى













التوقيع - منصور الجبري


رد مع اقتباس
قديم 10-12-2004 رقم المشاركة : 14
متعب الخالدي
نائب المشرف العام للموقع

الصورة الرمزية متعب الخالدي

تاريخ التسجيل : Feb 2004
رقم العضوية : 3
الإقامة : الجبـــــيل
الـوظيـفة : •乂° °乂•
الحكمة المفضلة : خلك شحليلك
 المشاركات : 14,689
العمر : •乂° °乂•
معدل التقييم : 20
معدل تقييم المستوى : متعب الخالدي is on a distinguished road
معلومات إضافية
الجنس: الجنس male
علم الدولة : علم الدولة Saudi Arabia
 
رسالتي الشخصية

قالها جمال في قوميته قبل أن يرى غباء السادات

رسالتي الـ MMS

 MMS ~

متعب الخالدي غير متصل

آخر مواضيعي


افتراضي

[align=center]أبو طلال
الله لا يهينك يا غلاي
فعلا موسوعه أتحفتنا فيها
لله درك يا بعدي
تسلم تسلم يبو طلال
مجهوداتك واضحه
عساك على القوه يالغالي
متابعين لروعة ما تطرح[/align]













التوقيع - متعب الخالدي






رد مع اقتباس
قديم 10-12-2004 رقم المشاركة : 15
ابوطلال
عضو مميز

الصورة الرمزية ابوطلال

تاريخ التسجيل : Apr 2004
رقم العضوية : 466
الـوظيـفة :
الحكمة المفضلة :
 المشاركات : 828
العمر : ماقدمت لغد
معدل التقييم : 10
معدل تقييم المستوى : ابوطلال is on a distinguished road
معلومات إضافية
 
رسالتي الشخصية

أنت الربيع وشوفتك تنبت أزهار ياملك الانسانيه أعادك الله إالى أرض الوطن سالما معافى اللهم آمييييييييي

رسالتي الـ MMS

 MMS ~

ابوطلال غير متصل

آخر مواضيعي


افتراضي

هلا والله بالاخوان سامر /والفيصل /و متعب /وال khaldi/ وعفاكم الله هذا واجبنا نحوكم بمايفيد الجميع

ومشكورين على مشاهدتكم الموضوع .......... شهادة اعتز بها ..

ولمن يرغب المزيد من الفائده .. يقوم بزيارة الطب النبوى ... وهو هدى سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم
على العنوان التالي http://www.khayma.com/roqia/nabaway.HTM













التوقيع - ابوطلال




العداد شغال لك او عليك
اخي اختي اتق الله في كتاباتك ونقلك
ولاتنشر فاحشه او فساد
يتراكم الاثم عليك
رد مع اقتباس
قديم 11-12-2004 رقم المشاركة : 16
ماجد الشافي

الصورة الرمزية ماجد الشافي

تاريخ التسجيل : Apr 2004
رقم العضوية : 394
الإقامة : نـــجـــــــد
الـوظيـفة : موظف
الحكمة المفضلة :
 المشاركات : 7,711
العمر : 32
معدل التقييم : 10
معدل تقييم المستوى : ماجد الشافي is on a distinguished road
معلومات إضافية
 
رسالتي الشخصية

أستغفر الله وأتوب إليه

رسالتي الـ MMS

 MMS ~

ماجد الشافي غير متصل

آخر مواضيعي


افتراضي بــســـــــــــــــــم الله الـــرحــمـــن الــرحــيـــــــــــم

تسلم يمينك يا ابوطلال ..
موضوع مفيد جدآ جدآ ..
ومجهود أروع ..
الله لايهينك وبيض الله وجهك ..
وتقبل تحياتي ,..,













التوقيع - ماجد الشافي

سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم
وأستفغر الله وأتوب إليه



رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

 


الساعة الآن 05:40 AM.


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2014,
دعم وحمايه cdt.com.sa

... جميع الحقوق محفوظه لمنتدى بني خالد الرسمي ...

.. جميع المواضيع و الردود تعبر عن رأي صاحبها ولا تعبر عن رأي إداره منتديات بني خالد الرسمي بتاتاً ..